أخبار الطيبةالأخبار العاجلةتقارير

تقرير- ظاهرة عبور الطلاب الشارع تحت جسر الطيبة خطر يهدد سلامتهم!

تتصاعد في الاونة الاخيرة، ظاهرة عبور شارع 444 من قبل طلاب المدارس غربي الطيبة، ما يشكل خطرا كبيرا على حياة الطلاب العابرين، اذ ان المفترق لا يحتوي على ممرات مشاة في جميع مسالكه، وقد حذر في السابق مدراء مدارس ولجان اولياء الطلاب، من هذه الظاهرة المقلقة، ومشيرين الى وجوب مرور الطلاب من فوق الجسر، علما ان الجسر قد تم بناءه حفاظا على سلامة الطلاب، الا ان البعض من الطلاب ما زال لا يستمع للتعليمات الموجه اليه.

التقطت عدسة “الطيبة نت” الاسبوع المنصرم، بعض الطلاب العابرين من تحت الجسر، ويظهر في الصور الخطر الذي يهددون به انفسهم.

ثانوية عتيد: درسنا طريقة معينة

وفي هذا السياق توجه مراسل “الطيبة نت” لمدير مدرسة “عتيد” الطيبة حول الموضوع، الذي اردف قائلا:” نحن نعمل على طريقة والية جديد لوضع حد لهذه الظاهرة ومنع الطلاب من عبورهم تحت الجسر، وقد درسنا طريقة معينة سوف تكون حيز التنفيذ في الاسابيع القريبة، ووضعنا لها ترتيبات امنية جاهزة ومنظمة.

واختتم المدير حديثه:” نحن من واجبنا ان نحافظ على الطلاب داخل المدرسة وخارج المدرسة.

اعدادية المجد: مرافقة يومية

كما وعقب ادارة مدرسة “المجد” الاعدادية، بما يلي:” مدرسة المجد منذ تاسيسها تذوت موضوع الامان وبالاخص اهمية صعود الجسر لتفادي مخاطر عبور الشارع الرئيسي الى جانب مرافقة يومية هذه السنة السابعة على التوالي يرافق الطلاب يوميا اثنين من اعضاء الطاقم الاداري في المدرسة للطلاب عند عودتهم من المدرسة الى البيت وحتى يصعدوا الجسر، علمًا بان مسؤولية المدرسة على الطلاب هي داخل المدرسة والطاقم يقوم بمرافقة الطلاب على حساب وقتهم الخاص لضمان سلامة ابناءنا”.

طلاب المدرسة بغالبيتهم يصعدون الجسر

واضافت:” كذلك تقوم مدرسة المجد بالتعاون مع اولياء الامور للحد من هذه الظاهرة وعليه نرى ان طلاب المدرسة بغالبيتهم الساحقة يصعدون الجسر ويتجنبوا قطع الشارع الا الشاذين عن القاعدة والتي بدورها تعمل المدرسة جاهده على قطع هذه الظاهرة كليًا”.

اولياء عتيد: معا، لايقاف هذه الظاهرة

وتحدث الشيخ جواد مصاروة رئيس لجنة اولياء الامور في المدرسة:” نحن نعلم ان هذه الظاهرة الخطيرة ما زال يمارسها الكثير من الطلاب رغم التحذيرات الكثيرة والفعاليات التوعوية، سندرس الموضوع مع لمدرسة وسوف نتوجه للبلدية لوضع حل لها، ونتوجه من هنا الى الطلاب ان يمتنعوا عن عبور الشارع من تحت الجسر حفاظا على سلامتهم”.

ثم تابع:” ختاما، على البلدية وادارة المدارس، ولجنة اولياء امور الطلاب، واولياء امور الطلاب، التكاتف معا، لايقاف هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد سلامة الطلاب، وعليهم التوعية والاخذ بالحسبان ان لم يطع الطالب الاوامر على ظاهرة عبور الشارع حبا، عليه ان يطعها كراهية، لا نريد ان نصحوا بعد كارثة لا سمح الله، فسلامة ابنائنا امانة في اعناقنا.”

اولياء المجد: مسؤولية هذه الظاهرة ترجع بالدرجة الاولى الى الاهل

وارجع رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة “المجد” الاعدادية، السيد بسام شيخ يوسف، هذه الظاهرة الى ثقافة تربية اولياء امور الطلاب لابنائهم، اذا قال:” ان مسؤولية هذه الظاهرة ترجع بالدرجة الاولى الى الاهل، اذا ان الاهل في الغالب لا يكترثون الى حث ابنائهم على المرور عبر الجسر،  فالبعض من الاهل يظن بان توفير احتياجات الابن وتوفير الكماليات بان هذه التربية، الا ان التربية هي ايصال مفاهيم تسهم في بناء شخصية الطالب بشكل حضاري تربوي، لكن للاسف المشكلة الاساسية بالاهل الذين لا يوجهون ابنائهم، ومن ثم المؤسسات التربوية”.

ثم تابع:” من المفروض ان تحل المشكلة بتثقيف الاهل، فالمشكلة ليست بالطاقم التثقيفي والتربوي، ولا حتى في البلدية انما من الاهل، والاهتمام بالشرح للابناء”.

واردف قائلا: ” وهنالك مشكلة جدية ان الاهل احيانا لا يهتمون بامور ابناءهم، نتيجة انشغالهم بامور اخرى، ولا يتواصلون مع المدرسة، وليسوا على اطلاع على اوضاع ابنائهم”.

تشكيل طواقم من اولياء الامور

واقترح شيخ يوسف حلا لهذه الظاهرة وهي بتواصل المدرسة مع الاهل عن طريق تشكيل طاقم من اولياء امور الطلاب، وهو بدوره يطلع الاهالي على ما يجري، اذ قال:” من المفروض يكون تواصل بين المدرسة والاهل، وان تكون ادارة المدرسة والاولياء والبلدية جسم واحد، ونضع خطة عمل تلزم بها الجميع، وان كان بعض الاهالي لا يتجاوبون مع المدرسة، يتوجب تشكيل طواقم من اولياء الامور، تدخل كل بيت، وتشرح الظواهر المختلفة التي تعتري المدارس”.

تعقيب بلدية الطيبة:

وجاء في تعقيب بلدية الطيبة، ما يلي:” البلدية تضع هذا الامر في سلم اولوياتها، وستتابع الموضوع عن كثب،  وتناشد الاهالي بتوعية ابناءهم، حول مخاطر هذه الظاهرة، لان هنالك دور فعال للاهالي في الحد من هذه الظاهرة الخطيرة، كذلك ستسعى  الى تكثيف عمل المنظمين في منطقة الجسر، لبذل الجهود حتى لا يقدم الطلاب على قطع الشارع”.

كما واشارت البلدية في تعقيبها الى ضرورة تشديد العقاب على الطلاب المخالفين للقوانين.

20160204_132503

‫8 تعليقات

  1. خطط واسابيع قادمة صار لكم نصف قرن بطخططوا كفى صف كلام واعملوا أشياء عينية للطيبة وللطلاب شبعنا وعودات الأسبوع القادم وبكرا وبعد بكرا وروح وتعال !

    1. مليح تبلشي تربي ابنك انت مثلا بدل ما تدوري على حدا يحل مشكلتك مثلاً

  2. تقرير جميل. مش بس عبور الشارع يشكل خطر على الطلاب في كمان اشياء مهمه داخل البلد تشكل اخطار على الماره ككل مش بس الطلاب. ١ اسطول الشاحنات التى تقف على الارصفه قرب مدرسه ابن سينا ب. اسطول الشاحنات التى تقف على الجوانب قرب مدرسة البخاري وخاصه عند المقبره سيارات التى تقف على الارصفه المقاهي التى استولى اصحابها على الارصفه في شارع البنوك اصحاب المتاجر التى حولت الشوارع ولارصفه على ملك خاص اين دور البلديه من هذه المشاكل

  3. يقلقني تخريب اللافته الترحيبيه المضيئه اكثر من مرور الطلاب

  4. الحل الوحيد هو جاجز حديدة (شبكة) على ارتفاع اكثر من متر تفصل بين الرصيف والشارع بدايتها من بعد مطعم العربي ونهايتها حتى محطة الباص على الشارع الرئيسي.

  5. الحل الوحيد هو وضع ممرات مشاة في تلك المنطقه
    لانو مش منطق 2000 طالب يمرقو عن نفس الجسر بكفي شلة بنات من 4 يمشين مع بعض يتمخترن بعدها بسدين على باقي الطلاب الطريق

    1. هذا شارع رئيسي وبلزمش ممرات مشاه لانه في جسر انعمل عشان لامة لولاد وانه اربع بنات يسدين الجسر هاي حجه اقبح من ذنب.
      الي بصير انه ولاد اليوم قليلين حيل وزعران والمهم مخالفه التعليمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *