3أخبار الطيبةالأخبار العاجلةتقاريرمنبر المتصفح

غضب في الطيبة حول تمرير مشروع “ميلا” التابع للشرطة الإسرائيلية في مدارس الطيبة… حاج يحيى: فعالية كهذه خارج المنهاج من قررها وباي حق

اهال من مدينة الطيبة، يعربون عن غضبهم الشديد ازاء تمرير مشروع “ميلا” التابع للشرطة الإسرائيلية في مدارس الطيبة.

tn76eabf9d-125e-465a-a2a1-f5123b9caa37

اثار احتفال مدرسة “السلام” الاعدادية في مدينة الطيبة، بانهاء مشروع “ميلا” التابع للشرطة الإسرائيلية – “מובילים יחד למען הנוער- الريادة معاً من أجل الشباب”، حالة من الغضب والاستنكار في صفوف اهالي الطيبة، الذين ابدوا  رفضهم لمثل هذه المشاربع التي تدخل مدارسنا وتغرر بابنائنا وتخدم مصالح الشرطة في خلق جيل متعاون مع الشرطة، على حد تعبيرهم.

يعمل بالتعاون مع الشرطة و بتوجيه من القائد العام للشرطة

ومن الجدير ذكره ان مشروع  “ميلا” ( الريادة معاً من أجل الشباب) الذي يعمل بالتعاون مع الشرطة وبتوجيه من القائد العام للشرطة، مخصص للشبيبة من جيل 13 حتى 17 عامًا، وهو عبارة عن صف تعليمي للطلاب بالتعاون مع الشرطة ومدته 4 أشهر (32 لقاء) . يشمل محاضرات من اجل حسين ورفع مستوى العلاقة بين المواطن والشرطة، تحت مسمى “انقاذ الشبان من خطر الانزلاق في الجنائيات”، ذلك من خلال الفعاليات والالتزام بالقوانين ومتطلبات المشروع.

المشروع اطلق في الطيبة في عهد اللجان المعينة

واطلق مشروع “ميلا” في مدارس مدينة الطيبة منذ اربعة اعوام، اي في عهد اللجان المعينة التي تولت زمام ادارة بلدية الطيبة.

حركة غير مسبوقة من النشاطات تحت مسمى “حياة مشتركة”

ويشار الى ان مدارس الطيبة شهدت خلال تعاقب اللجان المعينة على ادارة بلدية الطيبة، حركة غير مسبوقة من النشاطات تحت مسمى “حياة مشتركة” التي انبثقت عنها فعاليات مختلفة، كمشاركة احدى رياض الاطفال، في فعالية ادارها قناص تابع للجيش الاسرائيلي في مدرسة في “تلموند”، ما اثار حفيظة الاهالي، كذلك مشاركة طلاب احدى المدارس في رحلة تعارف في عيد الفصح “حانوكا”، كما ونشدت فرقة جوقة تابعة لاحدى المدارس في حفل شرطة الطيبة “كدما” يوم استقلال اسرائيل -يوم الاستقلال الذي يعتبر يوم نكبة شعبنا الفلسطيني، وفي ظل الهجمة العنصرية الشرسة على عرب الداخل-، ايضا قضية التجنيد للخدمة المدنية التي تغلغلت في عهد اللجان المعينة، بين صفوف ابناء الطيبة والتغرير بعدد من شبابنا، وغيرها من الفعاليات يطول سردها.

“أسرلة” طلابنا

مشروع “ميلا” تابع للشرطة الإسرائيلية – “מובילים יחד למען הנוער/ الريادة معاً من أجل الشباب ” وهو احد المشاريع الخطيرة التي تغزو مجتمعنا العربي في الداخل، والتي تكمن خطورتها بعناوينها البرّاقة وهي “انقاذ الشبان من خطر الانزلاق في الجنائيات”، التي تؤخذ كستار لتمرير مشاريع تهدف إلى “أسرلة” طلابنا من خلال التلاعب بهم وتطويهم ضمن مشاريع المؤسسة الاسرائيلية، ابرزها الخدمة المدنية والوطنية، ذلك لطمس وتشويه الهوية العربية في البلاد، وخلق هوية هجينة.

خطة خماسية مشروطة بمحفزات تشجع الخدمة المدنية

ويأتي هذا المشروع “ميلا” على غرار مشروع “ماتسيلا”  وغيرها من مشاريع  تابعة لوزارة الأمن الداخلي، تهدف الى تحقيق الشروط التي وضعتها الحكومة الاسرائيلية ضمن الخطة الخماسية لدعم المجتمع العربي.

كما وتجدر الاشارة الى ان  الحكومة الاسرائيلية، صادقت مؤخرا على الخطة الخماسية لدعم المجتمع العربي، وفي المقابل ادرجت بندا اشكاليا يقضي بإقامة طاقم لفحص إمكانية منح محفزات للسلطات المحلية التي تشجع الخدمة المدنية.

نائب امين سر الحركة الوطنية "كفاح"، ايمن حاج يحيى
نائب امين سر الحركة الوطنية “كفاح”، ايمن حاج يحيى

حاج يحيى: هذه المشاريع الامنية مرفوضة جملة وتفصيلا

هذا وفي حديث لموقع “الطيبة نت” مع الناشط الوطني والسياسي، نائب امين سر الحركة الوطنية “كفاح”، ايمن حاج يحيى، قال:” اولا. هذه المشاريع الامنية مرفوضة جملة وتفصيلا تحت اي اسم. ثانيا هذه المشاريع معروفة ماهيتها ولا نحتاج لنتذاكى لنكتشف جوهرها الهادف الى تشويه هويتنا وانتمائنا  وخلق شخصية العربي المشوهة”.

وتابع قائلا:” لا يترك القائد العام للشرطة اعماله في ظل انشغالات الظروف الحالية، ليأتي ويشاهد تخريج عشرين طالبا، الا اذا كان احد يريد ان يقنعنا ان رجل الشاباك هذا قلبه على ابنائنا”.

فعالية كهذه خارج المنهاج من قررها وباي حق

ومضى يقول:” كما اننا نتساءل، فعالية كهذه خارج المنهاج من قررها وباي حق. هذا ليس شأنا تعليميا، انما هذه مسألة تتعلق بانتمائنا الوطني، حاربنا مثل هذه المشاريع في السابق زمن اللجان المعينة ونجحنا بافشال البعض. وسنستمر بالتصدي له باي وقت.. وسنفشلها…”.

طيبة بني صعب كانت وما زالت وستبقى معقلا للحركة الوطنية

ونوه حاج يحيى:” لن نسمح تحت اي ذريعة بالمس بهويتنا واذا كان نتانياهو يعتقد ان هويتنا للبيع فهو واهم طيبة بني صعب كانت وما زالت وستبقى معقلا للحركة الوطنية واذا كان احد يحتاج الى جولة جديدة لاثبات ذلك  فيا اهلا بالمعارك”.

نجدد دعوتنا للاخوة في ادارة البلدية ومديري المدارس بوقف هذه المشاريع

وختم حاج يحيى بالقول:” تحدثت بالامس مع الاخ شعاع مصاروة رئيس البلدية حول الموضوع وشرحت له وجهة نظرنا وتخوفنا من مثل هذه النشاطات واستمع الى مطالبنا بوقف هذه النشاطات والتي اكد النا انها من زمن اللجنة السابقة ووعد بفحص القضية جذريا، ومن هنا نجدد دعوتنا للاخوة في ادارة البلدية  ومديري المدارس بوقف هذه المشاريع   وترك ما هو مشتبه لما هو يقين.. هناك مئات المشاريع التربوية التي تنقصنا وتهمنا افضل من مشاريع  تجميل اعمال اجهزة الامن الاسرائيلية ومدحها”.

تعقيب رئيس بلدية الطيبة:

سعى موقع “الطيبة نت” للحصول على تعقيب رئيس بلدية الطيبة، الا انه حتى ساعة نشر التقرير لم يصل الرد، وفي حال وصلنا سننشره بالسرعة الممكنة.

tn20160111_190659_resized

tn20160111_190811_resized

tn20160111_190944_resized

tn20160111_190955_resized

‫24 تعليقات

  1. بعد النظر لجميع التعليقات الموجوده ارى انه قلوبنا انعت عناك طاعه عمياء للرئيس صرنا مثل الغنم نمشي ورا الراعي اصحوا بكفي هبل انا كنت من مؤيدي شعاع واتندم ولم يعمل شئ غير ان لف وفات مدرسه مدرسه وعد ولليوم مش شايفين اشي بتحسن .. الاشي الثاني الطيبة طلعت رحتها من 2005 يعني الوطنيه قليله بالبلد ملان باعوا القضيه ملان بعرفوش التاريخ .. وبنصح كل واحد عامل حالو فهمان يطلع على كل جوانب القضيه مش بس بدي اكتب تعليق .. وللي بقول الها 3 اسنين صحيح امن السنه الي الماضيه عندما اجلست جاليت اطفال الطيبه مع خادم عسكري صارت مسكله مالهاش اخر .. المشروع بدا في برامي وشعاع كمل عنو كل الاحترام الك شعاع على تغير قلوبنا .. كل بني ادم يطلع على نفسوا وما يعني الوطن له بعدوا اكتب تعليق

    1. אבל ישראל לא גאה שתמרא הערבייה היא אזרחית במדינה. הם לא גאים בך ואת גאה בהם. זו הרמה שלך
      يعني رضيتي بالذل والذل ما رضي فيكي….

  2. اولا” كل انسان لما يحكي عن رأيه ما يجمع اهل البلد معاه وخاصه المؤيدين للمشروع المذكور , وكل انسان يقبل بنته او اخته تكون مع مجموعة متحرشين جنسيا فهو مثلهم اليهوديات لما تعرضن للتحرش ذهبن للشرطه وتحقيقات واعلام وفضائح وشو يعني العربيه يعني اذا راح يعتدو عليها بدها تتشكى ؟؟!! طبعا” لا , ما بدها تفضح حالها . هاذا المشروع ساقط برايي بقتلو فينا بيد وباليد الاخرى يصالحني موقف مخزي حقا” .لو بدهم مصالحنا ما بشغلونا مثل العبيد روحو شوفو طوابير سيارات العمل ابائنا وامهاتنا باكرا” على الشارع الرئيسي نخدم ونعمل وبالكاد نعيش بالحد الادنى ومعاملة العنصريه والتحقير والمذله وما تحكولي عن تساوي المجتمعات بالحقوق رغم انو نحن ندفع ضرائب بنسبة اعلى , اما بالنسبة للمعلقين انه شرطة اسرائيل افضل من شرطة فلسطين انا اجيبه ,بحثت عن ما هو ادنى وتقارن به هاذا يدل على مستوى فكرك , انا لا ارغب بالاثنتين , بالنسبه للمجرمين والقتل والسرقات انتو بتفكرو انو الشرطه هي التي ستحل هاذه المسائل ؟؟!! لا والف لا لانو هاذا القاتل وهاذا السارق هو اخوك او ابن عمك او جارك . انت وانا من اعطى الفرصه لترويج بيئه ساقطه ينمو فيها الاجرام بمجرد سكوتنا فيا ترى من اي كوكب اتو هاؤلاء المجرمين ؟؟!! الشرطه اثبتت فشلها على مدار السنين ولو كان العكس لكان الوضع افضل مما هو الان عليه , الشرطه ليست ام او مؤسسه تربويه , اسالو النساء اللواتي انجبن ولم يقم بدور التربيه اسالو الاب الذي وضع الدولار في سلم الاولويات اسالو اهل الاسلام الذين روجو دين جديد لا يمت له صله بديننا الحنيف , تبا لهاذه السطور التي اكتبها واشعر اني تافه واخجل على كتابتها لانه من المفروض جميعنا نعلم الحقيقه , اي شرطه في خدمتنا واولادنا في الشوارع دون مستقبل وقوانينها لا تسمح بدراسة الطب من هم اعمارهم دون ال 21 ,والجامعات لا تسمح بتعليم ابنائنا في مواضيع معينه مع انها علميه لا تشكل خطرا” على امن اي دولة , اي ترحاب يمكنني ان ارحب به الشرطه وجهاز الامن العام هو من له الكلمه الاخيره بالمصادقه على تعيين مدراء المدارس , وأئمة المساجد والقائمه طويله , وهنا تاتي فئة من ابناء البلد وينعقون باسم الحريه والديموقراطيه ومحاربة الجريمة !!! يا سادة انتم المجرمون يا سادة انتم بجهلكم الاعداء الحقيقين لهاذا البلد انتم وشهاداتكم المعلقة في اطارات ذهبية على حائط بكائكم الدائم ,اموالكم وقصوركم التي قيدت في سجلات الولويه , قبل تربية الاطفال والابناء وتربية الاسلام , جاء الاسلام ليعزنا فزعمتم انه اذلنا واتبعتم اهوائكم .

    1. اوافقك الراي
      كلماتك مو تافه وما في داعي للخجل منها
      من التفاهه انو القارىء يمر على هذه السطور دون ان يستخلص العبر منها
      يحمل المشروع صبغه صهيونيه تسوده الوان القانون الامني الاسراءيلي تفوح منه راءحة العنصريه ويسعو لتهويد الفكر العربي وضخ مياه ملوثه تحوي مفاهيم امنيه صهيونيه تلطخ عقول ابناءنا
      لتمحي معتقداتنا ومواقفنا وتشوش افكارنا وكل هذا لتحسين صورة الشرطه وتزيين العنصريه بكلمات لطيفه
      خلط المفاهيم السياسيه بسلك التعليم نوع من الابتزاز هاد المشورغ بجيب دعم للمدرسه متلا اقبلو في حتى تحظى المدرسة بنوع من التقدم ومستوى اعلى يتنبى الشروع للاسف فكرة دعم وهدم للابناء بتدعم مشروع وبطبقو لصالح سيادة القانون الامني
      وبالمقابل تهدم فكر ومعتقدات وتاريخ نضال سنين ومواقف ضد سياسة الدوله لما بدك بكره تقعد مع ابنك تحكيلو هيك صار وهيك كان ابنك راح يستغرب او ما راح يصدق لانو بالوقت الحالي عم يغرسو في افكار غير افكار بتمحي الي كان زمان فبقلك هاد زمان اليوم بعملو لمصلحتنا بدك تقنعو انو فش مصلحة الك المصلحة للطرف التاني ولكن غسيل المخ بالمشروع هاد بقتل كل اشي ازا ما واجهنا هيك مشروع
      وبالاخر احنا بدنا نتحمل المسوليه تمرد الابناء مع الوقت من هذه الافكار والحقد الي راح ينغرس فيهم مو شايفه اي مصلحة بهاد المشروع للبلد بكره بقلك عشان نعيش متساوين لازم يجي اليهودي ويسكن بنص الطيبه محنا متساوين وحق كل مواطن يسكن وين بدو شو بدو يصير بعدهاااااااا
      طموحات المشروع اكتر من ما بتتصورووووو

  3. هذا مخطط لأسرة المجتمع العربي تحت أسماء متعدده هذا المشروع بدء بعهد برامي وما زال مستمر نشكر الأخ رياض غنيمه اول من انتقد تلك الفعاليات المشبوه وتحريك الرأي العام المحلي..

  4. الوشايه على قاتل ولص وناهب واجب ديني ووطني . والعمل مع الشرطه لخدمة البلد هي امانه لكلنا

  5. بلاش هبل لا في غضب ولا شئ; هاي كلها ادعاءات فاضيه حبذا لو اتصلتوا بالمدير والرئيس للحصول على تعليقهم قبل وضع عناويين دراميه فارغة المضمون

  6. باختصار خزاوه
    ومدير المدرسه مبسوط لحاله.
    اكبر دليل انه اغلب مدراء المدارس موجودون لتمرير مخطط صهيوني.
    وهذا بين من ابناء اليوم مقارنه بابناء السابق.
    فلا دين ولا اخلاق ولا احترام.
    ارجوا النشر

  7. טייבה נט!!
    אין כעס בטייבה,מאיפה הביאתם זאת.
    צמרת המשטרה בטייבה זה כבוד לעיר זו

    1. روح تجند معهم انا بقول انسيت كنك اللغه العربيه ولا تعويد شوي شوي صرت منهم انت לך תחזור לרוסיה יהודי

    2. הכבוד שלנו אנחנו מגדרים אותו
      לו המשטרה מגדירה
      אנחנו לו שוכחים כמה אנשים הרגתם בדם קר

  8. مشروع ميلا تم تمريره على مدار ثلاث سنوات. وفي السنة الماضية كان في مدرسة المجد!! لماذا لم تحتجوا الا الان؟؟؟ ثانيا هذا المشروع بدأ قبل استلام شعاع رئاسة البلدية فلهذا ابتعدوا عن السياسة وتوجيه اتهامات للبلدية.

    1. السنه الماضيه اتذكر شو صار بس طلاب بستان التقوا مع جندي شو صار وصار احتجاج على الموضوع

  9. يا عالم المشروع من زمان وشو دخل البلديه والا هس بدكم تعملو حالكم وطنيه شو ناسيين وين عاييشين ومن وين بتقبضو مصاري والا غرضكم التحريض على رئيس البلديه والاعمال الي بقوم فيها احنا بدوله مشتركه وانت نفسكم بتشارك اليهود في كل شي ان كان عالكنيونات والا مؤوسسات فخلص خلي الشباب يعيشو من غير تحريض

    1. خلص يا عمي عنجد خلوا لمشروع شغال وتيضيعو الشباب بنلقيها حل
      عنجدا لي كتب التعليق بستحيش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *