3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

تمديد التسجيل لروضات بلدية الطيبة حتى 20.02.2016

قسم التربية والتعليم في بلدية الطيبة يعلن عن تمديد فترة تسجيل الأطفال بجيل 3-4 سنوات للروضات للعام الدراسي القادم 2016/2017، حتى يوم 20.2.2016 كموعد أخير لتسجيل  وقد تم تمديد فترة التسجيل نظراً لازدياد أعداد الأهالي الذين يتوجّهون إلى قسم التربية والتعليم في البلدية لتسجيل أطفالهم.

1

أعلن قسم رياض الاطفال بادارة رباب عويضة، المنبثق عن قسم التربية والتعليم في بلدية الطيبة تمديد فترة تسجيل الأطفال بجيل 3-4 سنوات للروضات للعام الدراسي القادم 2016/2017، حتى يوم 20.02.2016 كموعد أخير لتسجيل  وقد تم تمديد فترة التسجيل نظراً لازدياد أعداد الأهالي الذين يتوجّهون إلى قسم التربية والتعليم في البلدية لتسجيل أطفالهم.

واشار قسم رياض الاطفال الى ان الاسراع بالتسجيل حتى يتسنى لهم، الحصول على مقاعد لاطفالهم في الاماكن القريبة من سكنهم، منوها بانه اذا لم يتم التسجيل في الفترة المحددة سيدرج ابنائهم في الاماكن المتبقة وليس حسب المنطقة.

هذا وذكر قسم التربية والتعليم في بلدية الطيبة، بانه لاول مرة يكون التسجيل للبساتين ورياض الاطقال عبر موقع الكتروني بني لهذا الغرض. ما يسهل على الاهالي طريقة التسجيل، ويتيح التواصل بين الاهالي والبلدية.

وتجر الاشراة الى انه هنالك 14 روضة تابعة للبلدية، مصادق عليها من قبل وزارة المعارف.

واضاف قسم التربية والتعليم في بلدية الطيبة، بانه على الاهالي ان يعلموا بان لتعليم من جيل 3 سوات حتى 5 سنوات الزامي ومجاني، اذ يمنع دفع رسوم شهرية لتعليم اطفالهم. اذ ان الرسوم سنوية حسب المنشور العام لوزارة المعارف، يشمل التامين للاطفال والفعاليات اللامنهجية.

ولهذه الاسباب تشجع البلدية الاهالي على تسجيل اطفالهم والاسراع بالتسجيل في روضات البلدية الرسمية.، التي تضم معلمات مؤهلات ومهنيات. كذلك تخضع رياض الاطفال التابعة للبلدية الى التفتيش والمراقبة المباشر من البلدية ووزارة المعارف. اضافة الى الفعاليات التثقيفية اللامنهجية، كالرياضة والموسيقى والعلوم بالتعاون مع المزرعة التعليمية: بناء بيئة امنة للروضات من خلال برنامج الحديقة الخضراء، تفعيل مشروع “معغان” الذي يشمل طاقم متخصص من عامل نفسي، علاج عن طريق السمع والاتصال، العلاج المهني.

كذلك تفعيل مشروع “مكتبة الفانوس”، لتشجيع القراءة، حب الكتابة، اذ توزع قصص مجانية على الاطفال في الروضات الرسمية التابعة للبلدية.

ومن الجدير ذكره انه في بداية السنة الدراسية 2016/2017، سيتم افتتاح وحدتين، وحدة بجانب ابتدائية “ابن سينا ب”، ووحدة في منطقة “فرديسيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *