3أخبار عالميةالأخبار العاجلة

ألمانيا تخصص أكثر من ثلاثة مليارات يورو للتكفل بالمهاجرين وتسرع إجراءات اللجوء

برلين تقرر تخصيص ثلاثة مليارات يورو لمساعدة الولايات الاتحادية والمجالس المحلية، على التكفل بالعدد القياسي للمهاجرين الذين وصلوا إلى ألمانيا، بحسب ما أعلنه الاثنين الائتلاف الحاكم في بيان، مشيرا إلى اعتزام الحكومة صرف ثلاثة مليارات أخرى لتمويل الإعانات الاجتماعية لطالبي اللجوء.

migrants-allemagne-m_0
قال بيان مشترك للائتلاف الحاكم في ألمانيا اليوم الاثنين إن الحكومة الألمانية قررت تخصيص ثلاثة مليارات يورو إضافية (3.35 مليار دولار) للولايات الاتحادية والمجالس المحلية لمساعدتها على مواجهة التدفق القياسي للمهاجرين وطالبي اللجوء هذا العام.

ووافق زعماء الائتلاف الحاكم بزعامة المستشارة أنغيلا ميركل في اجتماع رفيع المستوى استمر أكثر من خمس ساعات، على سلسلة من التدابير الأخرى مثل التعجيل بإجراءات اللجوء وتسهيل بناء ملاجئ للمهاجرين.

وقال البيان المشترك إنه بالإضافة إلى الثلاثة مليارات يورو التي خُصصت للولايات والمجالس المحلية، تعتزم الحكومة تخصيص ثلاثة مليارات يورو إضافية لتمويل مصروفاتها الخاصة مثل دفع إعانات اجتماعية لطالبي اللجوء.

وتضمن الاتفاق توسيع قائمة الدول التي تعتبر”آمنة” مما يعني أن مواطنيها ليس لهم بصفة عامة أن يطلبوا حق اللجوء لتشمل كوسوفو وألبانيا والجبل الأسود. ومن بين الدول المصنفة في هذه الفئة بالفعل صربيا ومقدونيا والبوسنة.

والهدف هو التعجيل بإجراءات اللجوء الخاصة بالمهاجرين من منطقة جنوب شرق أوروبا من أجل التركيز على اللاجئين من الدول التي تمزقها الحروب مثل سوريا والعراق وأفغانستان.

وأحصت الشرطة الألمانية عصر الأحد وصول 14 ألف مهاجر من النمسا خلال نهاية الأسبوع معظمهم من السوريين الفارين من الحرب. وقالت إنها تتوقع وصول ثلاثة آلاف آخرين ليلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *