3الأخبار العاجلةفلسطين 67

الاحتلال يحوّل القدس الى ثكنة عسكرية

الاحتلال الإسرائيلي يحول مدينة القدس الى ثكنة عسكرية، بفرضه حصارا مشددا على المسجد الأقصى والقدس القديمة، وحرمانه وللجمعة الثانية على التوالي الاف الفلسطينيين من الدخول الى الاقصى لاداء الصلاة فيه.

350430C

حوّل الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة مدينة القدس الى ثكنة عسكرية، بفرضه حصارا مشددا على المسجد الأقصى والقدس القديمة، وحرمانه وللجمعة الثانية على التوالي الاف الفلسطينيين من الدخول الى الاقصى لاداء الصلاة فيه.

واقيمت صلوات الجمعة في شوارع القدس القريية من المسجد الاقصى وفي ازقة القدس القديمة، حيث اصر الشبان الذين تقل أعمارهم عن الـ 50 عاما على الصلاة في اقرب نقطة من الأقصى تمكنوا من الوصول إليها.

ونشرت قوات الاحتلال فرقها ووحداتها المختلفة في شوارع المدينة وبالتحديد عند باب الاسباط والساهرة وباب العامود وحي رأس العامود ووادي الجوز، اما المسجد الاقصى فقد خلى من المصلين باستثناء النساء وكبار السن.

وأوضح الشيخ عزام الخطيب مدير عام اوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى لوكالة معا ان حوالي 6 الاف مصل فقط تمكنوا من دخول الاقصى والصلاة فيه، بسبب القيود والاجراءات الإسرائيلية التي منعت الشبان الذين تقل اعمارهم عن ال50 عاما من دخوله.

ولفت ان ما بين 25- 30 الف مصل يؤدون صلاة الجمعة في الاقصى في الوضع الطبيعي(عندما لا تفرض القيود على دخول المصلين).

وأضاف ان الاحتلال اغلق بعض ابواب الاقصى باستثناء باب الاسباط وحطة والمجلس والسلسلة والمطهرة.

 واستنكر الشيخ منع المسلمين من دخول الاقصى وفرض القيود على حرية العبادة.

واعتقلت سلطات الاحتلال شابا من منطقة باب العمود خلال تواجده في المنطقة لاداء صلاة الظهر.

تعليق واحد

  1. هذا ما تريده الحركه الاستسلاميه في البلاد. والهدف دنيوي مادي بحت لا يمد للدين او الوطنيه بصله لا من قريب ولا من بعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *