3أخبار محليةالأخبار العاجلةفلسطين 67

المستوطنون يعربدون في القدس وحصار على البلدة القديمة

مستوطنون يعتدون على المقدسيين وممتلكاتهم في المدينة بشقيها الغربي والشرقي، بالتزامن مع فرض حصار على البلدة القديمة عقب تنفيذ عملية طعن واستشهاد منفذها.

349735C

 نفذ مستوطنون مساء امس السبتن اعتداءات على المقدسيين وممتلكاتهم في المدينة بشقيها الغربي والشرقي، بالتزامن مع فرض حصار على البلدة القديمة عقب تنفيذ عملية طعن واستشهاد منفذها.

عشرات المستوطنين يهجمون بالحجارة منازل سكنية في بلدة سلوان

 وهاجم عشرات المستوطنين بالحجارة منازل سكنية في بلدة سلوان، كما ألقوا الحجارة باتجاه مركبات في منطقة المصرارة “منطقة باب العمود”، كما اعتدوا على مقدسيين في القدس الغربية بالضرب وغاز الفلفل، وسط تواجد مكثف لقوات الاحتلال التي تعمدت الاعتداء على المقدسيين وإصابتهم وعرقلة طواقم الإسعاف من تقديم الخدمات الطبية لهم.

وفي بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى اقتحم العشرات من المستوطنين حي وادي حلوة وتمركزوا في الشارع الرئيسي “مقابل باب المغاربة- أحد أبواب القدس القديمة” ، وقاموا برفع الإعلام الإسرائيلية ورددوا شعارات “الموت للعرب”، وخلال ذلك ألقوا الحجارة باتجاه المنازل السكنية- كما أوضح جواد صيام مدير مركز معلومات وادي حلوة – سلوان”

 وأوضح صيام أن المستوطنين هاجموا حي وادي حلوة مرتين والقوا الحجارة باتجاه المنازل والسكان، ولدى وصول قوات الاحتلال الى المنطقة قامت بإلقاء القنابل والأعيرة المطاطية بصورة عشوائية في المكان باتجاه الفلسطينيين، مما أدى الى إصابة 16 مواطنا بينهم (طفلة وسيدة)، منوها ان بعض الاصابات من حجارة المستوطنين.

 وأضاف صيام قوات الاحتلال اعتقلت مساء السبت شابين من حي عين اللوزة ببلدة سلوان، وهما عامر دعنا 27 عاماً بعد اقتحام منزله، ومحمود الاعور.

اقتحام منطقة المصرارة “القريبة من باب العمود”

 واقتحم العشرات من المستوطنين منطقة المصرارة “القريبة من باب العمود”، وهتفوا ضد العرب، والقوا الحجارة باتجاه المركبات.

كما حاول العشرات من المستوطنين اقتحم منطقة باب الجديد من شارع يافا “القدس الغربية” الا ان الشرطة منعتهم من التقدم، وخلال ذلك هتفوا ضد العرب.

وفي مجمع “مأمن الله التجاري” اعتدى مستوطن على مجموعة من الشبان العرب برش غاز الفلفل باتجاههم، كما اعتدى مستوطن على شاب عربي في القدس الغربية.

وقالت شرطة الاحتلال انها اعتقلت شابا من قرية الطور، فيما اصيب أحد الشبان برصاص حي في قرية العيسوية.

قوات الاحتلال تعتدي على خمسة مسعفين من طواقم الهلال الأحمر

 واعتدت قوات الاحتلال على خمسة مسعفين من طواقم الهلال الأحمر في القدس وهم فادي عبيدي وعلي ابو غزالة وحمزه العسلي واحمد الشلودي في القدس، أثناء قيامهم بعملهم في منطقة باب العمود.

وأوضح الدكتور أمين أبو غزالة رئيس قسم الإسعاف في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ان قوات اسرائيلية اعتدت بالضرب على5 من طواقم اسعاف الهلال الأحمر، مما ادى الى اصابتهم برضوض مختلفة.

 وأضاف الدكتور أن قوات الاحتلال عرقلت عمل طواقم الاسعاف ومنعتهم من العمل ونقل المصابين وحاولوا تكسير السيارات، وظهر التمييز الواضح في التعامل بين الإسعاف الإسرائيلي والفلسطيني خلال أحداث اليوم.

 وأوضح الدكتور أبو غزالة أن القوات حاولت اعتقال أحد الشبان اثناء تلقيه العلاج في سيارة الهلال الاحمر.

 وأضاف الدكتور أبو غزالة أن شابا اصيب بعيار مطاطي بين قدميه ونقل الى مستشفى هداسا العيسوية، كما أصيب شابين آخرين بالاعيرة المطاطية.

القوى الوطنية في مدينة القدس تصدر بيانا

وأصدرت القوى الوطنية في مدينة القدس بيانا اعلنت فيه عن الاضراب الشامل اليوم الاحد حدادا على روح الشهيد البطل مهند حلبي وشهداء فلسطين الابرار.

وأكدت القوى الوطنية على رص الصفوف ووحدتها في الميدان لمواجهة سلطات الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

ودعت لقوى الوطنية كافة ابنائها واللجان الشعبية في القدس للتصدي لقطعان المستوطنين وعدم ترك ابناء شعبنا فريسة لحقدهم، كما دعت للتصدي لاقتحامات المسجد الاقصى والذود عنه بالدم والروح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *