أخبار الطيبةالأخبار العاجلةمنبر المتصفح

ام لطالبة في ثانوية عتيد في الطيبة: معلم يتفوه بجمل غير مقبولة ومعلمون في سن التقاعد لا زالوا يزاولون مهنة التدريس!

ام لطالبة تدرس في ثانوية “عتيد” في مدينة الطيبة، تثير قضية المعلمين الذين ما زالوا يزاولون عملهم في سن التقاعد، وتوجه انتقادا لاحد المعلمين الذي ادعت بانه يسمع الطلاب كلمات غير مقبولة.

tn142
وصل موقع” الطيبة نت” رسالة من ام طالبة، تدرس في ثانوية “عتيد” في مدينة الطيبة (الاسم محفوظ في ملف التحرير)، تحدثت فيها عن قضية المعلمين الذين ما زالوا يزاولون عملهم في سن التقاعد، ووجهت انتقادا لاحد المعلمين الذي ادعت بانه يسمع الطلاب كلمات غير مقبولة.

جدير بالذكر ان موقع “الطيبة نت” بحوزته امور موثقة بالصوت والصورة لما كتب في هذه الرسالة، لكننا قررنا عدم نشر المادة ونشر الرسالة فقط في هذه المرحلة.

دون الاستفادة

وجاء في الرسالة التي وصلت من قبل الام: ” ابنتي التي تتعلم في ثانوية “عتيد” ما زال يدرسها معلم تجاوز سن التقاعد،  وان هذا المربي ذاته علمني انا شخصيا وعلم زوحي. اقصد هنا ان تقدم السن يفقد المعلمين قدرتهم على العطاء كما يجب، فالمعلم الذي اتحدث عنه في رسالتي غالبية تصرفاته في الصف تشير الى عدم تطوير سبل التربية للطلاب لتتناسب مع تصور المجتمع الذي ينشأ فيه الطالب حاليا، حتى انه في كثير من الاحيان يتفوه بجمل غير مقبولة،  لا سيما ان المدرسة تضم اكثر من معلم تجاوز سن التقاعد،  والطلاب في الصف الذي تتعلم فيه ابنتي يقضون حصص التربية بالضحك والسخرية دون الاستفادة من اي شيء، حيث ان ابنتي وصديقات لها غير راضيات من تصرفات المعلم، لذا اطلب من الجهات المختصة النظر في هذه القضية لما فيه مصلحة للطلاب”.

توجب انتخاب لجنة مدرسية

كما وقالت السيدة في رسالتها ” هناك امور ملحة يقتضى معالجتها بشكل سريع ومناقشتها مع معلمي المدرسة ضمن اطار لجنة اولياء الامور في المدرسة، الى انه اقترب دخول الفصل الثاني ولم تدعو المدرسة اولياء امور الطلاب لاي اجتماع لاي نقاش حول الطلاب والاجواء الدراسية، لهذا يتوجب انتخاب لجنة مدرسية لاولياء امور الطلاب”.

تعقيب المدرسة

وكان موقع “الطيبة نت”  توجه قبل يومين الى ادارة المدرسة لفحص موعد اجراء انتخابات للجنة اولياء امور الطلاب، حيث قال لنا مدير المدرسة المربي حسني مرعي حاج يحيى:” انا لم اكن في الفترة الاخيرة في المدرسة، ولم يكن لدي الوقت للتفرغ لهذه القضية. لدينا لجنة اولياء تعمل جيدا يراسها المحامي محمد امين طيبي، وفي الايام القريبة ان شاء الله سوف نختار لجنة جديدة للمدرسة”.

‫35 تعليقات

  1. المسؤول الأول عن وجود معلمين غير قادرين على ممارسة التعليم كما يجب ليس مربوط بالجيل او العمر ان كان صغير ام كبير المهم هو ان يحمل الشهادات الكافية واللائمة وان يكون قادرر من ناحية صحية وعقلية وجسمية على مزاولة عمله الغير بسيط والمسؤول عن هذه الأشياء المدير وهو عليه ان يجبر وان يراقب المعلميم من ناحية مهنية ومن ناحية جسمانية ومن ناحية سلوكية ومؤدبة وان لايتلفظ احدهم بالفاظ سيئة ونابية وغير مقبولة وعلى المدير ان يكون القدوة في جميع ماذكر وان يعلم دورسه وان يحضر قبل الطلاب وان لا يخص واحد على اخر من الطلاب ومن المعلمين ومن المشتغلين وان لايفرق بين أي واحد وان لايمنح صلاحيات لاقربئه ولاي شخص الا حسب القانون ؟

  2. كثرة الجدل سبب من أسباب الهلاك والتأخر خفو علينا شوي

  3. فين ايام زمان ؟؟؟ رفاعه الطهطاوي وعلي امين
    وزكي جمعه !!!! مين زكي جمعه ده ؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. على فكرة هناك مواضيع مهمه تطرح بس للاسف كثرة وعمق الغلط يلي عايشينوا بالطيبه اعمى عنينا واصبح كل انسان بحكي مستهدف. اصبحتم تنعتوه بالتشهير والفضاح. صار لازم نصحى ونغيير في بلاوي بالمدارس وكل انسان بتفلسف وبحكي انو الحل مش هيك وهيك عيب بحب اقلكم انو لع مش عيب. ليش عند اليهود والاجانب كل هاد مسموح والمعلم بعمل مليون حساب للاهل. وبفكر قبل ما يغلط لانو الاهل بدخلوا هناك بكل اشي. بما انو كلكم مستفيدين من الواسطه وكل انسان بستنى بالواسطه لهيك اصبح الامر عادي. ويلي بدو يحكي يا ويلو من انتقاضاتكم اللاذعه يا اصحاب المصالح. احكوا كل واحد عندو اشي يحكي بصحافه بشبكات التواصل وبكل مكان. اذا المعلم بطل عندو امانه بالتعليم بستاهل اكثر من هيك. ولكل شخص بقول كان يجب التوجه للمعلم والحل غير هيك. انتو بتعرفوش اذا اتوجهوا الاهل ويلا لع. لا بد من صحوة وصحوة سريعه الدين حتى حث الساكت عن الحق شيطان اخرس. لهيك احكوا وما يهمكم حكي الناس يلي حسب رايي هم اصحاب منفعه

  5. سلك التربيه والتعليم بشكل عام بالمدار مهمل الى اقصى الحدود.
    توظيف المعلمين والمعلنات الغير مؤهلين ذو واسطات يخفض من جوده ومستوى التعليم .
    انا تعلمت قبل اكثر من 4 سنه في ثانويه عتيد حيث كان نفس المدير وبنفس الفتره ايضا لم تكن اداره حازمه لذلك بعد فصل تعليمي واحد طلبت النقل لمدرسه عمال انذاك.
    القصد هو ليس تجريح او تهميش ايا كان ولكن من اجل تغيير مجتمع وبناء جيل بناء يجب ان يقف الاهالي والمعلمين بنفس الصفه من اجل التغيير .
    ولا يمكن تقبل عذر مدير بغيابه لاسباب شخصيه …لانه الاداره السليمه تكمن بوجود من يسد مكانه مثل النائل ويقوم باعماله …لا ان تهمل بعض الامور لانه غير موجود …..كيف يستطيع مدير مدرسه ان يترك مكانه شاغرا .طيب كيف كان بدو يدير بلد.
    انا غير متحيزه لاي طرف زلكن اكيد اطالب بالموضوعبه من اجل مستقبل افضل لجيل للاسف يتدهور بمساعده من جميع الاطراف

  6. يجب رفع قضية ضد هذه الأم وابنتها بتهمة التشهير وتشويه سمعة المعلم والمدرسة وبتهمة استعمال الهاتف خلال الحصص وتصويور وتسجيل المعلمين والطلاب دون علمهم والتخطيط لنشرها على الملأ
    يا أهل الطيبة
    انتم لا تحترمون المعلم الجديد ولا المعلم القديم ولا حتى انفسكم لان نشر كل صغيرة وكبيرة عن المدارس والمعلمين في الصحف يضر اكثر مما يفيد ولا يحل المشكلة وعليكم ان تعلموا ان الطالب الذي لا يربيه اهله على احترام المدرسة والمعلمين يشكل عبئا على المدرسة والمعلم والطلاب لانه سيكون سببا في تعطيل الدرس والتأخر في المواد التعليمية التي سيمتحن فيها في البجروت يعني باختصار ربوا ولادكم وتابعوهم واسألوا عنهم وقوموا سلوكهم وعلموهم يحترموا المعلمين حتى يستطيع المعلم القيام بواجبه بشكل افضل
    ثم عيب عليكم تنسوا فضل المعلمين الذين تخرج على ايديهم من اصبح بريفيسورا ومحاميا ورجل اعمال ومواطنا صالحا واذا كان هناك معلما مقصرا عليكم التوجه له شخصيا والتفاهم معه وفهم الحقيقة منه لان الطلاب يكذبون كثيرا ونادرا ما يقولون الحقيقة

  7. نعم هناك بعض القصور والتي يمكن اصلاحها الا ان هذا لا يدع الي كل ما سلف نت تعليقات والتهجم على معلمينا قدوتنا ومربينا وهم غير مقصرين بواجبهم والتقصير يبحث ويناقش بصورة حضاريه .
    واود ان اسال هذه الام هل زرتي مدرسة عتيد لتستوضحي امورا تتعلق بتحصيل واخلاق ابنتك؟
    كم من اولياء امور زاروا مدرستنا خلال سنوات مضت ؟
    هناك القليل من الاهالي تزور المدرسه وتسال عن امور اولادهم ويلقون ما يرضيهم لانهم مواظبين في السؤال عن اولادهم.
    الام مدرسة اذا اعددتها – اعددت شعبا طيب الاعراق
    يجب على الام والاب مراقبة اولادهم قبل مراقبة معلميهم الافاضل . انا شخصيا اكن كل الاحترام لمعلمينا ومديرنا وكفاكم مهازل وزوروا المدرسه للتعرف عن قرب على احوال اولادكم وبناتكم

    وشكرا

  8. كلام صحيح لي حكته الام ولكن افضل لو كان بطريقه اخرى، ان تكون لجنة اباء او بعض الاباء يتوجهوا بشكل جماعي لمدير المدرسه .
    بنسبة لكبار السن، كمان انا كنت طالبه بالثانويه ومن اشطر الطالبات ولكن كنت افضل ان يعطى هؤلاء المعلمين وظائف اخرى مثل تركيز وارشاد بدل تعليم حصص كامله .
    لهم كل الاحترام ولكن الجيل له حقه.

  9. المشكله انه الاولاد بجيل المراهقة وفرق السنين بينهم وبين المعلمات قليل وهذا مشكله!!!
    الاولاد مش عارفين يركز خلصصصصصص
    اتقو الله بشباب.
    في قنون بالوزارة اسمه ליבוש צנוע
    يا معلمات بدنا ליבוש צנוע صعب وبس !!!

      1. وشو مع حرية المعلمه؟ وحرية المرأه الي كنتي بتنادي فيها؟ بلاش توما تزعل من هذا المطلب….
        مكان المرأه في البيت مع اطفالها والتعليم المختلط جر وسيجر علينا ويلات مدمره فحتى لو تحشمت المعلمه فهنالك الطالبات وكل من مر من منطقة الجسر رأى عرض الازياء والتبرج والسفور ناهيك عن الضحك والمياعه والتمايل من بنات الثانوية.
        وعلى الاهل ان يتقوا الله في بناتهم وان يربوهن على العفه فلا تدخل بنت النار قبل جر والدها قبلها ان كان مقصرا في تربيتها.

        1. تحشمت او ما تحشمت طلبت حريه او ما طلبت هاد اسمو وجهات نظر وكل واحد بعمل الي بريحو بشوفو مناسب
          ما اعتقد توما بدها تزعل لاني ما سمعت توما حكت ما تتحشمو
          بدنا نحكي لازم بكون حكي منطقي وجوهر الموضوع وكلو برجع للبيت ومن بره البيت بيءه بدنا نتكيف معها فيها منيح وفيها مو منيح هلاء بيجي دور شخصية الانسان وين ميولو هل بدو يشت عن المسار وتربيته بالبيت معتقداتو الي تربى عليها او بدو ياخذ من البيءه الخارجيه شي غلط يتوقف الامر ع شخص نفسو
          ما فيك تقول الاختلاط سببو بشكل قطعي ما بقول انو ما في منو
          ولكن الرقابه هي المقصد بالموضوع اللباس بشكل قطعي ياءثر انفتاح البنات والشباب ع الموضه وتشبيه بخلق نوع من البلبله وهاد كمان مردودو للبيت مو الشارع مو المدرسه
          وهاي مكان المره في بيتها مش ملاحظ انها صعبه شوي مع الاوضاع الماديه الي بنعيشها احكيلي في بيت الزوجين ما بشتغلو اصلا صعب جدا لانو معاش الزوج ما بسد حاجات ومحروقات واستلزامات انا ما بقلل بقيمة الرجال عفوا انما بوضح انو ازا ما اشتغلو اتنين الحياه صعبه بتكون حياتنا كلها ماديه يا عمي
          ولا بد من الاختلاط شو رايك يفتحولنا بنك للنساء ههههه ومستشفى للنساء وباص للنساء ودكان للنساء تعرف حتى لو وجد مش راح تحبو انو لمره تتقدم ع رجل ب سم واحد فلم محروق هاد عدم الاختلاط كل واحد يحافظ ع نفسه يحفظ دينه يغض النظر ويصون عرضه ابسطها اكتر جدي كان يقول امشي بدرب الاصول لا تصول ولا تجول بس خلص الكلام

  10. يا عمي بدون اسامي … في معلم نسف سن التقاعد بفوت عندنا عالصف و بعلمش بيجي لا شغلة ولا عملة واذا حدا عصبنة حدا بصير يكفر علينا ويتفوة بكلمات غير لائقة من المعلم اللي لازم يكون قضوة لألنا
    وبدل ما يفيد صار يضر
    الوضع لازم يتغير بوجة رسالة للمربي حسني مرعي بوجود حل مناسب لهذة المشكلة .

  11. ولماذا تستعمل هذه الطالبه البلفون ووسائل التصوير ؟!
    الم يمنع احضار هذه الوسائل ال المدرسه؟
    ولماذا لم تتوجه الى ادارة المدرسه؟
    هل يعلم الاهل بتصرفات اولادهم السيئه والفوضى التي يقومون بها خلال الدوام؟
    ثم ما علاقة التقدم بالسن بتصرفات المعلم؟
    أليس من الأجدر احترام كبيرنا قبل صغيرنا؟
    ثم لماذا تتم معالجة هذه المشاكل بهذه الطريقه
    وليس بطريقه تربويه؟
    الم يحن الوقت لنرتقي بأفكارنا وأساليب نقدنا للأمور؟؟؟

  12. اسمحوا لي ان اذكر بعض الملاحظات بالنسبة لهذا الموضوع سيما ولي طالبة تتعلم في المدرسة المذكورة.
    1. يجب عدم التعميم حيث يوجد مجموعة من المعلمين الذين سيصلون جيل التقاعد .
    2. جيل التقاعد للرجال هو 67 عاما حسب قوانين العمل .
    3 .

  13. للسيدة المحترمة التي تطالب بتغيير المعلمين “الكبار في السن ” على حد قولها احب ان أقول لك ان هؤلاء المعلمين لهم الفضل الكبير على اجيال وأجيال من هذا البلد وهم أكفاء اكثر من المعلمين “الشباب” وبالمناسبه فان كل المعلمين “القدامى” هم خريجي معاهد دار المعلمين ومستوى تحصيلهم العلمي اكثر من “الجدد” الذين تخرجوا من بيت بيرل او الكليات “التجارية ” والبعض منهم عين بالواسطة .
    اما بالنسبة للمعلم الذي يتفوه بكلمات نابيه فهو مذنب ولا يجب ان يدفع كل المعلمين ثمن غلطته هذه .

  14. شو راي الاهل المحترمين يهتموا بتربية اولادهم وتأديبهم عشان المعلم يقدر يعطي اللي عنده…؟! المعلم مش شرطي ولا جلاد عشاي “يسيطر” غالبية الطلاب غير جديين ومفكرين المدرسة جولة صباحية بقضوا وقتهم فيها…! المعلم حر وينتا بده يتقاعد طالما موصلش جيب التقاعد فبلاش فلسفة..! بعدين مع ٤٠+ طالب في الصف منيح منه المعلم اللي بلاقي طريقة يمرر فيها المادة…. حلوا عن المعلمين يا اهل وزبطوا ولادكم

  15. اولا حسب القانون جيل التقاعد حتى سن ال٦٧ ولا يحق لاحد لوم معلم هذا او ذاك بالامس تخرجوا اطباء وصيادله ومحامون وووووووا بفضل هذا المعلم واليوم تدعون انا هذا المعلم ليس قادر على العطاء اخوتي انتم بدوركم طالبوا الوزاره بسن قانون يسمح بالخروج للتقاعد للمعلم مبكرا

  16. انا بقترح كل المعلمين يتريحو والاهل يروحو ويعلمو الطلاب. اشي مقرف والفلسفه الزايده بدها تدمرنا. خلينا نشوف المعلمين الجدد الي لا بعرفو كيف يعلمو ولا كيف يسيطرو على صف شو بدهم يفيدو الطلاب والتعليم.
    وحبيت كثير الجمله: انو الطالبه وصديقاتها مش راضيات عن المعلم هههههههه والله مسخره صارت الخرفيه. انا بقترح كل طالب يختار المعلم الي بدو اياه وهيك الكل بتريح. شوفو لوين وصلنا الله اكبر يا اهل الطيبه. وكمان سؤال ليش الطالبه معها تلفون وبتستعملو بالدرس.؟! مش على اساس رايحه تتعلم؟
    وبالنهايه هذا ثمن تربية الاهل “العصرية” والملائمه للحياه العصريه. ربو اولادكم واتقو الله بتصرفاتكم. كل الامم والشعوب بتقدس مهنه التعليم والمعلمين الا احنا بنقلل من قيمتهن وبنحتقرهم وحاسبين حالنا احسن وافهم منهم. بدي اشوف واحد من الاهالي يروح يعلم يوم واحد ويشوف نتائج التربيه الحديثه والعصريه واشوف كيف بدو يتعامل مع الطلاب.

  17. الى الاخت الفاضلة
    ليس بالضرورة الجديد افضل من القديم, ثم ابنتك ارتكبت مخالفات قد تصل الى جنائية وذلك اولا ممنوع استعمال الهواتف داخل المدرسة, ثانيا ابنتك ذاهبة للتصوير ام للدراسة؟, وهل تعلمين ماذا يفعلون الطلاب في هذه الصور ؟ الجواب مسرحيات وافلام,,, وهنا المخالفة الجنائية, ثالثا اعجب لهذا التناقض ما بين اننا لم نربي اولادنا واذا جاء من يربي اولادنا نقعد له بالمرصاد … لا اعتقد ان المعلم يتفوه بكلمة ليست بمكانها الا اذا صدر سوء خلق من بعض الطلاب, ونحن كاباء نفعل اكثر من ذلك … فاتركهم يقومون بواجبهم بدون تذمر ….

  18. ازا بدنا نفتح سيرة لمعلمين ولمعلمات
    ونيجي بلغة صد ورد
    مليان اشياء بدهااااا تحديث من لبس لمعلمات ورنة تلفونات
    قال بيجو يحكو بنات لابسات بلطلون ملزق بالله تعو شوفو لمعلمات ولا عارضة ازياء من بلطلون للبلوزه تربيه وتعليم قال
    لمعلم او لمعلمه قدوه وينو هادا مش شايفتووووووو
    لمعلم القديم او جديد الو دور مهم بس كلو بعتمد ع الاداره والرقابه نقطه خلص الكلام

  19. سبحان الله
    ما هو لو ما كانوا المعلمين الكبار لانهارت المدارس
    هذه التركيبة الصحيحة والصحية في المدرسة
    المعلمين الصغار اعصابهم تعبانة وما بتحملوا
    الكبار لديهم خبرة اكثر

  20. اتخرجت قبل 5 سنين من مدرسة عتيد واليوم انا طالب جامعي, ووصلت الجامعة فقط بجهدي انا وبجهد اهلي,
    في كمية كبيرة من المعلمين بمدرسة عتيد كبار بالجيل وحصصهم ببقين مسخرة وسوق, مثلا في دروس العربي والعبراني كان عنا معلمين الي كيف بقلوها “عيفانين التنك” وزهقانين حالهم وسؤالي… ليش هذول لليوم بعلمو؟ مش حرام بحق الطلاب ؟ مش حرام بحق مستقبل هذول الطلاب ؟ وبعدين بتسالو لي نسبة البجروت مش عالية بالطيبة مقارنةً بالوسط العربي!
    وين المدير ؟ وين المفتشين عن المدرسة ؟ ليش محدا بحرك ساكن ؟
    يعني يا حسني مش عارف هاض الاشي وانو هؤلاء المعلمين بس بضرو الطلاب ؟

    وشكراً للطيبة نت على اثارة مواضيع المدارس والمعلمين بالبلد

  21. انا برأيي هذا اسلوب التشهير اصبح معتاد بالطيبه نت وبالمواقع المحليه بصوره غير مراقبه ( صحافه سخيفه وصفرا)
    التقدم بالسن مش عيب،، بزيد الشخص وقار وخبره واحترام
    واذا في اعتراض على شخص معين المفروض الام تتوجه وتحكي ، وبشكل محترم
    عيب نجرح معلمينا الي ربونا وعلمونا

  22. ماذا تقصدون معلم متقاعد ؟ هل هو فوق ال ٧٠ سنة ؟ جيل التقاعد للرجل ٦٧ سنة ويحق له ممارسة عمله وفق القانون حتى جيل ٧٠ . هل الجيل اصبح مرض معدي ؟ الخير في العتاقي وخذوا الحكمة من كباركم ! احيانا الطرق القديمة انغع من الحديثة ، هل الام مختصة في علم البداغوغية كي تنتقد هذا المعلم واستراتيجيات تعليمه ؟

  23. شكراً ل ام الطالبه اللذي نشرة الامر لانو عندك غيري لمصلحة البلد وهاذ حقيقه معلمين كبار بدخل على الصف مش قادر يحكي ويعلم وين المدير من الرقابه بضر هاذ في شباب المستقبل جداً بدمر مجتمع بسبب على مدار سنين لعدم وصول عشرات الطلاب للجامعات

  24. انا شايفة انو المعلمين القدامى احسن من المعلمين الجدد.. يا خسارة على هؤلاء المعلمين اذا تقاعدو.. لديهم الخبرة والكفاءات العالية والجديرة بالاحترام…
    انت يا ام الطالبة المذكورة اعلاه
    .. اوجه الحديث لك وللذين يؤيدون وجهة نظرك.. انت تتحدثين عن معلم معين.. فيجب عليك ان لا تتحدثي بلغة التعميم.. لانه ليس جميع المعلمين لديهم نفس الصفات ونفس المشاكل…
    اقول راجعي نفسك وانتبهي لما تقولين..

  25. السلام عليكم ، كل ما قيل صحيح. بالنسبة للمعلمين : يوجد قسم كبير من المعلمين الذين درسوا اجدادنا وما زالوا يزاولون اعمالهم في المدرسة ويعلمون اولادنا!! فانا اقول كفى استهتارا بالعملية التعليمية من اجل الراتب التي يمكن ان تحصل عليه بعد التقاعد!! بماذا تنتظرون؟ اعطوا المجال للمعلمين الجدد والذين لديهم الحيوية والاساليب التعليمية الحديثة. وقسم من هؤلاء المعلمين لا يعلمون غالبية الحصص وينشغلون بالغناء والتصفيق والمسخرة!!! وقسم من المعلمين الجدد الذين عينوا سياسيا لا يستطيعون السيطرة داخل الصفوف ويمكن وصف الصف خلال الحصة كالسوق!!! فوضى ومسخرة … ولهذا يتوجب على الجهات المسؤولة فحص الامر باقصى السرعة وقبل فوات الاوان.

  26. انا اتعلمت بالثانويه ولكن اولادي في المستقبل مش ناويه ابعثهم عليها لا أنكر ان هناك معلمين كفوء ولكن المدرسه يلزمها نظام… يلزمها كادر شياب ومعلمين ومعلمات مش بينهم وبين الطلاب الشباب عقود من االزمن… بعيدين كل البعد عن عالم الطلاب والشباب

  27. يا حضرة المدير حسني مرعي تحرك مش مدير مدرسة مستقبل اجيال وشباب وبنات البلد تروح على مشاوير في ساعات الدوام وتعلم حصص لنقص معلم او معلمه ولا تقدم طلب لوزارت التربيه والتعليم بنقص معلم او معلمه وبخسر طلبنا الحقيقه صعب تطبيقها لانها تريد جهد وتعب واخلاص ف دائماً الاغلب يختار الاسهل المهم مصلحتي ماشيه وانا مالي بغيري دمرنا المجتمع بسبب هاذ الكلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *