أخبار محليةالأخبار العاجلة

منتدى السّلطات البدويّة: لسنا تابعين للجنة المتابعة وغير ملزمين بقراراتها وتعليماتها

منتدى السلطات البدويّة يؤكد في بيان بان غير ممثل في لجنة المتابعة لذلك لا يرى نفسه تابعا لها وغير ملزم بقراراتها وتعليماتها.

20150828112954arab010814b0062029

وصل موقع “الطيبة نت”، بيان صادر عن منتدى السّلطات البدويّة في الشمال جاء فيه: “منتدى السلطات البدوية في الشمال هو الجسم العربي الرسمي الذي يمثل اكثر من 150 ألف بدوي في القرى العربية البدوية في شمال البلاد، ضمن السلطات المحلية والاقليمية، وعليه فإنّ قرارات منتدى السلطات البدوية هي ملزمة لكل المؤسسات العاملة والشاغلة في هذه القرى وما يتعلق بها”.

وأضاف البيان: “اجتمع يوم أمس الخميس، أعضاء منتدى السلطات البدوية في الشمال وكان التمثيل كالتالي: زيدان كعبية رئيس المنتدى ورئيس المجلس المحلي كعبية طباش حجاجرة، محمد غدير رئيس المجلس المحلي بئر المكسور، عاطف غريفات رئيس المجلس المحلي زرازير، منير زبيدات رئيس المجلس المحلي بسمة طبعون، ونعيم شبلي رئيس المجلس المحلي شبلي ام الغنم والدكتور ياسر عمر رئيس المجلس الاقليمي البطوف. وقد دارت الجلسة حول مواضيع جوهرية تتعلق بعمل المنتدى ووضع الآليات الملائمة، للحصول على الميزانيات الملائمة للقرى البدوية في الشمال والتي تصب جميعها في مصلحة مواطني هذه القرى، كما وتطرق اعضاء المنتدى لقضية لجنة المتابعة وعدم اشراك تمثيل للمنتدى في الانتخابات التي كانت قد قررت في وقت لاحق وتم إلغاؤها وقتيا في وقت سابق اليوم بأمر من المحكمة”.

وتابع البيان: “وقد تمخض الاجتماع اليوم قرارات جوهرية تدور جميعها حول مصلحة القرى البدوية أولا وهي كالتالي:

– منتدى السلطات البدوية هو الممثل الشرعي للقرى البدوية في الشمال وقد تم انتخاب اعضائه من قبل سكان القرى بشكل ديمقراطي وبمعايير ديمقراطية في انتخابات المجالس المحلية والاقليمية في تلك القرى.

– منتدى السلطات البدوية جزء لا يتجزّأ من اللجنة القطرية للسلطات المحلية في البلاد.

– منتدى السلطات البدويّة غير ممثل في لجنة المتابعة لذلك لا يرى نفسه تابعا لها وغير ملزم بقراراتها وتعليماتها.

– منتدى السلطات البدوية يرى نفسه جزء لا يتجزأ من الوسط العربي في البلاد، ويلتزم بقضاياه المصيرية والتي تصب في مصلحة المجتمع العربي في البلاد.

– أي قرار يلزم منتدى السلطات البدوية يجب أن يخرج عن المنتدى وبموافقة غالبية أعضائه.

– منتدى السلطات البدوية سيعمل جاهدا لتعزيز مساعيه للحصول على اهداف تخدم مصلحة القرى البدوية جميعا، كما وسيعمل على تحصيل الميزانيات المطلوبة لتحقيق الخطة الخماسية على أتمّ وجه وبكل الوسائل المتاحة والشرعية” الى هنا نص البيان كما ورد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *