3اخبار

بعد “درعي” و”كتساف”رئيس الحكومة السابق ” ايهود اولمرت” يدخل السجن اليوم

في سابقة تاريخية في دولة اسرائيل، رئيس الحكومة الاسبق “ايهود اولمرت” يدخل السجن اليوم، بعد تورطه بقضية “هوليليند”، وادانته بثلاثة تهم، تلقي الرشوة، وتشويش اجراءات قانونية، وقضية فساد، كذلك يدير المتهم “اوليمرت” ملفان لم يُغلقا بعد.

CbPYiVBW4AALZ5l

دخل  رئيس حكومة اسرائيل الأسبق ايهود اولمرت اليوم الاثنين برفقة الحراس الى سجن “معسياهو” في الرملة لقضاء عقوبة السجن الفعلي لمدة سنة وسبعة شهور، بعد ادانته في المحكمة الاسرائيلية بالرشوة وعرقلة سير التحقيق واجراءات قانونية والفساد .

ونشر اولمرت شريطا مصورا صباح اليوم يتحدث فيه عن ذهابه للسجن ، وقال فيه “لا يوجد أي شخص فوق القانون، لقد قمت ببعض الاخطاء، ولكنني لست مجرما بطبيعتي، وأنني لم اتلقى الرشوة مطلقا، اليوم سوف اتوجه الى السجن لقضاء فترة العقوبة، برفقة الحراس الذين سيقومون بتوصيلي الى بوابة السجن، وهناك سوف تقوم شرطة مصلحة السجون باستقبالي، وسيحافظون علي طوال فترة مكوثي في السجن” .

كما ويشار  الى ان اولمرت سيمضي فترة عقوبته والمتمثلة بسنة و7 شهور في قسم خاص داخل سجن “معسياهو” اطلق عليه قسم “VIP” ويتسع فقط لأقل من 20 سجين، وكل من سيدخل هذا القسم اما وزير سابق أو رئيس حكومة أو رئيس اسرائيل وكبار الشخصيات فقط، ويحتوي السجن على كافة وسائل الراحة المختلفة وكذلك عناصر الأمن والحماية .

الجدير بالذكر ان الرئيس الاسرائيلي الاسبق موشيه كتساف عقوبة السجن لعدة سنوات بتهمة التحرش الجنسي، كذلك الوزير الحالي “اريا درعي” بقضية تلقي الرشوة وضية فساد، والعبث بالمال العام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *