2أخبار الطيرةالأخبار العاجلة

محمد لطفي ومحمد عراقي: الإتحاد القطري يحاول تضليل رؤساء اللجان… الاتحاد القطري: لا نعرف سبب التحريض والتهجم على الاتحاد

اصدر السيد محمد لطفي رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في جسر الزرقاء والسيد محمد عراقي عضو اللجنة في المدرسة “العمرية الخضراء” في مدينة الطيرة، حول انتخابات اللجنة القطرية يتهمون في البيان محاولة الاتحاد تضليل اللجان في اختيار المرشحين للجنة القطرية، وفقا للبيان.

السيد محمد لطفي رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في جسر الزرقاء
السيد محمد لطفي رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في جسر الزرقاء

وجاء في البيان ما يلي:” وصلتنا دعوة من الإتحاد القطري للجان أولياء امور الطلاب وورد فيها ان الوزارة ستشارك في هذا المؤتمر الانتخابي ومندوب الوزارة هو الاستاذ عبد الله خطيب ، وكانت المفاجأة ان الأستاذ خطيب لا يعلم بهذه الدعوة ولا بهذا المؤتمر لأنه ليس من اختصاصه والغريب في الأمر ان هذه محاولة من الإتحاد لتضليلنا حتى يظن رؤساء اللجان ان الوزارة تعترف بهم”.

واضاف البيان:” كما اننا شعرنا من خلال هذه الدعوة وكأننا قطيع من الماشية يحاول الاتحاد وادارته التي نتعبر جزءا من اعضائها غير قانونيين وعلى رأسهم رئيس الإتحاد وعضو السكرتاريا أحمد مصاروة والعضو فتحي ناصر وغيرهم ممن ليسوا أعضاء لجان مدرسية منذ اكثر من اربع سنوات”.

وجاء في البيان ايضا:” وكان استهجانا عارما لدى رؤساء اللجان حين فتحت سكرتيرة الإتحاد منار حناوي مجموعة واتي أب دون علمنا ودون موافقتنا أصلا ونحن نفكر بشكل جدي لمقاضاتها هي ومن أعطاها الأمر بفتح هذه المجموعة دون إذن.
واشار محمد لطفي رئيس اللجنة المحلية في جسر الزرقاء هذا الإتحاد لا يمثلنا ولا نعترف به وانتخاباته باطلة، نحن في جسر الزرقاء طلبنا منهم ان يساعدونا في قضية تخص مدارسنا إلا أن الإتحاد طلب ان ندفع اشتراك للاتحاد حتى يساعدونا ونعتبر أعضاء ، دفعنا اكثر من 2000 شيقل وهرب الإتحاد ولم يعد رغم محاولاتنا التواصل مع الرئيس الحالي الا انه تهرب من تقديم المساعدة والآن يتصل بي لاشارك في الانتخابات غير القانونية”.

واكمل البيان:” هل الآن ادرك قادة الإتحاد ان هناك أولياء امور وأن هناك لجان ، لماذا فقط وقت الإنتخابات. ونحن نسأل الأهالي من منكم سمع عن اي نشاط للاتحاد من سمع كيف تم إنتخاب اصحاب المناصب وماذا فعل الإتحاد من اجل إعادة الأموال المسروقة والرئيس الحالي والإدارة الحالية يعرفون من ومتى تم الاختلاس، هل عوقب هؤلاء المختلسين.
ونوجه سؤالا للجنة المتابعة ، كيف قبلتم ان تكونوا غطاء لجمعية في فساد مالي واداري ، هل هذه الرؤية التي تريد المتابعة ان نحققها بدعم جمعيلت فاسدة لا تخدم إلا مصالحها وانتخاباتها ، هل هذه الخدمات التي عليهم تقديمها”.

وذكر البيان:” واكد محمد عراقي ، قرأت النشرة التي اصدرها الاتحات وفيها تعليملت ونظم وصلاحيات اللجان فوجدنا العجب العجاب مرفق صور من هذه الكراسة التي تؤكد ان مدير المدرسة عضو في مجلس أولياء الأمور. وغيرها الكثير”.

وعا البيان:” ندعو قادتنا في لجنة المتابعة ونناشدهم ان تبقى أياديهم نظيفة ولا يشاركوا في شرعنة الإتحاد الفاسد ، اسألوا الإتحاد عن الاختلاسات وعن تقارير المعاشات والتقارير المالية اين هي؟، لا تكونوا عونا للفساد فأنتم أرقى وأذكى من الوقوع في فخ الإتحاد”.

وختم البيان:” حضرات أولياء الأمور لا تقعوا في هذا الفخ لأن الناس وأولياء الامور لن تنسى وستحاسب الجميع”.

11745548_861807583898914_4212941897043074634_n المحامي فواد سلطاني رئيس الاتحاد القطري لاولياء امور الطلاب العرب
11745548_861807583898914_4212941897043074634_n المحامي فواد سلطاني رئيس الاتحاد القطري لاولياء امور الطلاب العرب

فواد سلطاني: لا أعرف سبب التحريض والتهجم على الاتحاد القطري 

ومن جانه عقب السيد فواد سلطاني رئيس الاتحاد القطري لاولياء امور الطلاب العرب، بما يلي:” “لا أعرف من هم هؤلاء الأشخاص ولا أعرف سبب التحريض والتهجم على الاتحاد القطري للجان أولياء الأمور العرب. هؤلاء لم يكن لهم اي توجهات أو أي اتصال معنا لكي نفهم من هم وما هي دوافعهم. وهذا يزيد من قناعتنا بان أجهزه وأيادي خفيه تقف من ورائهم وتقوم بتحريكهم بهدف ضرب الاتحاد الذي عزز مكانته وموقعه في السنوات الاخيرة كمؤسسة وطنية تمثل الأهالي في جميع البلاد ولدى الهيئات التمثيلية في المجتمع العربي في الداخل. الاتحاد الان في أوج التحضير لمؤتمره العام في 27.02.2016 وللمؤتمر مدعوين كل رؤساء اللجان المدرسيه المنتخبين قانونياً، ومن حق كل عضو تقديم اي اقتراح لتنجيع العمل وكذلك الترشح لسكرتاريا الاتحاد ولرئاسته”.

وتابع البيان:” لا نعرف ان كان هؤلاء الأشخاص أعضاء لجان ام لا، أو إن كان لهم علاقة بعمل اللجان او باي عمل جماهيري تطوعي آخر. الاتحاد لا يستمد شرعيته من وزارة المعارف إنما من أولياء الأمور الذين نمثلهم. لقد تم دعوة السيد عبد الله خطيب من الوزاره للمؤتمر الا انه تراجع عن الحضور لأسباب متعلقة به. بالنسبة للفساد والاموال أقول شيء واحد، وهو ان الاتحاد برئاستي بالأربع سنوات الاخيرة لم يستلم اي قرش من أحد وليس لديه أي ميزانيه، وان كل النشاطات والفعاليات وحتى مصاريف عقد المؤتمر، هي على حساب أعضاء السكرتارية ومن جيوبهم الخاصه. هذا طبعاً الى جانب عملهم بتطوع تام مدة سنوات في خدمة الأهالي والطلاب. كما لا علم لدينا ولسنا مسؤولون عن أي جبايه، إن كانت، من قبل غيرنا في الماضي وقبل تسلمنا قيادة الاتحاد. وانا مسؤول أمام الله والجميع عما أقول. لذا فسيتم مقاضاة كل من يسيء لسمعة الاتحاد ويمس بأعضائه. في النهاية أقول أن الكل يعرف الاتحاد ويعرف النشاطات التي قام بها في السنوات الاخيرة في خدمة الطلاب والمدارس، وأن الحاقدين والمتربصين لأي عمل جماهيري وطني نظيف كانوا موجودين دائماً وعلى ما يظهر وللاسف، سيبقون. المحامي فؤاد سلطاني- رئيس الاتحاد القطري لاولياء امور الطلاب العرب ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق