5صحة

10 أطعمة مهمة لصحة وطاقة الأم

لأن الأمهات يمارسن العديد من المهام التي تتسبب في إصابتهن بالتعب كالغسيل والطبخ والتنظيف الخفيف، لذا فيحتاجن دائماً للتغذية السليمة لتعويض التعب والإجهاد.

889433

 إليكِ 10 أطعمة تساهم في منحكِ الطاقة اللازمة كي تستطيعي القيام بالأعمال بدون تعب و بكفاءة عالية.
– البيض:
البيضة الواحدة تمنحكِ ستة جرامات من البروتين و هذا ما تحتاجين إليه في اليوم كما إنه يحتوي على مضادات للتأكسد تعمل على زيادة كفاءة بصركِ.

– الخوخ:
يحتوي على فيتامين أ و فيتامين ج كما أنه يمد البشرة بالصحة و الحيوية و يقوم بتقوية المناعة في جسمكِ و ينصح بتناوله بين الوجبات الرئيسية.

– الجبن القريش:
يحتوي نصف الكوب منه على إثني عشر جراماً من البروتين و 10%من الكالسيوم الذي يقوي عضلاتكِ و أسنانكِ.

– فشار الذرة:
يحتوي على الكاربوهيدرات المركبة التي تجعلكِ لا تتناولين الطعام بكثرة و يمنحكِ الألياف و الطاقة التي يحتاج جسمكِ إليها كما إنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة لذلك ينصح بإستخدامة عند إتباع الحمية الغذائية كما يحتوي على ثلاثمائة ملي جرام من مضادات الأكسدة التي تحارب الخلايا الضارة في الجسم و هذه الكمية هي ضعف الكمية الموجودة في أي ثمرة فاكهة.

– اللوز:
يحتوي على دهون صحية يمنحكِ الشعور بالشبع بدون أن يؤثر بشكل سلبي على صحتكِ.

– الموز:
يحتوي على الماغنيسيوم الذي يقضي على الإرهاق و البوتاسيوم الذي يمنح الطاقة للجسم و يمكن تناوله عند الشعور بالجوع.

– الأفوكادو:
يحتوي على دهون مفيدة و ألياف و بروتين و لذلك فهو يقضي على الشعور بالجوع و يمنح الجسم الطاقة التي يحتاج إليها.

– الحمص:
يحتوي على الحديد و فيتامين ج و هو مناسب لمن يعانون من مرض السكري نظراً لإحتوائه على كمية قليلة من السكريات كما إنه يمنحكِ الشعور بالشبع و تستغرق المعدة وقتاً أطول في هضمه.

– المكسرات:
تتميز بإحتوائها على الدهون الأحادية و المتعددة الغير مشبعة المفيدة لصحة القلب كما تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تنظم ضربات القلب و تحسن من وظيفة الشرايين في الجسم و تقوم بخفض مستويات الكوليسترول و تساعدكِ في إنقاص وزن جسمكِ و تقلل من الأعراض التي تصيبكِ نتيجة الدورة الشهرية و تجعل نسبة إصابتكِ بأمراض السرطان أقل لكن لاحظي أن سعراتها الحرارية عالية.

– السلمون:
يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة للدماغ و التي تقوي صحة الجسم العامة كما أنه يقوي البصر و مفيد للقلب و الشعر و الجلد.

– الشوكولاتة الداكنة:
تحتوى على مضادات للأكسدة لكن يجب عدم تناولها بإفراط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *