ادم وحواء

نصائح لتكسبي أصدقائك من جديد

في الكثير من الأوقات نشعر بألم الوحدة نتيجة ابتعاد الكثير من أصدقائنا بسبب الظروف الحياتية فمنهم من ارتبط بعمل شاق ومنهم من تزوج وعاش في منطقة بعيدة وانشغل بهموم الحياة ومنهم من ابتعد عنا بسبب مشكلة ما نشبت بيننا.

848541

في حالة رغبتك في معاودة الاتصال بأصدقائك اللذين قطعت علاقتك بهم بسبب خلاف دار بينكم قومي باتباع النصائح التي تقدمها لكٍ مجلة حياتكِ في هذه المقالة لتتمكني من استعادة علاقة الصداقة من جديد.

تعرفي إلى نفسك

تعرفي جيدًا إلى نفسك وحددي أهم الأسباب التي أدت إلى ابتعاد أصدقائك عنكِ وحددي ما إذا كانت إحدى صفاتك هي السبب في هذا الأمر، فإذا كانت صفة سلبية موجودة في شخصيتك هي السبب في وجود مشكلة بين أصدقائك القدامى قومي بالتدريب على تغيير تلك الصفة على الفور حتى تتمكني من بناء علاقات شخصية سليمة مع أصدقائك عند معاودة التحدث معهم.

اعتذري

الاعتذار أحدى أهم الصفات التي يجب أن نحرص على التمتع بها لنتمكن من اكتساب الصداقات من جديد وللتعبير عن أسفنا لقيامنا بإحدى المواقف السلبية، لذلك احرصي على أن تقومي بالاعتذار على ما بدر منكِ من موقف سلبي، وعليكِ أن تعلمي أن الاعتذار ليس لمن بدء بالخطأ فقط وإنما من أخطأ عامة، لذلك ابدأي بالاعتذار لتتمكني من معاودة الاتصال بأصدقائك القدامى.

المقابلة

التحدث عبر البريد الإلكتروني أو على حساب ما على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر الهاتف لا يساعد على التصالح ولن يظهر حقيقة المشاعر، لذلك احرصي على طلب اللقاء وجه لوجه حتى تتمكني من التعبير عن أسفك وللتواصل بشكل أفضل.

عدم الاستسلام

لا تستسلمي واطلبي إعادة التواصل بين أصدقائك القدامى إذا كنت ترغبين حقًا في وجود علاقة صداقة حقيقية بينكما، فإذا لاقيت رفضًا طويلًا على طلبك لا تستسلمي وقومي بتغيير طريقة الصلح في كل مرة تطلبين إعادة الصداقة حتى تلاقي إجابة.

لا تعاتبي

إذا كنت ترغبين حقًا في إعاد الأمور إلى ما كانت عليه لا تقومي بعتاب صديقتكِ القديمة على ما بدر منها من أخطاء حتى لا تدخلا في مشاكل ونقاشات جديدة لا داعي لها فقط سامحي واعلمي أننا بشر ونخطئ وأفضلنا من يسامح أولًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *