علوم وتكنولوجيا

مايكروسوفت تعمل على تصميم حواسيب بحجم أكبر من 12 بوصة

من المتوقع أن تعقد مايكروسوفت حدثاً خاصاً خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل لتكشف من خلاله عن أجهزة جديدة من بينها حاسوب Surface Pro 4 وهواتف لوميا.

microsofts_surface_pro_4

ورغم أنه من غير المعروف حتى الآن عدد الإصدارات التي ستطلقها الشركة من حاسوبها الجديد إلا أن تقريراً جديداً أفاد بأن الشركة تنوي إطلاق أجهزة لوحية بشاشات بحجم أكبر من 11 بوصة، أي ما يعد مقارباً لحجم أجهزة ابل مثل ريتينا ماك بوك وماك بوك برو وماك بوك اير.

ووفقاً لبعض المصادر فإن مايكروسوفت تعمل حالياً على أجهزة Surface جديدة بحجم 12 و13 و14 بوصة تتمتع بمواصفات رائدة، ولا تعتبر مايكروسوفت الشركة الوحيدة التي تسعى لإطلاق أجهزة لوحية بحجم 12 بوصة إذ أن أمازون تخطط ايضاً لإطلاق جهاز Kindle بهذا الحجم أيضاً لكن بوحدات قليلة نظراً لأن الشركة تريد التأكد من قبول هذا الهاتف لدى المستخدمين.

من الناحية الأخرى فإن اهتمام مايكروسوفت في تحسين وضع أجهزة Surface وتثبيت أقدامها من أجل منافسة أجهزة ماك بوك وايباد هو أمر منطقي ومعقول، فقد امتلأت صفحات الانترنت بإعلانات Surface التي كانت تستغلها مايكروسوفت لمهاجمة أجهزة ابل والترويج لمنتجاتها واعتبارها الأفضل والأجود.

تشمل سلسلة حواسيب ماك بوك أحجاماً مختلفة تتراوح ما بين 11، 12، 13، و 15 بوصة، وإضافة لذلك فقد انتشرت شائعات حول نية الشركة في إطلاق جهاز ايباد برو بحجم 12 بوصة والذي سيكون أكبر جهاز لوحي تطلقه ابل في تاريخها.

في الوقت الحالي، يمتلك جهاز Surface Pro 3 شاشة بحجم 12 بوصة بينما يمتلك Surface 3 شاشة بحجم 10 بوصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *