صحة

نصائح لتجنب الشعور بالتعب خلال التمارين

قد يشعر البعض بالإجهاد والتعب نتيجة القيام بالتمارين الرياضية وهذا ما يتسبب في التوقف عن إكمال التدريب قبل الوقت المحدد للتوقف.

884944

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في التحسين من أدائك الرياضي حتى تتمكني من إكمال فترة تدريبك دون الشعور بالتعب والإرهاق.

تمارين الإحماء

تمارين الإحماء إحدى أهم الأسباب التي تحمي من الإصابة بالتقلصات العضلية التي تؤدي إلى توقف التمرين، لذلك احرصي على أن تقومي ببعض تمارين الإحماء البسيطة قبل البدء في التمارين الرياضية اليومية.

الاستمرار

ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر ودوري دائمًا ما يحمي من الإصابة بالمشكلات التي قد تواجه المتدرب الغير منتظم كالتعب والإرهاق وتقلصات العضلات، لذلك قومي بممارسة التمارين الرياضية بشكل دوري ومنتظم حتى تحمي نفسك من عواقب عدم الانتظام.

ترطيب الجسك

الجسم بحاجة دائمًا للترطيب خاصة في أوقات التدريب حتى لا يصاب بالتقلصات العضلية والإرهاق، ولترطيب الجسم عليكِ بتغذيته بالعناصر الغذائية التي يحتاجها كالصوديوم والبوتاسيوم وتناول كمية مناسبة من المياه قبل التدريب.

التغذية

للتغذية دور كبير في الحماية من الشعور بالتعب والإرهاق خلال فترة التدريب، لذلك احرصي على أن تعطي جسمك ما يحتاج من أغذية قبل البدء في التدريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *