الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

المالية ضد نتنياهو: ميزانية لعام واحد فقط

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يلتقي ووزير ماليته كحلون هذا الاسبوع في اجتماع من المنتظر ان يمنع اندلاع ازمة حكومية خطيرة على خلفية الميزانية العامة.

1

يلتقي رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير ماليته كحلون هذا الاسبوع في اجتماع من المنتظر ان يمنع اندلاع ازمة حكومية خطيرة على خلفية الميزانية العامة حيث يحاول نتنياهو طرح واقرار ميزانية لعامي 2017-2018 حتى يحافظ على استقرار الائتلاف فيما تعارض وزارة المالية بحسم فكرة اقرار ميزانية لعامين وفقا لما كشفه موقع القناة الثانية العبرية الالكتروني.

وقال الموقع ان رئيس لجنة المالية التابعة للكنيست موشه غفني من حزب “البيت اليهودي” طلب من وزارة المالية تزويده بموقفها من قضية اقرار ميزانية لعامين وتلقى ردا حاسما وقاطعا من مسؤول الميزانيات في المالية امير ليفي جاء فيه “موقفنا القاطع يقضي بالحفاظ على قواعد القانون الاساسي “اقتصاد الدولة” القائلة ان ميزانية الدولة يتم اقرارها لمدة عام واحد فقط”.

وبرر ليفي موقف المالية بثلاثة اسباب اساسية هي الحفاظ على سياسة مالية مسؤولة، التجربة التي تراكمت لدى الدولة نتيجة اقرار ميزانية 2011-2012، عدم وجود أي تجربة عالمية في هذا المجال.
وطلب ليفي من رئيس لجنة المالية تنظيم نقاش في اللجنة المذكورة حتى تتمكن وزارة المالية من طرح موقفها امام اللجنة بالتفصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *