3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

بلدية الطيبة تصادق بناء مدرسة ثانوية اضافية لحل الاكتظاظ الطلابي

رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور يطرح في الجلسة الثانية للادارة الجديدة، موضوعًا للنقاش حول اعادة النظر بقرار الموافقة المبدئية للجنة المعينة بخصوص تخصيص قطعة أرض لجمعية النور بهدف بناء القصر الثقافي الذي يقف وراءه النائب الدكتور أحمد طيبي، بعد أن جنّد قبل فترة مبلغًا بقيمة 8 ملايين يورو من الامارات لصالح المشروع.

 

طرح رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور في الجلسة التي عقدت يوم أمس الأربعاء، بحضور جميع الأعضاء موضوعًا للنقاش حول قرار الموافقة المبدئية للجنة المعينة بخصوص تخصيص قطعة أرض لجمعية النور بهدف بناء القصر الثقافي الذي يقف وراءه النائب الدكتور أحمد طيبي، بعد أن جنّد قبل فترة مبلغًا بقيمة 8 ملايين يورو من الامارات لصالح المشروع.

وقال المحامي منصور: “مدينة الطيبة تنقصها مدارس ثانوية، وانا اريد بناء مدرسة ثانوية بدلا من القصر الثقافي، وفي حال كانت هناك امكانية اخرى لتخطيط بناء القصر الثقافي فليكن، لكن انا شخصيا في هذه المرحلة مع بناء مدرسة ثانوية حتى ننهي قضية الازدحام داخل الصفوف التعليمية، فما نريده هو توفير اجواء تعليمية مريحة للطلاب والطواقم التدريسية”. وتابع: “نحن لا نعرف ما هي الميزانية المخصصة للقصر الثقافي، والبلدية ليست شريكة ولا بأي تخطيط ولا بالميزانيات، ولا علم لي فيما اذا سنكون في يوم من الايام شركاء في المشروع”.

من جانبه، قال عضو البلدية حاتم جابر: “تلقيت اتصالا هاتفيا قبل الجلسة بيوم واحد من قبل شخص تطرق لمشروع اقامة القصر الثقافي، وأشار في حديثه، الى “انهم قطعوا شوطا كبيرا لبناء القصر الثقافي، وفي حال عدم اخراجه الى حيز التنفيذ فسوف تجمد كل الميزانيات التي خصصت له”. اعتقد انه يجب علينا أن نجلس مع الاطراف التي لها علاقة في مشروع القصر الثقافي، ومن ثم نتخذ القرارات اللازمة، فما نريده هو استغلال المشروعين، ومن المؤسف بناء مؤسسة مثل القصر الثقافي خارج البلدة”. وأضاف قائلا: “كل أرض تخصص لجمعية أو مؤسسة أخرى، يجب أن تبقى الارض والرخص باسم البلدية ويجب أن يكون للبلدية تمثيلا فيها كي تكون شريكة في تفعيل النشاطات”.

اما عضو البلدية المربي سعد عمشة فقال: ” يجب أن تكون المدارس في سلم الاولويات، فهي ليست اقل من بناء المساجد، واذا كانت المساحة كافية لعمل المشروعين فليكن”. وفي نهاية الجلسة صوت جميع الاعضاء على اقامة مدرسة ثانوية في قطعة الارض التي كانت مخصصة لبناء القصر الثقافي.

555

‫9 تعليقات

  1. قرار غير مدروس وغير مسؤول بالمرة. كما قال الاخ حاتم يجب ان يجتمع الاعضاء مع الدكتور احمد لكي يتم التوصل الى قرار يخدم مصلحة المواطن الطيباوي. بلا شك ان الطيبة متعطشة للثقافة. اكتظاظ الصفوف يمكن علاجه ببناية صفوف اضافية اما مشروع كهذا لا يمكن تفويته خصوصا ان موعد الموافقة يوشك على الانتهاء.. قرار غير مفهوم يوجد ميزانيات وتخطيط لما المعارضة؟ بالعكس هذا سيذكر طوال التاريخ انه في عهد المحامي شعاع منصور اقيم هذا الصرح الثقافي. تصفية الحسابات لا يجب ان تكون على حساب البلد. نعم لقصر الثقافة.. زهقنا القهاوي.

  2. ألسلامُ عليكم
    صراحةً لست من المعقبين عبر صفحات الانترنت ولا أذكر أني عقبت يوماً على خبر أو مقال عبر صفحات ألانترنت. ولٰكن لأهمية ألموضوع رأيت من الضروري التعقيب وطرح بعض النقاط بخصوص المدرسه والقصر الثقافي.
    أود ان انوه باني لم اصوت بالانتخابات الاخيره لاي مرشح.
    منذ نجاح المحامي شعاع منصور اتابع تحركاته وسياسته وادارته في هٰذه الفتره القصيره ومن خلال متابعتي له ، بالفعل رأيت بانه اهل لهٰذا المنصب . توجهاته بالفعل توحي بأنه من نوع آخر، فلمست انه وضع نصب اعينه مصلحة الطيببه اولاً كما كان يردد وان ذٰلك لم يكن مجرد شعار. ولٰكن موقفه من هٰذه القضيه القصر الثقافي والمدرسه اقل ما استطيع ان اقول عنه هو انه مخيب للآمال وغير مسؤول ولا يصب في مصلحة الطيبه وله دوافع شخصيه ( اتمنى ان اكون مخطئاً) وذٰلك للاسباب التاليه:
    اولاً انا وافق الرئيس شعاع منصور بأن كل قطعة أرض تابعه للبلديه تخصص لأي مشروع فيجب ان تبقى مسجله باسم البلديه . ولٰكن ، في هٰذا الموضوع استثناء ، فنحن نتحدث عن مشروع ضخم عملاق سيخدم البلد على مدار عشرات السنين ، مشروع سيجلب للبلد ميزانيه هائله لم تعدها الطيبه ، انه مشروع راقي ثقافي لا مثيل له في البلاد وفوائده لا تعد ولا تحصى ، ان كانت الثقافيه والتربويه والاقتصاديه وغيرها. بستحق هٰذا المشروع البت والنظر فيه خلال توجه سلس . ومع اننا كنا نحبذ مثلاً ان تبقى الأرض التي سيقام عليها مسجله باسم البلد ، ألا يستحق هٰذا المشروع تقديم تنازل في هٰذه النقطه ان كانت ستشكل عقبه غي اخراجه الا حيز التنفيذ ؟ إن كانت دول بأكملها تقدم التسهيلات وتنازلات لجلب استثمارات عملاقه مثل تخصيص اراضي وتسهيلات ضريبيه لجلب الشركات الكبرى ، فلم لا في الطيبه ؟ اليس هٰذا مشروعاً يجب على رئيس البلذيه ان يعمل كل ما بجهده ويعمل ليل نهار لجلبه الى الطيبه ؟ ام انها وقت مناحرات وحسابات شخصيه ؟
    ثم ان المشروع لن يأثر على مشروع اقامة مدرسه وكنت اتوقع من رئيس البلديه يعمل جاهداً لاقامة المشروع والمدرسه اما معاً في نفس قطعة الارض او تخصيص قطعه اخرى للمدرسه.
    اتوجه الى الرئيس شعاع واقول له عيد النظر من موقفك في هٰذه القضيه ولا تفوت على الطيبه هٰذه الفرصه.

    وكلمه لا بد منها لموقع الطيبه نت ، الا تعتقدون ان عنوان هٰذا الخبر هو فشل فى الكتابه الصحفيه ؟ اليس التطرق الى نقطة الخلاف القصر الثقافي والمدرسه في العنوان هو النقطه الاساسيه والخبر الصحفي الذي توجب ذكره ؟

  3. شو هالقرارات الغير موزونة هاد؟ ما بنكر اهمية بناء مدرسة ثانوية اضافية بس بنفس الوقت القصر الثقافي اشي كثير اهم لانه اولا فش هيك اشي بالطيبة ثانيا ميزانياته جاهزة بس ابدوا اشتغلوا ثالثا والاهم انه مش بس رح يخدم الطيبة انما كل الوسط العربي وهاد الاشي رح يساهم في جعل الطيبة عاصمة ثقافية بيجوها من كل البلاد. خسرنا القاسمي متكرروش نفس السيناريو.

  4. كل الاحترام للاخ حاتم جابر تجربة السنين بالعمل البلدي لها تأثيرها اليوم انك تمثل ناخبيك والبلد افضل تمثيل بارك الله فيك

  5. في المنطقة الجنوبيه بالطيبه البلديه تمتلك اربع قطع أراضي للصالح العام , مصادق عليها في الخارطه الهيكليه . شو المانع انو يكون مدرسه ثانويه ومدرسه ابتدائيه ، قصر ثقافي وحديقه عامه . ليش يكون اشي على حساب اشي .

  6. بوركت اخي ابو محمد في هذه اللحظة فعلا مهم بناء مدرسة اخرى فهذا الشئ يجدي نفعا أكثر مت بناء قصر ثقافي ويعود بالإيجابية وحل مشكلة الازدحام لأولادنا وطالبنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *