2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الوزارة لرئيس اللجنة البيئية عبد الستار شاهين: ابطلنا مخطط مصنع السماد العضوي…شاهين: القرار سابقة في تاريخ التنظيم والبناء

وزارة المالية لرئيس اللجنة البيئية عبد الستار شاهين،  ابطلنا مخطط مصنع السماد العضوي غربي المدينة، شاهين: القرار سابقة في تاريخ التنظيم والبناء.

استلم رئيس اللجنة البيئية الناشط عبد الستار شاهين حاج يحيى ابن مدينة الطيبة، رسالة من اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء المنبثقة عن وزارة المالية، كتب ووثق فيها اتخاذ قرار بإبطال مخطط مصنع السماد العضوي “קומפוסט ” الذي كان يخطط بان يقام على الاراضي التي تقع غربي الطيبة.

جدير بالذكر ان شاهين كان قد كشف في عام 2011 هذا المخطط، وقد اثاره على جهات مختلفة، وقدم في حينه اعتراضات للجنة للوائية للتنظيم والبناء كذلك اللجنة المحلية والمجلس القطري في القدس، وقد طالبهم وبصورة جدية العمل على وقف التخطيط للمشروع وعدم اخراجه الى حيز التنفيذ، مشيرا ” الى ان هذه الخطوة ستكون قنبلة موقوتة التي ستشكل خطرا على جميع سكان المنطقة”.

اثبتنا للجهات المختصة التجاوزات

وقال شاهين:” يعد هذا القرار سابقة في مجال قانون التنظيم والبناء، بعد ان اثبتنا للجهات المختصة ان هنالك عدة تجاوزات في مراحل التخطيط،  لا سيما ان هذا المخطط الخطير كان قد صودق عليه من قبل كل الوزارات ذات الشأن، واننا بفضل الله  نجحنا باقناع اللجنة اللوائية ووزارة الداخلية بضرورة شطب وإبطال المخطط وبشكل نهائي، وذلك يعود للأضرار البيئية والصحية الناجمة عنه في حال وان تم تشغيله”.

نشكر المحامي علاء تلاوي

وأضاف قائلا:” بهذه المناسبة وكما علمنا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم بقوله “من لا يشكر الناس لا يشكر الله” اود ان اتوجه للأخ والصديق المحامي علاء تلاوي باسمى آيات الشكر والعرفان على وقفته المشرفة الى جانبي متطوعا دون اي مقابل في تقديم الاعتراضات والرسائل للجهات المختصة، من اجل انهاء المخطط، وهذا ان دل فانه يدل على حبه وانتمائه لأهله وبله ، فبارك الله فيه وجزاه الله كل خير”.

عبد الستار شاهين
عبد الستار شاهين

 

‫5 تعليقات

  1. مشكور اخ عبد الستار شاهين ويا ريت اهتمام اكثر بموضوع الانتينات الخلوية المنتشره بشكل فوضوي بدون مراقبه

  2. اماطه الاذى عن الطريق حسنه بعشره امثالاها وما جزاء من يمنع اذى هذه المصانع الهالكه المدمره للبشر والشجر والحجر ،بوركت اخي وجزاك الله الجنه

  3. هاي الرجال الي بدور على مصلحه بلدها بحق وعزيمه واصرار ومش زي الناس الي قضت كل وقتها بالاحتفلات والعزومات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *