أخبار الطيبةالأخبار العاجلةمنبر المتصفح

اخضاع مدير مدرسة في الطيبة للتحقيق بعد تقديم عائلة شكوى ضد الادارة حول معاقبة ابنها بصورة غير انسانية

شرطة الطيبة “كدما” تستدعي للتحقيق، مدير احدى المدارس في مدينة الطيبة، ذلك بعد ان قدمت ام طفل يدرس في المدرسة شكوى ضد ادارة المدرسة، ادعت فيها “بان مدير المدرسة عاقب ابنها في مطلع الاسبوع الحالي، ومنعه من دخول الصف من الساعة الثامنة صباحا حتى الحصة السابعة”.

tn11

افاد مراسلنا ان شرطة الطيبة “كدما” استدعت اليوم للتحقيق، مدير احدى المدارس في مدينة الطيبة، ذلك بعد ان قدمت ام طفل يدرس في المدرسة شكوى ضد ادارة المدرسة، ادعت فيها “بان مدير المدرسة عاقب ابنها في مطلع الاسبوع الحالي، ومنعه من دخول الصف من الساعة الثامنة صباحا حتى الحصة السابعة، طالبا منه ان يبقى  بجانب غرفة الحارس، في اليوم الذي كان به الطقس حارا وجافا جدا، بادعاء ان الطفل قام بأعمال تخريب في غرفة الحاسوب”.

جدير بالذكر ان الشرطة حضرت الى المدرسة، واجرت فحصا لكاميرات المراقبة للتأكد من ادعاءات المشتكية، كما تم اليوم استدعاء الام وطفلها الى مقر الشرطة لاستكمال كافة التحقيقات.

وقالت والدة الطفل:” يوم الاحد عاد ابني من المدرسة مرهقا للغاية، وقد ابلغني بان ادارة المدرسة قامت بمعاقبته بمنعه دخول الصف ليكون مع زملاءه في الحصص التعليمية، حيث تم تركه في مدخل المدرسة، في يوم كان به الطقس حارا جدا، من الساعة الثامنة صباحا حتى الثانية ظهرا، ذلك بحجة ان طفلي قام يوم الثلاثاء الماضي بكسر سلة نفايات، مع ان انه نفى كل ما نسب اليه من ادعاءات، كما منع ابني من الشرب واستخدام الحمام في الوقت المناسب، وفقط بعد ان حضر اهالي المدرسة لاحظوا على طفلي التعب واعطوه مياه كي يشرب”.

ومضت وهي تقول:” عندما شعرت بان ابني مرهق ومتعب توجهت به الى أحدى العيادات الطبية، ومن هناك نقل الى مستشفى “شنايدر”، حيث تبين بان الضغط لديه ارتفع واصبح يرتجف من شدة الخوف، وبعد ساعات من العلاج عدنا للبيت بوضع نفسي غير مريح بتاتا، وفي اليوم التالي ابني رفض التوجه للدراسة من شدة الخوف”.

ثم قالت:” في اليوم (الثلاثاء الماضي قبل اسبوع)  الذي ادعت فيه ادارة المدرسة بان ابني قام باعمال تخريب، تلقيت اتصالا هاتفيا من المدرسة، وطلبوا مني الحضور فورا، لكنني اخبرتهم بانني اتواجد في العمل، وفي اليوم التالي ابني تغيب عن المدرسة لأسباب صحية،   ويوم الخميس المدارس كانت مغلقة بسبب ما يسمى “بيوم الاستقلال”، ومع بداية الاسبوع حضر ابني للمدرسة لكن احدى المعلمات طلبت منه بان لا يدخل الصف حتى حضور مدير المدرسة، وبعد ان حضر المدير نفذ عملية العقاب دون ان اعلم بمثل هذا القرار”.

الام واصلت حديثها وهي تقول:” يوم الاثنين توجهت الى المدرسة ووجهت اسئلة لمدير المدرسة عن اسباب هذا العقاب، وقد قال لي “القانون يسمح لي بمعاقبة الطفل لعدة ايام”، وقد طلبت منه ان يسمع اقوال ابني لكنه رفض، وبعد ان رأيت معاملته لنا، توجهت للشرطة وقدمت شكوى رسمية بكل ما حصل، ومن ثم توجهت لوزارة المعارف، اذ انني لم استطع السكوت عما حصل. حتى لو اخطأ ابني فليس من حق ادارة المدرسة ان تعاقب اي طفل وليس ابني فقط بهذا الشكل المرعب”.

كما قالت الام:” انا شخصيا عندما حضرت الى المدرسة جئت كي اتفاهم مع مدير المدرسة، لكنه لم يستقبلني بشكل مهني وكما ينص عليه القانون. السؤال الذي يطرح هنا، كيف يمكن ان نربي اجيالا في الوقت الذي نرى مسؤولين في جهاز التربية والتعليم يعاملون الطلبة بأساليب غير مقبولة، وحتى لو قررت ادارة المدرسة عقاب الطفل، فمن المفروض تفعيله بأمور اخرى وارشاده للطرق السليمة”.

وفي الختام قالت الام:” مع الاسف الشديد ابني يتم التعامل معه دائما وكانه هو المسؤول عن المشاكل التي تحدث داخل الصف، والامر الادهى ان احدى المعلمات قالت له قبل فترة وامام جميع زملائه في الصف “هل تناولت اليوم الحبوب”، حيث ان هذا التعامل سبب لطفلي ازعاجا وحالة نفسية غير مريحة”.

تعقيب وزارة المعارف

وعقب الناطق الرسمي بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي كمال عطيلة : “قام عدةطلاب من المدرسة ومن بينهم الطالب المذكور بالدخول الى غرفة الحاسوب وأقفلوا الباب بإحكام وقاموا بعمليات تخريب في الممتلكات. مدير المدرسة قام بدعوة الطلاب الى محادثة معأهاليهم فجميعهم حضروا ما عدا والد الطالب المذكور وقاموا بالاعتراف بما فعلوا وتفاصيلا لجلسة موثقة في المدرسة. مفتش المدرسة طلب من مدير المدرسة تقديم تقرير مفصل عن الموضوع وعن الادعاء بأنه قام بمعاقبة الطالب المذكور والذي أدى كما ذكر الى نقله الىالمستشفى كذلك دعوة أهل الطالب الى جلسة لمعالجة الموضوع وفق الأنظمة المتبعة”.

تعقيب الشرطة
وعقبت الناطقة بلسان الشرطة للأعلام العربي لوبا سمري وقالت: “لا نوايا لدينا بالخوض فيتفاصيل تحقيقات جارية”.

‫8 تعليقات

  1. يا زامور أي تخريب من قبل طالب واي اهمال من اهل بيعطيش الحق لمدير يتصرف بصورة غير آدمية مع الطلاب هذا عمل مش لازم نسكت عنه ونلاقي مبررات للأخطاء نتعامل مع كل الامور بمهنية وقانونية ومش بعواطف مهرية خربت مجتمعنا وادت لوجود اشخاص غير مناسبين في وظائف مهمة

  2. حتى لو كان الطالب اشترك في تخريب الممتلكات بعطيش الحق للمدير او اي معلم داخل المدرسه يتصرف هيك
    ولكن شيء مبالغ فيه هل فعلا الطالب بقي كل هذه الساعات خارج الصف واذا كان وحصل هذا ما بنسمي عقاب هاد اسمو تعنيف متل المعتقل اتشمسو لتنشووو ونسطلو بعدها بالضبط

  3. الاهل ما بصدقوا ويروحوا يتشكوا عالمدرسة…امة تعبانه والله…مهما عمل المدير لازم كلنا نوقف مع الجهاز التعليمي…ما دمر اولادنا الا الانسانية معهم.

  4. يا عم حاتم! !!!!!!
    لو أنه عنجد هالحادثة صارت كان فكرك مسراد حينوخ والمشطرا وغيره من الجهات المسؤولة رح تسكت؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ثانيا، لا الرئيس ولا غيره رح يحاول يعزله، مش خوف منه،وإنما لأنه معروف انه أجدع مدير دايما مهتم وحريص على طلابه وعلى مدرسته.
    مش كل حدا ييجي يقدم تهم وتدشعو تصدقوه. لأنه خلصصص بكفي قرف أهل آخر زمن

  5. لحضره حاتم اولا بتعرفش شو يلي صار بالقصه تاني اشي شو دخل الرئيس بالقصه ثالثا اشي هاي المدرسه من احسن المدارس الابتدائيه بالطيبه والمثلث ومديرها من احسن المديريه احلا مدرسه الحكمه احلا استاد خالد

  6. بدون الدخول في الموضوع اقول اولا ان الكل متم
    ثانيا الام كان عندها الوقت الكافي للذهاب للمستشفى ولتقديم الشكوى ,,,, ولكن لم يكن عندها الوقت للحضور الى المدرسه بناءا على طلب المدير لانها كانت في الشغل ومش فاضيه !!!!!!
    نحن نعرف ان الكثير من الاهل لا يعرفون حتى في اي صف يتعلم اولادهم ……لهذا لن اتفاجا انهم حتى لا يسالون عن ابناؤهم ولا يجضرون الاجتماعات الصفيه
    البعض يفكر انه بارسال ابنه الى المدرسه يتم ازاحته من البيت او ادخاله فقط الى مؤسسه ليتستريح منه ومن همومه لتضبه لبضع ساعات
    تعالوا نعترف ان هناك اولاد حتى الله ,استغفر الله العظيم , ما بتحملهم وما بتحمل ثقلة دمهم وبرادتهم
    اولادكم يا عمي مش ملائكه ومش انبياء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *