الأخبار العاجلةانتخابات الطيبة 2015كلمة حرة

اطالب الرئيس القادم، بقلم : د. اسامة مصاروة

حتى لا نطيل الحديث، اذ الأمة التي لا تقرأ “اقتلها بس متقريهاش اشي”، اقول : بما اننا ذاهبون الى صناديق الانتخابات بالشكل الذي سنذهب به اليها ولا رادّ لقضاء الله، اطالب الرئيس القادم بالتحلي بقليل من الشجاعة الاخلاقية والوطنيّة والانسانيّة وووووو بما يلي :

tnSAM_47691-500x333
1- وضع آلات تصوير في غرفة الاجتماعات وبث وقائع الجلسات علانية وببث مباشر حتى يطّلع الجمهور على مجرياتها وما يتم من مناقشة او قرارات يتم اتخاذها تخص الصالح العام. نشكو دائما من الصفقات من تحت الطاولة ومن دفع الوعود التي قطعت من اجل حفنة من الأصوات، لا صفقات من تحت الطاولة فالكل فوق الطاولة والمواطن يشاهد كل شيء وهو قابع في بيته.

2- جعل البت في المناقصات علنيّة أي متلفزة مباشرةً.

3- جعل التعيينات متلفزة ايضا حتى يتم اختيار الشخص المناسب في المكان المناسب دون اعتبارات عائليّة او حزبيّة او انتخابيّة. لنكشف عن كل من يضع مصلحته فوق المصلحة العليا وانا على يقين ان شخصًا كهذا لن يتقدم الى وظيفة يعرف انه ليس كفئًا لها، هذا ان كان يخاف الفضيحة.

3- ان يعلن عن الميزانيّات والبرامج والمشاريع مسبقًا حتى يطّلع عليها الجمهور ويدور حولها نقاش عام. اريد ان يكون للمواطن دور متواصل وليس فقط كل دورة انتخابيّة.

4- اصدار نشرة شهرية او فصلية تبيّن ما قامت به البلدية حتى الآن.

5- اقامة موقع الكتروني للبلدية حتى تنشر البلدية كل ما يتم انجازه او في طريقه للإنجاز. هكذا يستطيع المواطن ابداء رأيه بصراحة على اما ان يكون تعليقه أو رأيه موضوعيًّا ويصب في المصلحة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *