أخبار عالميةالأخبار العاجلة

حلف الأطلسي يدرس “إمكانية” الانضمام للتحالف في حربه على تنظيم “داعش”

الولايات المتحدة تعلن على لسان وزير دفاعها ، أن حلف شمال الأطلسي بصدد دراسة “إمكانية” انضمامه كعضو إلى التحالف الذي يقاتل تنظيم “داعش” في سوريا والعراق.

2
قال وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر الخميس إن الحلف الأطلسي “يدرس إمكانية” الانضمام إلى التحالف بقيادة واشنطن الذي يحارب تنظيم “داعش” في سوريا والعراق.

وقال كارتر خلال مؤتمر صحافي في بروكسل بعد اجتماع مع وزراء من دول التحالف “بفضل قيادة الأمين العام للحلف الأطلسي ينس ستولتنبرغ، إننا ندرس إمكانية انضمام الحلف الأطلسي إلى التحالف كعضو كامل العضوية”.

وأضاف كارتر إن “الحلف الأطلسي بصفته عضوا جديدا سيقدم قدراته الفريدة” فضلا عن “خبرته في تعزيز القدرات لدى الشركاء على صعيد تدريب القوات على الأرض وإرساء استقرار الوضع”.

وتابع أن الدول الحليفة ستدرس “خلال الأيام والأسابيع المقبلة الدور المناسب” الذي يمكن أن يلعبه الحلف الأطلسي داخل التحالف الذي يشن منذ أكثر من 18 شهرا حملة ضربات جوية على التنظيم المتطرف في العراق وسوريا.

وجاء هذا الإعلان لكارتر في سياق ختام اجتماع مع نظرائه من 49 دولة مشاركة في الضربات في سوريا وبينها العراق والسعودية، عقد في مقر الحلف الأطلسي في بروكسل. ويذكر أن 28 دولة من الحلف الأطلسي تشارك بشكل فردي في التحالف فيما حرص الحلف كمنظمة دفاع مشترك على النأي بنفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *