أخبار عالميةالأخبار العاجلة

استحداث منصبين وزاريين “للسعادة” و”التسامح” في الامارات

الإمارات العربية المتحدة تستحدث منصبا سمته “وزير دولة للسعادة” مهمته الأساسية “مواءمة كافة خطط الدولة وبرامجها وسياساتها لتحقيق سعادة المجتمع” كما أعلن رئيس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الاثنين.

1
في ظل الاستعداد للمرحلة القادمة من تنميتها، أعلنت الإمارات الاثنين تغييرات هيكلية هامة تتضمن خفض عدد الوزراء وإسناد الخدمات العمومية للخواص. وبين هذه التغييرات أيضا، استحداث منصب “وزير دولة للسعادة” مهمته الأساسية “مواءمة كافة خطط الدولة وبرامجها وسياساتها لتحقيق سعادة المجتمع”، كما أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي خلال حوار مباشر مع متابعيه عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال الشيخ محمد بن راشد في الوقت ذاته إنه تم إقرار “استحداث منصب وزير دولة للتسامح، لترسيخ التسامح كقيمة أساسية في مجتمع الإمارات”، وإنشاء “مجلس علماء الإمارات يضم نخبة من الباحثين والأكاديميين بهدف تقديم المشورة العلمية والمعرفية للحكومة”.

وأعلن أيضا “تغيير مسمى وزارة شؤون مجلس الوزراء ليصبح وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل” و تكليفه بملف ما بعد النفط.

وقال الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إن الحكومة الجديدة ستضم عدد أقل من الوزارات وعدد أكبر من الوزراء، مضيفا إن أغلب خدمات الحكومة سيتم إسنادها “للقطاع الخاص”. وأكد إنه لا يمكن التعبير “للمستقبل بأدوات الماضي ولا يمكن تحقيق قفزات تنموية كبيرة بدون التفكير بطريقة جديدة في شكل الحكومة”.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *