أخبار محليةالأخبار العاجلة

من اليوم : توسيع نطاق التخفيضات للمسافرين بالمواصلات العامة

سريان مفعول النظام الجديد الذي ينص على توسيع نطاق التخفيضات الممنوحة للمسافرين بالمواصلات العامة (القطارات والحافلات) لتشتمل مليونين ونصف المليون شخص .

P662787

اعتبارا من اليوم الثلاثاء ، مطلع كانون الأول ديسمبر ، يبدأ سريان مفعول النظام الجديد الذي ينص على توسيع نطاق التخفيضات الممنوحة للمسافرين بالمواصلات العامة (القطارات والحافلات) لتشتمل مليونين ونصف المليون شخص .

وبموجب هذا النظام ، يحظى قرابة مليونين من الأولاد والأحداث والشبيبة ، من سن خمس سنوات وحتى (18) سنة ، بتخفيض بنسبة 50% بأسعار السفر على خطوط المواصلات العامة – بينما النظام المعمول به حتى الآن تقضي بمنح هذه النسبة من التخفيض للمسافرين على خطوط المواصلات العامة داخل البلدات أو بين بلدات نفس المنطقة .

ويمنح النظام الجديد اعفاءاكاملا من سعر السفر لعربات الأطفال طيلة ساعات النهار ، بعد ان كان هذا النظام ساريا ما بين السابعة والتاسعة صباحا .

ويمنح تخفيض بنسبة 33% لمئتين وثمانين ألفا من ذوي الاعاقات المؤمّنين من قبل مؤسسة التأمين الوطني ، الحاصلين على مخصصات استكمال الدخل أو معاش الورثة ، علما ان هذه الفئة كانت حتى الآن تستفيد من التخفيض للتسعيرة البالغة حتى (25) شيكل ، كحدّ أقصى .

ويمنح معاقة الجيش تخفيضا بنسبة 33% عند السفر على كافة خطوط المواصلات العامة ، فيما يحظى المكفوفون بالاعفاء الكامل من تسعيرة السفر على كافة خطوط الحافلات والقطارات ، بينما كانت هذه الفئة تحظى تخفيض بسنبة 50 % على التسعيرة البالغة في حدها الأقصى (16.5) شيكل – مع الاشارة الى ان النظام الجديد يمنح تخفيضا بنسبة 50% لمرافقي المكفوفين ، على كافة الخطوط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *