أخبار محليةالأخبار العاجلة

إصدار رخص قيادة مؤقتة

بعد قرابة الشهرين ونصف من اضراب ممتحني السياقة في البلاد،  وزير المواصلات يسرائيل كاتس يقرر أن يبدأ مديرو مدارس السياقة باجراء الامتحانات العملية “التيست” بهدف منح رخصة قيادة مؤقتة، وحتى نهاية فترة المرافقة سيجري الطلاب امتحانا رسميًا بهدف الحصول على رخص قيادة ثابتة.

1

أفادت مصادر صحفية اسرائيلية أنه بعد قرابة الشهرين ونصف من اضراب ممتحني السياقة في البلاد، قرر وزير المواصلات يسرائيل كاتس أن يبدأ مديرو مدارس السياقة باجراء الامتحانات العملية “التيست” بهدف منح رخصة قيادة مؤقتة، وحتى نهاية فترة المرافقة سيجري الطلاب امتحانا رسميًا بهدف الحصول على رخص قيادة ثابتة. وقالت مصادر في الهستدروت إن الحديث يدور عن تشويش الإضراب.

هذا ويذكر أن ممتحني السياقة بدأوا بالاضراب المفتوح منذ 20.3.2016 بدعم من الهستدروت احتجاجًا على نية وزارة المواصلات بالإعلان عن مناقصة الخصخصة التي تخططها في غضون السنة القريبة إذ يتوقع ممتحنو السياقة أنّ تضر بهم وتؤثر بشكل مجحف على شروط عملهم. وبحسب المعطيات الصادرة من وزارة المواصلات فإن حوالي 56 ألف طالب في البلاد ينتظرون الامتحانات العملية.

بحسب خطة وزارة المواصلات فإن ممحتني مدارس السياقة الذين أجروا للطلاب امتحانات عملية داخلية سيقومون باجراء امتحانات عملية لفترة 6 أشهر حتى حلّ الأزمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *