الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

نتنياهو: لن نسلم السلطة مترا واحدا

بعد ان كشفت القناة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي الأسبوع الماضي نية “منسق المناطق في الحكومة الاسرائيلية” بولي مردخاي، تسليم السلطة الفلسطينية 10 الاف دونم من الأراضي المصنفة “C” في الضفة الغربية، ابدى وزراء في حكومة نتنياهو مع قيادة المستوطنين معارضتهم لهذه الخطوة.

 320724C

وسيقوم وزراء من حزب “الليكود” اليوم الأحد بطرح هذا الموضوع في اجتماع الحكومة الاسرائيلية وفقا لما نشره موقع القناة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي، حيث وجه رئيس مجلس مستوطنات “منطقة نابلس” يوسي دغان دعوة لرئيس الوزراء الاسرائيلي بوقف هذه الخطوة، ولم يكتفِ بذلك بل جنّد وزراء من “الليكود” لهذا الموقف، وقد تبنى الوزراء حاييم كاتس واوفير اوكونيس اللذين أكدا بأنهما سيطرحان الموضوع في اجتماع الحكومة اليوم، مؤكدين بأن هذا الأمر لم يتم بحثه في المستوى السياسي ولا في الحكومة الاسرائيلية، مؤكدين معارضتهم الشديدة لنقل أي مناطق في الضفة الغربية للسلطة الفلسطينية.

بدوره قال رئيس مجلس المستوطنات يوسي دغان بأن منسق شؤون المناطق في الحكومة سيقوم بنقل هذه الأراضي بتعليمات مباشرة من نتنياهو، رافضا هذه الخطوة والتي تسمح بنقل أراضي “دولة اسرائيل” الى السلطة، معتبرا كافة مناطق “C” هي أراضي “دولة اسرائيل” يمنع التنازل عنها.

نتنياهو: لن نسلم السلطة مترا واحدا

 قال رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو اليوم الأحد “لن نقوم بتسليم 40 الف دونم ولا 10 الاف دونم ولا حتى متر واحد للسلطة الفلسطينية”.

جاءت اقوال نتنياهو في اجتماع لوزراء حزب “الليكود” الذي سبق اجتماع الحكومة وفقا لما نشره موقع “والاه” العبري”، وردا على ما نشر عن نية ما يسمى منسق شؤون المناطق في الحكومة الاسرائيلية بولي مردخاي بتعليمات مباشرة من نتنياهو، بتسليم السلطة 10 الاف دونم من مناطق “C” خاصة بأن بعض الوزراء من “الليكود” اعلنوا رفضهم التام وصرحوا بأنهم سيطرحون الموضوع في جلسة الحكومة اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *