3أخبار الطيبةالأخبار العاجلةالمستشار القانوني

الاستشارة 54:هل يحق لمعلم او مدير مدرسة تابعة لوزارة المعارف ان يقوم بدعاية لمرشح للبلديه ؟

سؤال من معلمة في مدينة الطيبة – هل يحق لمعلم او مدير مدرسة تابعة لوزارة المعارف ان يقوم بدعاية لمرشح للبلديه ؟

IMG_484811
الاجابة من المحامي توفيق الطيبي – عموما الانظمة السارية على المعلمين بالمدارس الحكومية هي انظمة موظفي دولة (עובדי מדינה) وهذه الانظمة متشددة الا ان المحاكم رأت ان من حق المعلم كاي مواطن ان يعبر عن رأيه في قضايا الساعة وفي امور السياسة المحلية والقطرية ما لم يتم ذلك خلال عمله، كما ويمكن اجراء حوار سياسي اثناء الدروس بما يتلاءم مع جيل الطلاب بشرط ان يكون الحوار متكافئا وليس دعاية لجانب معين !.

ملاحظة :  المعلومات المذكورة اعلاه ليست بديلا عن الاستشارة القانونية.

زاوية “مستشار القراء”  تحت اشراف المحامي توفيق طيبي من مدينة الطيبة، تشمل مقالات شرح وتوضيح لقوانين عامة وحقوق المواطن خاصة، في شتى مجالات القانون والقضاء، كما يتم استيعاب رسائل المواطنين للاستشارة القضائية حول قضاياهم الخاصة. كما وترحب باستقبال مواد قانونية عملية لخدمة المواطن من المحامين.

*من يرغب بتوجيه سؤال في مجالات مختلفة، يمكنه ارسال رسالة نصية الى موقع ” الطيبة نت” عبر الايميل التالي: [email protected]

روابط ذات صلة:

القراء يسألون والخبراء يجيبون

تعليق واحد

  1. أسئلة لحضرة المحامي والناشط الاجتماعي والسياسي السيد توفيق المحترم –
    1- هل يسمح القانون لمدر مدرسة العمل مع أقارب له من الدرجة الأولى اخوة وأبناء وانسباء في نفس المدرسة وما هو عقاب القانون للمدير المخالف للقانون ؟
    2- مسموح تشغيل نسيب المدير في نفس المدرسة ومنحه وظيفة نائب له ووضعه مكانه للفترة التي يمنع القانون عمل المرشحين من السلك التعليمي من الاستمرار بالعمل خوفاً من تضارب المصالح التي تتضارب خليل جميع السنوات وفي سنين الانتخابات يكون التضارب اكثر!
    3-هل يسمح القانون للمدراء شراء حاجيات وتأجير أشياء دون مناقصات وهل يسمح القانون للمدير واقرباء له هم الوحيدون من يختمون على الصكوك والشيكات المالية ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *