أخبار الطيبةالأخبار العاجلةهذه طيبتي

لجنة الزكاة والصدقات الطيبة توزع منح دراسية على طلاب الجامعات

مؤسسة القلم الاكاديمية في مدينة الطيبة تدأب من خلال مشروع قمم على توفير افضل الطلاب الجامعيين بتمرير الدروس الاثرائية والبسيخومترية لطلاب المدارس الاعدادية . وعلى هذا الأساس، تمنح المؤسّسة منحة للطالب الجامعيّ . هذا العمل التكافلي الذي تقوم به جمعيّة القلم في الطيبة بدعم مادي من لجنة الزكاة وبدعم معنوي من الطلاب الجامعيين الذين تولدت لديهم روح الانتماء والعمل في رفع مستوى التعليم في الطيبة في سلم التصنيف.

tnIMG_9625

اصدرت لجنة الزكاة والصدقات الحركة الاسلامية في مدينة الطيبة، بيانا جاء فيه ما يلي:”عن أبي هريرة (رضي الله عنه) أن رسول الله (صلى الله عليه وسلّم) قال: “إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلّا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له” رواه مسلم”.

واضاف البيان:”ان للعلم في ديننا الاسلامي الحنيف اهمية كبيرة ومقام رفيع لذلك تدأب مؤسسة القلم الاكاديمية في الطيبة من خلال مشروع قمم على توفير افضل الطلاب الجامعيين  بتمرير الدروس الاثرائية والبسيخومترية لطلاب المدارس الاعدادية . وعلى هذا الأساس، تمنح المؤسّسة منحة للطالب الجامعيّ . هذا العمل التكافلي الذي تقوم به جمعيّة القلم في الطيبة بدعم مادي من لجنة الزكاة وبدعم معنوي من الطلاب الجامعيين الذين تولدت لديهم روح الانتماء والعمل في رفع مستوى التعليم في الطيبة في سلم التصنيف”.

وذكر البيان:” هذا وقد احتفلت الجمعيّة بتوزيع القسم الأوّل من المنح للطلاب الجامعيّين يوم الجمعة الماضي في المجمّع الاسلاميّ، حيث افتتح اللقاء الطالب الجامعي محمّد ديواني مرحّبًا بالحضور، ثمّ دعى الأخ عمران جمعه ليلقي على مسامع الحاضرين آيات قرآنيّة لتكون خير ما يستهلّ به الكلام. تخلّل الحفل كلمة للجنة المنح التي تدأب على فحص الطلبات التي يقدمّها الطلاب الجامعيّون بكلّ مصداقيّة ومهنيّة، الأمر الذي اوضحه عضو لجنة المنح عبد الرحمن سبيت ووضّح الصعوبات التي يواجهونها باللجنة وحثّ الطلاب على التعليم كونه كان يوما بمكانهم وهو اعلم بحالهم”.

ونوه البيان:” وكذلك قدم شكره للجنة المنح التي تدرس الطلبات المقدمة اليهم  بكل جدية واهتمام،تلاه مركّز مشروع قمم كرم حاج يحيى الذي أبدع في شرح ماهيّة المشروع وأهدافه السامية، وأضاف كلمات رنّانة مفادها أنّ العلم والدين توأمان وأنّ على الإنسان أن يطمح لأن يصل إلى أعلى المراتب”.

وواصل البيان:” ثمّ اعتلى المنصّة مدير مؤسّسة القلم فادي عازم، ليقدّم ترحيبه بالحضور وشكره للجنة الزكاة على العمل الدؤوب التي تحرص عليه، وعلى كل الجهود السامية التي يقدّمونها باغين فيها وجه الله وحده، وشكر كلّ من عمل لانجاح المشروع”.

وختم البيان:” اختتم الحفل بتوزيع المنح على الطلّاب بجوّ أخويّ جميل ووعدت مؤسّسة القلم بأنّ هذا غيض من فيض وأنه لا يزال لديها الكثير الكثير من أجل بلدنا المحبّ”.

tnIMG_9596

tnIMG_9597

tnIMG_9601

tnIMG_9606

tnIMG_9607

tnIMG_9608

tnIMG_9609

tnIMG_9610

tnIMG_9612

tnIMG_9615

tnIMG_9616

tnIMG_9617

tnIMG_9618

tnIMG_9619

tnIMG_9621

tnIMG_9622

tnIMG_9623

tnIMG_9625

tnIMG_9627

tnIMG_9630

‫2 تعليقات

  1. لا يجوز دفع زكاة المال في المنح الدراسية إلا في طلب العلم الشرعي الذي يعود بالفائدة على الأمة وليس طلب العلم الشرعي لأجل أخذ منصب في مدرسة ليتأكل منه (فقط)

    لذا لا يُؤتمن على لجنة الزكاة لجهلها ببعض أمور دينها الضرورية لعملهم هذا

    1. إتق الله في قولك فلجنة الزكاة والصدقات اشرف وانظم لجنة وهي الوحيدة وعلى مدار اكثر من ٣٠ عاما تساعد طلاب العلم فبارك الله في القائمين على هذا العمل الجبار ولو سمحت أعطنا دليلك الشرعي ولعلمك ليس كل من حفظ سورة من القران او قراء كتاب شرع لأحد العلماء وأطلق لحيته اصبح يفهم في الدين لا يا محترم راجع حساباتك قبل ان تتهم احد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *