سيارات

مراجعة سيارة مرسيدس-بنز GLE 63 AMG 2016 … مرحلة جديدة من التطور

ربما يكون الاسم جديد على مسمعك، إلا أنك تعرفها جيدًا، وسبق أن اثبتت لك قوتها وتميزها، وقدراتها التي تفوق الكثير من المنافسين.

1

فبعد التغيرات الأخيرة في فئات سيارات مرسيدس-بنز، وتغيير الكثير من المسميات، أصبح ما كنا نعرفها بـ ML 63 AMG تسمى GLE 63 AMG، لتدخل السيارة في مرحلة جديدة من التطور، بمحرك AMG أكثر قوة، وتصميم رياضي محسن، وتجربة قيادة أمتع من سابقتها، لترسخ مكانتها من جديد كما اعتادت.

التصميم الخارجي

حرصت مرسيدس-بنز GLE 63 AMG على الاحتفاظ بجيناتها الأساسية على الرغم من اعتمادها على اسم جديد، ولكن مع المزيد من القوة وديناميكية التصميم، والمزيد من الشخصية الهجومية.

فغطاء المحرك ينحني للأمام مع فتحات تهوية علوية، وأربعة خطوط بارزة للأعلى تؤكد على قوة المحرك، أما شبكة التهوية الأمامية، بتحمل نجمة مرسيدس بحجم كبير في المنتصف، وإلى جانبها شعار AMG، وشبكة حماية رياضية التصميم، إضافة إلى مصد ذو خطوط حادة يميز نسخة AMG، والمزيد من شبك التهوية السفلي لتبريد المحرك القوة وتوجيه الهواء أسفل بدن السيارة، إضافة إلى مشتت هواء سفلي بارز باللون الأسود.

كذلك تأتي المصابيح الأمامية العاملة بالـ LED تتبع لغة تصميم الشركة الجديدة، وتمتد على الجانبين لتزيد الواجهة الأمامية هجومية، إضافة إلى العجلات المعدنية رياضية التصميم بقياس 20 بوصة، ومن خلفها المكابح المطلية باللون الأحمر ذات الأقراص عالية الأداء كبيرة الحجم، وبالطبع المرايا الجانبية المميزة لمرسيدس-بنز، والأبواب كبيرة الحجم، والتي تسهل الدخول للمقصورة، ومعها الأعتاب الجانبية المعدنية التي تسهل الصعود للمقصورة.

وإلى الواجهة الخلفية، حيث تأتي المصابيح الحمراء كبيرة الحجم لتجمع بين التصميمات المميزة للجيل الجديد من سيارات مرسيدس-بنز، مع إضاءة الـ LED العصرية، والمصد الخلفي رياضي الخطوط البارز، وفتحات طرد العادم الرباعية على جانبي السيارة، ومشتت الهواء الواضح في المنتصف، والذي يعزز من ديناميكية السيارة وارتكازيتها.

المقصورة والتجهيزات

تعتمد مرسيدس-بنز GLE 63 AMG على تجربة قيادة رياضية لتديم شعور السعادة على وجهك، وهو ما جعل السيارة تقدم مقصورة تبرز جينات القوة والسرعة للسيارة، بداية من عجلة القيادة الرياضية المكسوة بمزيد من الجلد الفاخر والأقمشة المخملية مع حياكة بارزة وحليات وأذرع معدنية لامعة، وحتى تطعيمات الكاربون فايبر حول المقصورة، وكذلك المستوى الأزرار عالية الجودة للتحكم في وظائف المقصورة.

كذلك تقدم السيارة الكثير من المميزات، منها المقاعد التي تدعم اجساد الركاب بالكامل خلال القيادة الرياضية وفي الرحلات الطويلة، وإمكانية تعديلها كهربائيًا مع ذاكرة، وكذلك الرحابة التي توفرها المقصورة في الخلف، والكثير من مساحات التخزين التي تزيد السيارة عملية، حيث تتسع المقصورة بـ 2010 لتر من الأمتعة بعد طي المقاعد الخلفية، وهي مساحة ضخمة لسيارة رياضية.

المحرك والأداء

تعمل مرسيدس-بنز GLE 63 AMG بنسخة مطورة من محرك الشركة ذو الشحن التوربيني الـ V8 سعة 5.5 لتر، وهو المحرك الذي يدفع بالكثير من سياراتها الرياضية من عائلة AMG.

فهذا المحرك يوفر نسبة انضغاط عالية، والكثير من التقنيات التي تضمن أداء نشط، مع أقل معدل لاستهلاك الوقود، ليضع تحت تصرف السائق 557 حصان من القوة، وعزم 700 نيوتن.متر ما بين 1,750 و5,500 لفة في الدقيقة، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي 7G Tronic من سبع سرعات يدفع بالعجلات الأربعة عبر نظام 4MATIC للدفع الكلي، لتصل السيارة إلى سرعة 100 كم/س خلال 4.3 ثانية، ولسرعة قصوى محددة الكترونيًا عند 250 كم/س.

أما إذا كنت تبحث عن المزيد من القوة، فهناك نسخة S، والتي تعمل بنفس المحرك ولكن بقوة 585 حصان، وعزم 760 نيوتن.متر، لتنطلق لسرعة 100 كم/س خلال 4.2 ثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *