أخبار عالميةالأخبار العاجلة

مصادر: قوّات الأسد تفرض حصارًا كاملًا على حلب مع استمرار القصف الرّوسي

وكالات أنباء تابعة للمعارضة السّوريّة، تفيد بان “قوات حكومة الرئيس بشّار الأسد، تحاصر ريف حلب الشمالي بالكامل، في الوقت الذي تستمر فيه روسيا بقصفها العنيف المصحوب بمئات الغارات الجوية التي أدت إلى فرار عشرات الآلاف والنزوح باتّجاه الحدود التركية”.

1

أفادت وكالات أنباء تابعة للمعارضة السّوريّة، إن “قوات حكومة الرئيس بشّار الأسد، تحاصر ريف حلب الشمالي بالكامل، في الوقت الذي تستمر فيه روسيا بقصفها العنيف المصحوب بمئات الغارات الجوية التي أدت إلى فرار عشرات الآلاف والنزوح باتّجاه الحدود التركية”.

وأوردت المصادر أن “القوات الحكوميّة والقوات الأخرى التابعة لها، تحاصر قريتين شيعيتين في شمال محافظة حلب، مما خنق خطوط إمداد المعارضة من تركيا إلى مدينة حلب”.

وأفاد قائد لواء صقور الجبل التابع للجيش السوري الحر، حسن الحاج علي، احاصل على تدريبات عسكرية أمريكية في السعودية وقطر إن “القصف الجوي مستمر، والغطاء الروسي مستمر ليلا نهارا وهناك أكثر من 250 غارة في اليوم الواحد على هذه المنطقة.” ومضى قائلا: “النظام يحاول الآن توسيع المساحة التي سيطر عليها. ريف حلب الشمالي محاصر بالكامل والحالة الإنسانية صعبة جدا”.

وأورد تلفزيون المنار التابع لجماعة حزب الله أن القوات الحكومية والقوات المتحالفة معها سيطرت على بلدة رتيان القريبة من مناطق كانت قد سيطرت عليها يوم الأربعاء. وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان سيطرة القوات الحكومية وحلفائها على بلدة رتيان التي لها “أهمية رمزية” لكن الحاج علي نفى سقوط البلدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *