سيارات

كيا Niro 2016 الجديدة كليًا قوة وصداقة للبيئة

أعلنت شركة كيا عن خططها المستقبلية لإنتاج سيارة صديقة للبيئة من خلل تقديم سيارتها Niro الجديدة كلياً، والتي تعتمد على منظومة دفع هجين.

2015_11_18_10_30_19_49

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن سيارتها الجديدة تحافظ على سمات الموديلات المدمجة من فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض SUV، مع التوفير في استهلاك الوقود والحفاظ على البيئة. وتمتاز بخطوط تصميمية عصرية وجذابة.

وأوضحت شركة كيا أن سيارتها الهجين الجديدة تعتمد على سواعد محرك بنزين سعة 6ر1 لتر مزود بتقنية الحقن المباشر للوقود ويولد قوة 105 حصان ويدور بعزم أقصى يبلغ 147 نيوتن متر، بالإضافة إلى محرك كهربائي بقوة 32 كيلووات.

ويستمد الطاقة الكهربائية اللازمة من بطارية ليثيوم بوليمر بسعة 56ر1 كيلووات/ساعة. ويتم نقل قوة المحرك إلى العجلات عن طريق ناقل حركة مزدوج القابض سداسي السرعات يمتاز بالكفاءة العالية.

وتروج الشركة الكورية الجنوبية لسيارتها الهجين الجديدة من خلال الحد في استهلاك الوقود، وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون أقل من 90 جم/كلم وفقاً لدورة القيادة الأوروبية الجديدة.

وأعلنت شركة كيا عن البدء في إنتاج السيارة Niro الجديدة خلال العام 2016، على أن يتم طرحها في الأسواق العالمية مع حلول نهاية العام المقبل. ولم تفصح الشركة الكورية الجنوبية عن أية تفاصيل بشأن أسعار السيارة الهجين الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *