أخبار عالميةالأخبار العاجلة

نحو 100 ألف لاجئ سوري في مخيمات قرب الحدود التركية

تركيا تعلن أن حوالي 100 ألف لاجئ سوري موجودون الآن في 9 مخيمات أقيمت على الأراضي السورية القريبة من الحدود التركية.

2
قال نائب رئيس الوزراء التركي يالتشين أكدوغان الجمعة، إن حوالي 100 ألف مدني موجودون حاليا في المخيمات التي أقيمت في سوريا قرب الحدود التركية، بمن فيهم 35 ألفا فروا من المعارك الدائرة في محيط مدينة حلب.

وقال أكدوغان في تصريح صحافي أمام معبر أونجو بينار التركي على الحدود مع سوريا “ثمة الآن تسعة مخيمات في الجانب الآخر من الحدود، تؤوي 100 ألف شخص”، مشيرا إلى أنه يجري الإعداد لإقامة مخيم عاشر على مسافة ثلاثة كلم من تركيا.

وأشار أكدوغان إلى تباطؤ حركة تدفق اللاجئين إلى الحدود منذ بضعة أيام قائلا “في هذه اللحظة الراهنة، ليس هناك تجمعات على الحدود ولا حشود غفيرة من الأشخاص الذين يحاولون عبور الحدود”.

51 ألف نازح منذ الهجوم على حلب

وأعلنت الأمم المتحدة الخميس أن أكثر من 51 ألف مدني نزحوا منذ بدء الهجوم الذي أطلقه النظام السوري في الأول من شباط/فبراير بدعم من الطيران الروسي على فصائل المعارضة في محافظة حلب.

وتوجه حوالي 35 ألفا منهم معظمهم من الأطفال والنساء نحو الشمال، على أمل الدخول إلى تركيا عبر مركز أونجو بينار الحدودي. وكان حوالي 70 ألف نازح آخر مقيمين في منطقة شمال حلب.

ورفضت السلطات التركية التي تستضيف أساسا 2,7 مليون سوري على أراضيها، السماح لهم بالدخول ونظمت بدعم من منظمات تركية ودولية غير حكومية إقامتهم في الجانب السوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *