2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

لماذا لم يتم افتتاح مشروع بيرح حتى الان في الطيبة!… البلدية: مشروع “بيرح” مستمر كالمعتاد

مصدر من مشروع “بيرح” يفيد بان بلدية الطيبة حتى الان لم تسدد المبالغ التي عليها دفعها لادارة المشروع، لذلك لم يفتتح المشروع، والبلدية ترد بان المشروع مستمر كالمعتاد خلال السنة الدراسيّة القادمة، وهو مشروع هام وحيوي جدّاً ولا يمكن للبلديّة أن تتنازل عنه بأيّة حال.

مشروع-بيرح-في-الطيبة-17

علم مراسل موقع “الطيبة نت” من مصادر ان مشروع “بيرح” في مدينة الطيبة، لم يفتتح حتى الان، علما ان الموعد النهائي للتسجيل كان في 20-08.

وذكر المصدر من مشروع “بيرح” ان بلدية الطيبة حتى الان لم تسدد المبلغ التي عليها دفعها لادارة المشروع، لذلك لم يفتتح المشروع.

ويذكر ان مشروع “بيرح” هو مشروع حيوي ومطلوب في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة في الطيبة، والذي يهدف الى مساعدة الطلاب الذين بحاجة الى مساعدة تعليمية وعاطفية. ويحتضن المشروع عشرات من الطلاب الجامعيين من الطيبة وطلاب المدارس في الطيبة، بهدف مساعدة طلاب المدارس مقابل منحة تعليمية بمبلغ ما يقارب الـ 5300 شاقل للطلاب الجامعيين.

نبذة عن بيرح

منحة “بيرح” او مشروع “بيرح” هو مشروع تربوي ارشادي يهدف الى مساعدة الطلاب الذين بحاجة الى مساعدة تعليمية وعاطفية .

المرشد وهو طالب جامعي يعطي للتلميذ اهتاما فرديا ورعاية وقدوة ومساعدة تلاميذه على إدراك إمكانياتهم، وتطوير ذاتهم بشكل ايجابي .

تأسس مشروع “بيرح” في عام 1973 من قبل علماء وطلاب من معهد وايزمن كمشروع لمساعدة الاطفال الذين يعانون من ضائقة في التعليم وتطور مشروع بيرح وتوسع نشاطه ليغطي حوالي 15 % من الطلاب في مؤسسات التعليم العالي والتدريب في اسرائيل وعشرات الآلاف من الأطفال المحتاجين.

طلاب وطالبات مشروع “بيرح” هم من جميع تيارات المجتمع، عرب، يهود، متدينين وعلمانيين من كريات شمونة حتى ايلات حيث يتلقى الطالب الجامعي مقابل نشاطه على منحة دراسية جزئية ( منحة بيرح – מלגת פרח ) أو وحدات اكاديمية .

تعقيب بلدية الطيبة:

وعقبت بلدية الطيبة ما يلي:” فيما يتعلق بمشروع “بيرح” فهو مستمر كالمعتاد خلال السنة الدراسيّة القادمة، وهو مشروع هام وحيوي جدّاً ولا يمكن للبلديّة أن تتنازل عنه بأيّة حال، بالعكس تماماً البلديّة تقدّم كل الدعم اللازم للمشروع ولكافة المشاريع التربويّة التي تخدم أبناء الطيبة”.

‫2 تعليقات

  1. حتى هذه اللحظة لم يفتتح التسجيل لمدينة الطيبه و مع العلم ان لو فتح سوف يتم تاخير فتح مشروع بيرح “كعقاب” وان لم يفتح في المقابل سيخسر الطلاب الجامعين هذه المنحة التي تدعمهم وايضا الطلاب الذين بحاجة الى مساعدة تعليمية وعاطفية…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *