أخبار رياضية

ماذا يدور خلف الكواليس بين مورينيو ومانشستر يونايتد؟

يجهز مانشستر يونايتد رده على التحركات الأخيرة في الجار «مانشستر سيتي» بتكثيف مجلس الإدارة لاجتماعاته مع الرئيس التنفيذي «إد ووادورد» لاختيار المدير الفني الجديد الذي سيقود النادي في مرحلة ما بعد لوي فان خال الذي أثبت فشله في عملية تحسين مردود الفريق وتثبيت تشكيلته فضلاً عن اخفاقه في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز وتوديعه لدوري أبطال أوروبا من مجموعة كانت في متناول اليد.

1

وادعت مصادر هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» بدء مانشستر يونايتد لمفاوضات جادة وحاسمة مع المدرب البرتغالي «جوزيه مورينيو» نظرًا لشعور إدارة النادي بالقلق من المستقبل بعد إعلان تعيين جواوديولا خلفًا لبيلجريني في السيتي.

وقال المصدر نفسه «المفاوضات جارية الآن بين مورينيو واليونايتد، الاتفاق لم يتم بعد كما تردد، وفي نفس الوقت رفض النادي التعليق على هذه الأخبار ما يوحي بشيء ما يُحضر، لهذا فمن المتوقع مغادرة الهولندي لوي فان خال في الصيف قبل عام من نهاية عقده».

وأضاف «مانشستر يونايتد يسعى للرد على تعيين جوسيب جوارديولا خلفًا لمانويل بيلجريني بتعيين مورينيو خلفًا لفان خال، ورغم أن هذا قد يؤدي لخسارة ريان جيجز الذي لا يحب أن يكون مساعدًا لمورينيو في اليونايتد إلا أنه يود تعيين مدرب من الصفوة خوفًا من تكرار سيناريو مويس».

وقد يضطر ريان جيجز لاستمرار حتى بعد مجيء مورينيو بهدف اكتساب المزيد من الخبرات قبل الخروج لتدريب أحد الأندية الكبرى، حيث أشيع مؤخرًا تواصله مع إدارة العملاق الاسكتلندي «سلتيك جلاسكو» وهو الفريق الذي سيمنحه فرصة اللعب على أعلى مستوى في دوري أبطال أوروبا.

وأكد الصحفي الإنجليزي الموثوق (ميجيل ديلاني) في تقريره لشبكة ESPN بأن مورينيو وجميع ممثليه على ثقة تامة في تقلده لزمام الأمور في أولد ترافورد بدءًا من الموسم المقبل، وقد أخبرته مصادره داخل مانشستر يونايتد بأن المحادثات لم تبدأ هذا العام بل منذ وقت متأخر من العام الماضي.

ولا يوجد إجماع بين ملاك اليونايتد على مورينيو وهذا ما يؤجل قرار تعيينه بسبب اعجاب أحد الملاك بالعمل الذي يُقدمه المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مع توتنهام هوتسبير» ورغبة شخص آخر في منح جيجز الفرصة بعد إقالة فان خال وتأجيل خطوة مورينيو إلى ما بعد فشل جيجز.

وكشف ديلاني قائلاً «رغم كل ما يحدث ورغبة ملاك اليونايتد في تعيين مدرب جديد، إلا أن الرئيس التنفيذي إد وودوارد يؤمن بفان خال ويعتقد في قدرته على إعادة النادي لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل رغم فارق النقاط الحالي عن أقرب منافس على المراكز الأربعة الأولى، لكن هذه الثقة من شخص واحد بالتالي فلن تضمن لفان خال عقد جديد فمن الصعب إجراء صفقات جديدة لمدرب تبقى على انتهاء عقده سنة واحدة، وهذا من صالح مورينيو نظرًا لثقل اسمه وسمعته الكبيرة لدى اللاعبين».

وقال ديلاني أن المفاوضات بين مانشستر يونايتد ومورينيو كانت قد بدأت منذ إقالة المدرب البرتغالي من تدريب تشيلسي منتصف شهر ديسمبر الماضي، وأن الثقة قد تضاعفت داخل أروقة النادي لتولي المو المسؤولية، وبسبب تعيين جوارديولا لتدريب مانشستر سيتي وفشل مويس مع اليونايتد في وقت سابق، فإنه من الصعب اختيار مدرب من خارج مدربي النخبة، لهذا يعد تعيين بوتشيتينو أو ريان جيجز خلفًا لفان خال مجازفة كبيرة، وسيكون تعيين مورينيو الحل الأمثل!.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *