أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

وسام ياسين: حصلنا على المرتبة الثالثة وخمسة كؤوس وهذا انجاز كبير

مدير معهد “البيروني” الاستاذ وسام ياسين يروي تفاصيل مسابقة “الربوتيكا الشتوية” في دولة الصين.

اجرى مراسل موقع “الطيبة نت”، مقابلة مع مدير معهد “البيروني” الاستاذ وسام ياسين، في اعقاب عودة طلاب المعهد المشاركين في مسابقة “الربوتيكا الشتوية” في دولة الصين.

وفي حديثه قال ياسين:” السر في النجاح، هو اصرار الطلاب، اذ ان التصفيات التي مر بها الطلاب هي مرحل عديدة ودقيقة من اجل اختيار الطلاب. ونحن حصلنا على المرتبة الاولى في المسابقة في شهر اب، لكن هذه المسابقة كانت مختلفة جدا من ناحية عدد الدول المشتركة وعدد المسابقات والمجموعات، بحيث كان عدد الدول اكثر من 12 دولة ونحو 100 مجموعة، لكن بفضل الله من بين كل هذه الدول، حصلنا على المرتبة الثالثة وخمسة كؤوس وهذا انجاز كبير، والمرتبة الاولى كانت من نصيب مليزيا والثانية من نصيب الصين والثالثة من نصيبنا”.

 ثم تابع:” وتم اختيار معهد البيروني ان يمثل البلاد في هذه المسابقة، فنحن المسؤولون عن اختيار الطلاب للمشاركة، وفي شهر 5 ستكون مسابقة قطرية في البلاد، وستنظم في مدينة الطيبة، ومنها ستنبثق الفرقة التي ستمثل معهد البيروني في المسابقة في شهر 8، في جنوب كوريا، وستكون المسابقات شبيهة جدا بالمسابقات العالمية، وصعبة جدا، لأننا نعتبر ابطال العالم في الروبوتيكا ويجب ان نحافظ على هذا اللقب الكبير”.

واردف قائلا:” الصعوبات اختلفت عن المسابقة السابقة، لان السفر كان اطول وابعد، وحال الطقس كانت باردة جدا لم نكن معتادون عليها، واخذ بعض من الوقت حتى تأقلم الطلاب معها، وكانت الصعوبة ايضا تأقلم الطلاب مع المتسابقين من الدول الاخرى، لكن تغلبنا عليها وكان الانجاز كبير. بفضل الله”.

 وختم بالقول:”قبل المسابقة نعمل على تحفيز الطلاب من الجانب التحفيزي العملي والعلمي والذهني والنفسي، وليس فقط نجهزهم في الروبوتيكا فقط، والتحضير المادي والبرمجي وزرع الثقة بالنفس”.

tn1

‫2 تعليقات

  1. الف الف مبروك لجميع المشاركين ، للطيبه والمنطقة وللامه الاسلاميه
    بارك الله فيك أستاذ وسام ، الطيبه بجانبك ونحن أهلها نفخر بوجود انسان مبدع ومخلص مثلك
    قدما والى الامام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *