2أخبار الطيبةالأخبار العاجلةمنبر المتصفح

اخطار ثان ينذر بخطر هدم ملعب الحارة الشرقية… منصور: هنالك جلسة مع سلطة الاراضي خلال اسبوعين

مندوبون من سلطة الاراضي في اسرائيل يخطرون سكان الحارة الشرقية للمرة الثانية، باخلاء ملعب الحارة، ذلك بحجة انه ملك عام ولا يجوز استخدامه، في اكد رئيس لدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور ان جلسة ستعقد خلال اسبوعين مع سلطة الاراض لحل القضية.

tnIMG-20151123-WA0042

افاد مراسل موقع “الطيبة نت” ان مندوبين من سلطة الاراضي في اسرائيل،  حضروا صباح اليوم الاثنين، لاخطار سكان الحارة الشرقية باخلاء الملعب الحارة، ذلك بحجة انه ملك عام ولا يجوز استخدامه.

ومن الجدير ذكره ان الاهالي في الحي بادروا قبل عام بترميم ساحة الحارة التي كانت تملؤها القمامة وبؤرة للقوارض، ذلك بعد تشكيل لجنة حي من كل بيت ممثل او اكثر، وبدأوا بالعمل، وجمعوا المال من جيبهم الخاص اولا والتبرعات من اهل الخير ثانيا، وبنوا ملعبا من العشب الاخضر يحيطه جدار، على اطرافه مقاعد للاستراحة وحنفية ماء للشرب، في كل يوم يتجمع الاولاد والنساء والرجال ليقضوا اوقاتا ممتعة.

هذا وقد جاء قبل نحو اربعة اشهر، مندوبو سلطة الاراضي، واخبروا اهل الحي ان عليهم اخلاء الملعب، وعلى اثر  الاخطار الاول، توجت  اللجنة التي شُكلت، ذلك نيابة عن اهل الحي، الى رئيس اللجنة المعينة اريك برامي وقتذاك،  والمهندسين في البلدية، ووعد برامي اهل الحي انه سيعالج الامر، على حد قولهم. الا انه بعد ايام، من توجههم اتى الى ملعب الحارة، رجال من شرطة “اليسام” وعلقوا مستندا على جدار الملعب ينص على اخلاء الملعب فورا وازالة كل ما وضع فيه وعدم استخدامه!.

أريك برامي، لم يفعل شيئا

وفي حديث لمراسلنا مع عضو لجنة الحي السيد شادي برانسي، قال :” من بعد الزيارة الاولى لموظفي سلطة أراضي اسرائيل (מנהל מקרקעי ישראל) قبل شهور، توجهنا للبلدية، واجتمعنا مع أريك برامي ومهندسي البلدية، الذي وعد بدوره بإيجاد حل للقضية، تبين بعد شهور أن أريك برامي، لم يفعل شيئا، حتى أكثر من ذلك هو ساعد سلطة الاراضي لتحقيق مرادها”.

واضاف قائلا:” بعد أن توجه رجال سلطة الاراضي والشرطة الى الملعب، قبل ايام من بدء المحامي شعاع مصاروة منصور، مزاولة مهامه كرئيس جديد، تواصلنا مع البلدية الجديدة، التي وعدت بدورها بإنهاء هذا الملف بالشكل الذي تكون فيه مصلحة الطيبة والمواطنين، نحن على ثقة بجدية البلدية الجديدة بإنهاء هذا الملف بالشكل الصحيح”.

نطالب البلدية بإستنفاذ كل الحلول

وطالب برانسي البلدية العمل بكل وسعها للمحافظ على الملعب الذي كلف اهالي الحي الجهدة والمبالغ الطائلة في ظل غياب سلطة تعنى وتلبي احتياج المواطن لعشرات السنين، اذ قال:” ونطالب البلدية بإستنفاذ كل الحلول لذلك دون الحاجة لتبديل هذه الارض بغيرها، وأن تسعى بطريقتها لامتلاك كل الاراضي التي تسيطر عليها سلطة الاراضي في منطقة نفوذ بلدية الطيبة،لتخدم هذه الاراضي بلدية الطيبة والمواطنين”.

تعقيب رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور:

الحديث يدور عن ملعبي كرة قدم في الحارة الشرقية

كما وتوجه مراسلنا الى الى رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور، فقال:” الحديث يدور عن ملعبي كرة قدم في الحارة الشرقية، وعندا بلغنا بما يجري ذهبنا للاطلاع على الوضع والحديث مع رجال الشرطة، ومن ثم دعيناهم الى البلدية لعقد جلسة حول الموضوع”.

مهلة زمنية

ومضى يقول:” لقد اخبرتهم بانني منذ ايام قليلة زاولت عملي كرئيس بلدية الطيبة، ولم يتنسن لي معالجة كل الامور العالقة، او حتى الاطلاع عليها، وطالبت مهلة زمنية حتى اتمكن من معالجة الامور بمهنية، وتفهم مندوبو سلطة الاراضي الامر، وامهلونا 30 يوما،  ندرس فيها ونعمل على حل المشكلة”.

جلسة خلال اسبوعين للتداول في القضية

هذا وبدوره بعث رئيس بلدية الطيبة  المحامي شعاع مصاروة منصور الى سلطة الاراضي لعقد جلسة خلال اسبوعين للتداول في القضية.

شادي برانسي
شادي برانسي
رئيس البلدية شعاع منصور
رئيس البلدية شعاع منصور

tnIMG-20151123-WA0041

tnIMG-20151123-WA0043

tnIMG-20151123-WA0044

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *