أخبار محليةالأخبار العاجلة

مزارعون اسرائيليون يتظاهرون ضد الحكومة

مئات المزارعين الاسرائيليين يتظاهرون في المنطقة الجنوبية والشمالية ويغلقون العديد من مفترقات الطرق استجابة لدعوة اتحاد المزارعين وذلك احتجاجا على نية وزارة المالية ادخال تغيرات على “قانون التسويات” الامر الذي قد يؤدي الى اغلاق عشرات المزارع والمشاريع الزراعية.

342242C

تظاهر اليوم الثلاثاء مئات المزارعين الاسرائيليين في المنطقة الجنوبية والشمالية وأغلقوا العديد من مفترقات الطرق استجابة لدعوة اتحاد المزارعين وذلك احتجاجا على نية وزارة المالية ادخال تغيرات على “قانون التسويات” الامر الذي قد يؤدي الى اغلاق عشرات المزارع والمشاريع الزراعية وفقا لتقديرات الاتحاد.

وتحدثت وسائل الاعلام الاسرائيلية عن اغلاق مئات المزارعين لمفترق طرق “يكنعام” في الشمال واحضروا معهم نعشا يمثل وفاة القطاع الزراعي اضافة لجرار زراعي محمل بالحليب واعلاف المواشي التي سكبوها على الشارع اضافة لمئات المزارعين الاخرين الذين تظاهروا في منطقة القسطينة وعين ياهف في الجنوب .

 ويدور الحديث عن قانون اعتمدته الحكومة الاسرائيلية عام 1985 برئاسة شمعون بيرس ويقضي بوضع ترتيبات استكمالية للخطط الاقتصادية الساعية الحكومة لاعتمادها وتطويرها ما يشبه عمليا قانون للطوارئ الاقتصادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *