2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

بلدية الطيبة- مبروك للطيبة- المصادقة على اِيداع الخارطة المُفصّلة 1039 حوض 7826

بلدية الطيبة تزف بشرى، المصادقة على اِيداع الخارطة المُفصّلة للمناطق المُفضّلة للسكن/1039″ للمنطقة الواقعة شمالي المدرسة الثانوية عتيد، بين شارع 444 وشرقي شارع “6 – عابر اسرائيل”، وهي الخارطة المُفصّلة الأولى بحجمها والأكبر من نوعها التي يُصادق على ايداعها في الوسط العربي.

tn11

وصل موقع “الطيبة نت” بيان من الرائرة الاعلامية في بلدية الطيبة، بيان، جاء فيه:” الأخوة والأخوات أبناء الطيبة الكرام، بفضل من الله وتوفيقه وجهودنا الدؤوبة وجهود طاقم العمل المهني المتواصلة، نزف لكم بشرى المصادقة على اِيداع الخارطة المُفصّلة: “الخارطة المُفصّلة للمناطق المُفضّلة للسكن/1039” للمنطقة الواقعة شمالي المدرسة الثانوية عتيد، بين شارع 444 وشرقي شارع “6 – عابر اسرائيل”، وهي الخارطة المُفصّلة الأولى بحجمها والأكبر من نوعها التي يُصادق على ايداعها في الوسط العربي. وهي تشمل على:

620 دونم و 2300 وحدة سكن ومركز تجاري وعلى 33 دونم تضم 10 مبانٍ متعددة الطوابق حتى 12 طابقا، في كل مبنا 36 وحدة سكن، بالمجمل 360 وحدة سكن ستكون في محيط المركز التجاري.

المنطقة تضم أيضا مبانٍ متعددة الاستخدامات، مُعدة للتجارة، للعمل والمكاتب، كما ويحتوي التخطيط المُفصّل على قاعة افراح مغلقة”.

وتابع البيان:” أما فيما يتعلق بالملك العام، فالتخطيط والخوارط تضمن وتضم التالي: 6 قطع للمباني العامة، بالاضافة إلى “مساحات خضراء” 16 قطعة أرض عبارة عن مساحات عامة مفتوحة، كما ويحيط في المنطقة المذكورة كلها بحسب التخطيط مسلك للمشي طوله يزيد على 3 كيلومترات ويحده مسلك للدرجات الهوائية”.

وذكر البيان:” على مستوى تخطيط البنى التحتية والشوارع والمواصلات، التخطيط مُعدّ بحسب المعايير المهنية الحديثة الأخيرة لوزارة المواصلات ويُضاهي مدن يهودية متطورة مجاورة، كما تشمل على خطوط للمواصلات العامة، إذ لأول مرة في تاريخ الطيبة يصل نسبة تخصيص الأراضي للشوارع والطرقات العامة إلى 30%، الأمر الذي يُعد سابقة لم يكن لها مثيل”.

وواصل بيان البلدية:” قضية الأرض والمسكن هي قضية شعب باكمله وقضية وطنية من الدرجة الأولى وانعكاساتها علينا جميعا وتصل إلى كل بيت في طيبتنا، لهذا عكفنا منذ اليوم الأول وعملنا جاهدين، ووضعنا كل ثقلنا في هذا الشأن لتفريج أزمة السكن وتوفير سكن للأزواج الشابة، وها هي البلدية بكل طاقمها مُجنّدة تعمل على مدار الساعة للتحضير إلى خارطتين مفصلتين اضافيتين غربي شارع 444 جنوبا للمدرسة الثانوية وفي منطقة “المعلّق”، وبناءً عليه، وعلى شروط الايداع، ها أنا أتوجه للمواطنين طالبا بكل معاني التفهم والتعاون أن يتحلوا بروح التعاون والمسؤولية، وأحذر بشكل واضح وقاطع من البناء غير المرخص في المنطقة المذكورة قبل الانتهاء من جميع الاجراءات القانونية اللازمة، وأي مبنا سيُقام في المكان قبل استصدار التراخيص اللازمة سيتحمل المخالف المسؤولية الكاملة لما سيترتب عليه من تداعيات وستُتخذ الاجراءات القانونية الصارمة واللازمة بشكل فوري ضده، فالمسؤولية الأجتماعية، الوطنية والجماعية تحتم علينا جميعا التحلي بالصبر والتصرف بمسؤولية والتروي حتى الانتهاء من جميع الاجراءات اللازمة والقانونية وعدم التسبب باي عواقب نحن جميعا كبلد بغنى عنها”.

وذيل البيان بـ:” مبروك للبلد، مبروك للطيبة، بلدي القادم أجمل.

رئيس بلدية الطيبة
المحامي شعاع مصاروة منصور”

tn1

tn2

tn3

tn4

tn5

tn6

tn7

tn9

tn10

tn11

tn12

tn14

tn15

tn18

‫10 تعليقات

  1. كلها مصالح شخصيه لاشخاص مقربين من الرئيس داخل البلد وين التطوير والتعمير يا ريت تصادقو على الخارطه الداخليه للبلد من الشرق والجنوب والشمال هناك الشباب بستنو من شان يبنو ويعمرو عمارت ومباني يعني فش استقرار الهم وبتشجعو الدوله عشان توخذ الاراضي من اهل البلد بكفي شعارات هتافات فاضيه زهقنا

  2. ان الاستهتار والاستخفاف بعقل وفكر المواطنين جميعهم امر يستحق النظر فيه , هنالك فئه لا تبارك بهاذه الخطوة لانها مدروسه جيدا وان المنتفعين منها اشخاص معينين وستخدم مصالح شخصيه اكثر من العامه وانا لا اعارض بل اتمنى لهم التوفيق والنجاح في المركز التجاري وصالت الافراح وعمارات السكن . لاكن يجب التنويه انه لايوجد اي مؤسسه حكوميه تمانع هاذا الترخيص لسبب واحد احد وهو ان هاذه المنطقه محاطه من الاربع جهات بشوارع رئيسيه وبذالك نستنتج انها محصوره ولا خوف على انها ستمتد تجاه اي محميه طبيعيه او تجمع سكني لا يتبع لمجتمعنا وكل هاذه المعطيات تناقد باقي المناطق الاخرى التي يطالب بها اهل البلد الكرام كمنطقة وادي حمدان بالجنوب والمنطقه الصناعيه او الاراضي التي تحد الملعب البلدي من الشمال واجمالا” الاراضي الشماليه وكذالك غربي شارع 6 فهاذا حلم مستحيل يا سادتي القراء كلامي بسيط ولا بحاجه لتعليل , رحم الله ذالك الانسان الذي قال من يملك ارض في فرديسيا ليبني بدون ترخيص حتى لا تصادر الارض…. والتعليق لكم

  3. طيب وباقي الاحواض بالله كمان عشرين سنه بدو يتقدم الها خريطه مفصله حتى يصادقو عليها
    منطقه المزبله الشرقيه الاراضي الي حدها والي من شرقها وغربها شو معدومات ع اساس برضو في الها خارطه وبتستنو بالمصادقه
    ولا هاد الحوض المذكور لانو هناك في مشاكل بدكم تسكتو الناس
    بردو بنستنا 20 سني مسخره وقايمي

  4. مبروك ،، صدقتم بما وعدتم ،، ماذا مع حوض 50 / 51 قرب ارض واد حمدان ؟؟ لقد وعدتم بجلستكم مع اصحاب الاراضي ان توافوهم بالمستجدات الم يحصل شيئ حتى الان ؟؟ لا توهموا الناس !! بقرارات وهميه ،، رجاءا علقوا يا سيد شعاع وعبد الرازق

  5. تطوير شارع ٤٤٤ واقامة منطقة تجاريه على طول الشارع اهم شيء تحتاجه البلد حاليا

  6. ليش الاستخفاف بعقول الناس، المشروع موجود من قبل ما انتخبت البلديه الحاليه،يعني شعاع فش الو فضل بلمشروع.

  7. عيب والله عيب هذه الخارطة بدا التخطيط لها من أيام حياة المرحوم ابو مضر وانتم تزفون بشرى يكفي استهتار بعقول الناس

  8. مجرد ايداع …هناك خارطه اودعت ايضا عام 2009 ولم يتم المصادقه عليها حتى الان … ايداع !!! زفوا البشائر وارقصوا وغنوا يوم يتم المصادقه عليها هذا ان تم المصادقه عليها اصلا قبل العام 2030
    احكوا الحقيقه …احكوا وقولوا ما هي الشروط للمصادقه عليها وليس فقط الايداع
    عشرات الخرائط تم ايداعها ولم تتم المصادقه عليها عشرات السنوات بعد ايداعها …ايداع ..ايداع ..المهم الصوره والصور
    بعد عشرين سته سوف نلتقي ونذكر بعض ان تم المصادقه عليها
    خطوه جيده وبالاتجاه الصحيح ……على كل حال الان خذوا 5 بالميه مبروك للبلد

    1. عندك مشكله بالقرأه اشي
      كنك مش قاري كلمة المصادقه فوق 5 كلمه بالعنوان

  9. شكرا لمكتب اامهندس الدكتور فهيم حاج يحيى على العمل الجبار الذي استمر لعدة سنين واخيرا تكلل بالنجاح.
    وفقكم الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *