3أخبار الطيبةأخبار محليةالأخبار العاجلة

الاتحاد القطري: يوم الاثنين القادم اضراب في جميع المدارس العربية تضامنا مع المدارس الاهلية

الاتحاد القطري للجان اولياء امور الطلاب العرب في الداخل الفلسطيني، برئاسة المحامي فؤاد سلطاني، يعلن الاضراب الشامل في كافة المدارس يوم الاثنين القادم، ذلك تصامنا مع المدارس الاهلية المسيحية بسبب اجراء وزير المعارف بتقليص ميزانيات المدارس.

 المحامي فؤاد سلطاني
المحامي فؤاد سلطاني

اعلن الاتحاد القطري للجان اولياء امور الطلاب العرب في الداخل الفلسطيني، برئاسة المحامي فؤاد سلطاني عن الاضراب الشامل في كافة المدارس يوم الاثنين القادم، ذلك تصامنا مع المدارس الاهلية المسيحية بسبب اجراء وزير المعارف بتقليص ميزانيات المدارس.

وجاء في بيان اللتحاد القطري:” تضامناً مع نضال المدارس الأهلية الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب يعلن الإضراب في جميع المدارس العربية في البلاد يوم الاثنين القادم”.

واضاف البيان:” ن المدارس الأهلية ليست لوحدها في معركتها لنيل حقوقها كباقي المدارس في البلاد. وطالب الاتحاد حكومة اسرائيل ووزارة المعارف الاستجابة لمطالب المدارس الأهلية وإيجاد الحلول المناسبة وليست حلولاً على حساب الطلاب وأهاليهم. وأكد الاتحاد في بيانه على أهمية ودور المدارس الأهلية في بناء وصقل الهوية الوطنية والثقافية لآلاف الخريجين والخريجات من أبناء شعبنا في الداخل من جميع الديانات والطوائف”.

وفي حديث مع رئيس الاتحاد المحامي فؤاد سلطاني أكد أن الاتحاد لن يقف جانباً في هذه المعركة التي هي معركتنا وتهمنا جميعاً وأن أزمة المدارس الأهلية تضاف الى أزمة جميع المدارس العربية في البلاد وانه فيما اذا أستمرت الحكومة في سياستها المستهترة والعنصرية تجاه ابنائنا والعبث بمستقبلهم ، فسنضطر باتخاذ خطوات احتجاجية ومنها إعلان الإضراب في جميع المدارس العربية في البلاد”.

‫2 تعليقات

  1. ما بعرف وين وصلنا ولا لاي مستوى بس الحقيقه الوضع مخجل ان نقف ونحارب بعض او نتفلسف إلى بعض وكل واحد بدو يفرجينا إنه هو الافهم
    عيب هيك يلي عاجبه هلا ويلي مش عاجبه بلا … بس بدون
    مناحرات ومواجهات بلا طعمه ومعنى

  2. سيد سلطاني
    هل لك ان تذكر لنا من هم رؤساء اللجان في المدارس الأهلية المسيحية المنتسبين للجنة القطرية ؟
    وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *