سيارات

مراجعة سيارة فورد إيكوسبورت 2016 … الطموح في قالب مدمج

تولد الكثير من السيارات لتحيط بها التوقعات المرتفعة والمتطلبات الكثيرة، ويعود السبب عادة لحملها علامة تجارية ناجحة قدمت أجيال عدة من السيارات المتفوقة، لتصل إلى مكانة لا يمكن التنازل عنها. ومن بين هذه السيارات فورد إيكوسبورت الجديدة، والتي على الرغم من كونها سيارة اقتصادية صغيرة، إلا أن على عاتقها الكثير من المسؤوليات.

toot_28683d9429

فالسيارة تسعى لتقديم شخصية مغامرة متعددة المهام ذات جسد هجومي يناسب الشباب، إلا أن حجمها المدمج قد لا يتسع لطموحها، وهو ما جعلها تخرج بالكثير من الابتكارات لتحقق ما أرادت دون مساومة.

التصميم الخارجي

تأتي فورد إيكوسبورت بأبعاد مدمجة توفر لها افضلية داخل المدينة وفي المناطق المزدحمة، حيث تأتي السيارة بطول 3.998 مم، وعرض 1,765 مم، وارتفاع 1,645 مم، مع قاعدة عجلات 2,521 مم.

على جانب التصميم، تأتي السيارة بشبكة تهوية أمامية صغيرة تحمل شعار فورد، إضافة إلى شبكة إضافية في المصد الأمامي تتصدر الواجهة بتصميم جذاب يضيف المزيد من الرياضية لشخصية السيارة، إلى جانب مصابيح الضباب على الجانبين المطلية بالكروم اللامع والتي تبدو كمدفعين لمهاجمة الطريق، والزوائد البلاستيكية ذات التصميم الحاد أسفل المصد الأمامي التي تؤكد على الروح المغامرة لإيكوسبورت.

ومن المصابيح الأمامية ذات التصميم المتميز التي تشبه طراز فيوجن السيدان، وغطاء المحرك صغير الحجم الذي تمتد خطوطه إلى القوائم الأمامية، إلى جانبي السيارة، حيث أقواس العجلات المنتفخة التي تزيد من عضلات إيكوسبورت، والعجلات المعدنية رياضية التصميم، وكذلك المرايا البارزة المثبتة على الأبواب، والارتفاع الملحوظ للسيارة عن الطريق بمقدار 200 مم.

وإلى الواجهة الخلفية التي تضم الكثير من لمسات التصميم المميزة، بداية من الزجاج الخلفي الذي يمتد على الجانبين ليشعرك بكبر حجم السيارة، والجناح العلوي الذي يكمل خط السقف ويوفر مزيد من الأمان بمصباح كبح إضافي، وكذلك باب التحميل الخلفي الكبير الذي يكشف عن مساحة تخزين خلفية كبيرة، ويحمل الإطار الاحتياطي ليشعرك بضخامة السيارة وقدرتها على الانطلاق على الطرقات الوعرة.

المقصورة والتجهيزات

داخل مقصورة فورد إيكوسبورت يمكنك نسيان الهدف الأساسي للسيارة وكونها اقتصادية، حيث استلهمت السيارة مقصورتها من طرازات فورد الصغيرة، وخاصة فيستا، لتقدم مقصورة ذات تصميم رياضي رائع يجعلك تنعم بتجربة قيادة متميزة.

بداية من العدادات الرياضية، وعجلة القيادة ثلاثية الأذرع متعددة الاستخدامات، وكذلك فتحات التهوية ذات التصميم الجذاب، والكونسول الوسطي الذي يبدو كجناحين مضيئين بالكثير من الأزرار، وحتى المقاعد المريحة ذات الكسوة الشبابية، كل ذلك صمم خصيصًا ليزيد من متعة قيادة السيارة.

وتتوفر السيارة بالكثير من التجهيزات، ومنها نظام مثبت سرعة، ونظام SYNC المعلوماتي من فورد الذي يمكنك من ربط الهاتف بالسيارة، أو توصيل أجهزة الوسائط المتعددة بوصلة USB، وزر تشغيل للسيارة، وفتح الأبواب دون مفتاح، ومكيف هواء أوتوماتيكي، وكذلك نظام منع انغلاق المكابح، ونظام ثبات الكتروني.

أما عن العملية داخل المقصورة، فالسيارة توفر مساحة تخزين خلفية تتسع لـ 362 لتر من الأمتعة، مع امكانية طي المقاعد الخلفية لتزيد السعة إلى 705 لتر.

المحرك والاقتصادية

تعمل فورد إيكوسبورت بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر ذو نظام تحكم متغير في الصمامات، وهو محرك اقتصادي متطور يولد قوة 110 حصان وعزم 142 نيوتن.متر. ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي PowerShift من ست سرعات، يدفع بالعجلات الأمامية لتقدم أداء سلس ومناسب لشخصية السيارة.

toot_7fd63f21f6

toot_8c77bb9027

toot_ac2a15dddb

toot_ec90b541eb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *