أخبار محليةالأخبار العاجلة

انتهاء اضراب ممتحني السياقة بعد وقف اجراءات الخصخصة بشكل مؤقت

محكمة شؤون العمل القطرية تصدر قرارا بوقف اجراءات الخصخصة بشأن قضية اضراب ممتحني السياقة لمدة 90 يومًا وأمرت باجراء مفاوضات بين وزارة المواصلات والهستدروت. كما وأمرت المحكمة ممتحني السياقة بانهاء الإضراب والعودة الى مزاولة عملهم كالمعتاد.

1

أصدرت محكمة شؤون العمل القطرية اليوم قرارا بوقف اجراءات الخصخصة بشأن قضية اضراب ممتحني السياقة لمدة 90 يومًا وأمرت باجراء مفاوضات بين وزارة المواصلات والهستدروت. كما وأمرت المحكمة ممتحني السياقة بانهاء الإضراب والعودة الى مزاولة عملهم كالمعتاد.

هذا ويذكر أنه بعد قرابة الشهرين ونصف من اضراب ممتحني السياقة في البلاد، كان قد قرر وزير المواصلات يسرائيل كاتس يوم أمس أن يبدأ مديرو مدارس السياقة باجراء الامتحانات العملية “التيست” بهدف منح رخصة قيادة مؤقتة، وحتى نهاية فترة المرافقة سيجري الطلاب امتحانا رسميًا بهدف الحصول على رخص قيادة ثابتة. وقالت مصادر في الهستدروت إن الحديث يدور عن تشويش الإضراب.

هذا ويذكر أن ممتحني السياقة بدأوا بالاضراب المفتوح منذ 20.3.2016 بدعم من الهستدروت احتجاجًا على نية وزارة المواصلات بالإعلان عن مناقصة الخصخصة التي تخططها في غضون السنة القريبة إذ يتوقع ممتحنو السياقة أنّ تضر بهم وتؤثر بشكل مجحف على شروط عملهم. وبحسب المعطيات الصادرة من وزارة المواصلات فإن حوالي 56 ألف طالب في البلاد ينتظرون الامتحانات العملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *