أخبار عالميةالأخبار العاجلة

مركز جنيف: القيق يصارع الموت ويجب محاسبة اسرائيل

مركز جنيف الدولي للعدالة يستنكر الاعتقال الاداري بحق الاسير الصحفي محمد القيق والذي أعلن إضرابه عن الطعام منذ 75 يومًا، ويحمل “اسرائيل المسؤولية الاولى والأخيرة عن حياة القيق.

2

اعرب مركز جنيف الدولي للعدالة عن استنكاره الاعتقال الاداري بحق الاسير الصحفي محمد القيق والذي أعلن إضرابه عن الطعام منذ 75 يومًا، حيث يمكث القيق حاليًا في مستشفى هعيمق في العفولة ووضعه من سيء الى أسوء، كما وحمّل المركز “اسرائيل المسؤولية الاولى والأخيرة عن حياة القيق، فيما أدان بشدة سياسة الاعتقال الإداري التي تمارسها ضد الشعب الفلسطيني، ودعا حكومة نتنياهو وقف الجرائم والانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني كما ودعا الى إحالة المسؤولين عن هذه الانتهاكات والجرائم الى المحكمة الجنائيّة الدوليّة”، وفقا للمركز.

هذا ويذكر أنه إستلم المركز مساء يوم السبت رسالة من هبة مصالحة محامية في هيئة شؤون الأسرى تبيّن سوء حالته الصحية، حيث كتبت في الرسالة: “القيق يصارع الموت وقد أُصيب جسده بحالات تشنّجٍ مقلقة وضيق في التنفس ودوخة شديدة ومستمرة”.

وناشدت مصالحة من داخل مستشفى العفولة بالإسراع في التدخل وزيادة الضغط على اسرائيل لإنقاذ حياة محمد “لأن وضعه لم يعد يُحتمل، ولأن الساعات القادمة حاسمة في بقائه على قيد الحياة”.

وتؤكد المحامية مصالحة  ” أن محمد أصيب بحالة ضعف شديد، وآلام في كافة أطراف جسده، وأن الأطباء أبلغوها أنه معرض للموت في أي لحظة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *