الأخبار العاجلةحالة الطقس

الطقس أقل برودة وتسطع أشعة الشمس معظم ساعات اليوم

ترتفع درجات الحرارة قليلا، نهار اليوم الثلاثاء، بحيث يُصبح الطقس أقل برودة وتسطع أشعة الشمس معظم ساعات النهار، مع ظهور على فترات لكميات من السحب المختلفة، وأثناء الليل يصبح الطقس بارداً. 

 1

ويوم غد الأربعاء يقترب من البلاد منخفض جوي في طبقات الجو العليا بالتزامن مع وجود تيارات هوائية رطبة في الطبقات السطحية والمتوسطة، وبالتالي تنشأ تدريجياً حالة من عدم الاستقرار الجوي يتركز تأثيرها في جنوب ووسط البلاد وبحدة أقل في الشمال.

 لذا يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، ويكون الجو بارداً نسبياً وغائماً جزئيا ً يُصبح غائم أحياناً، وبالاتجاه تدريجياً نحو ساعات الظهر تظهر السحب الركامية في مناطق متفرقة، ويُتوقع بمشيئة الله هطول زخات محلية متفرقة من الأمطار، لا يُستبعد أن تكون أحياناً غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط البَرَد، لذا يُحذر من تشكل السيول في المناطق المنخفضة، ومن خطر الانزلاق على الطرقات الرطبة بداية هطول الأمطار، ومن خطر التزحلق على الطرقات نتيجة البَرَد في بعض المناطق.

 ويوم الخميس بقى الطقس غائماً جزئيا ً وبارداً نسبياً بوجه ٍ عام، ولا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، وربما تسقط أمطار خفيفة في بعض المناطق.

 ويوما الجمعة والسبت المُقبلين، تبدأ المنطقة بالتأثر بمرتفع جوي في طبقات الجو كافة، لذا تستقر الأجواء، وتقل حدة برودة الطقس خلال ساعات النهار، مع بقائها باردة أثناء المساء والليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *