أخبار محليةالأخبار العاجلة

كتلة الجبهة النقابية تصدر نشرة خاصة بمناسبة الأول من أيّار “مع العاملين”

*سهيل دياب، رئيس كتلة الجبهة النقابية: الجبهة والحزب الشيوعي المدافع الوحيد عن قضايا وحقوق العاملات والعمال طوال السنة*

1

*نناشد المشغلين المحليين في بلداتنا العربية على احقاق حقوق العاملات العربيات*

*نناشد كل العمال، أخذ الحيطة واتباع سبل الأمان للحفاظ على سلامتهم وحياتهم، كفانا ضحايا في ميادين وورشات العمل*

 أصدرت كتلة الجبهة النقابية نشرة خاصة بمناسبة الأول من أيار، بالتعاون مع جريدة الاتحاد، تحتوي على مقالات وتقارير خاصة حول قضايا العمل والعمال، وعمل كتلة الجبهة النقابية، كما تحوي النشرة تقريرًا خاصًا حول انتفاضة الأول من أيار 1958، وشهادتان للرفيقة نبيهة مرقص وتوفيق كناعنة، يسردان من خلالهما أحداث وخلفيات مظاهرة الأول من أيار في الناصرة، وتشديد الخناق على الشيوعيين في محاولة لافشالها ومنعها، من أجل اعلاء شأن احتفالات مرور 10 سنوات على إقامة دولة إسرائيل.

وتحوي النشرة تقريرًا خاصًا عن ضحايا العمل، وارقامًا مقلقة تشير الى تمييز قومي وسياسي واضح، من قبل الأجهزة الرسمية في التعامل مع هذه القضية، والتقاعس عن وضع الحلول العملية لها. وتقريرًا حول المؤتمر الأخير للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، الذي حظي بمشاركة دولية واسعة من العديد من اتحادات العمال والنقابات من دول عدة. والعديد من المقالات لقيادة كتلة الجبهة النقابية، والأمين العام للحزب الشيوعي وسكرتير الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة.

وأكد سهيل دياب، رئيس كتلة الجبهة النقابية ان نشر الوعي لقيم الأول من ايّار هو ممارسة يومية لكتلة الجبهة النقابية، ونحن نستغل هذا اليوم النضالي الكفاحي لتعزيز هذا الوعي وتعميق قيم الأول من أيّار الحقيقية، ودعم عمالنا وقضاياهم واحقاق حقوقهم وحثهم على المطالبة بها بلا رادع او تردد. ونؤكد على أهمية تأطير العمال واندماجهم في النقابات واللجان العمالية من أجل تحصيل حقوقهم الجماعية والفردية. كذلك نؤكد على أهمية احقاق حقوق عاملاتنا العربيات، وخاصة في أماكن العمل المحلية داخل مجتمعنا وبلداتنا، ومنع المشغلين من التمييز ضد النساء العاملات سواء في الأجور وحقوقهن الكاملة.

وقال دياب، ان قضية ضحايا العمل التي تعالجها كتلة الجبهة النقابية تتطلب المزيد من العمل الجماعي في صفوف العمال، والمزيد من التعاون من قبلهم، لزيادة الضغط على الجهات الرسمية لوضع الحلول لهذه الجرائم التي يروح ضحيتها عشرات العمال سنويًا. ونحن نؤكد في هذه المناسبة على تجديد العهد مع عمالنا وقضاياهم، ونناشد كل العمال في ورشات البناء وغيرها من مواقع العمل على أخذ الحيطة وانتهاج سبل الأمان للحفاظ على سلامتهم وحياتهم. وكل أيّار وعاملاتنا وعمالنا بألف خير.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *