2أخبار محليةالأخبار العاجلة

مازن غنايم: سنعلن غدا افتتاح السنة الدراسية وهناك توجهات ايجابية لتحقيق مطالبنا

رئيس اللجنة القطرية للرؤساء ورئيس لجنة المتابعة بالوكالة مازن غنايم يصرح بان الجلسة يوم أمس كانت ايجابية للغاية، واليوم سيكون اجتماع عند الثالثة من بعد الظهر بمشاركة النواب العرب في القائمة المشتركة مع رئيس الحكومة بينامين نتنياهو على أمل أن المبلغ الذي تم الاتفاق عليه يتم اقراره.

مازن غنايم
مازن غنايم

قال مازن غنايم رئيس بلدية سخنين ورئيس اللجنة القطرية للرؤساء ورئيس لجنة المتابعة بالوكالة : “اجتمعنا يوم أمس مع المالية في القدس وكانت الجلسة ايجابية، واليوم سيكون اجتماع عند الثالثة من بعد الظهر بمشاركة النواب العرب في القائمة المشتركة مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو على أمل أن المبلغ الذي تم الاتفاق عليه يتم اقراره”.

وأضاف قائلا: “الجلسة يوم أمس كانت ايجابية للغاية، وعند الساعة السادسة مساءً سيكون اجتماع لنا في مقر اللجنة القطرية ليتم التداول في نتائج المفاوضات التي أجريناها وأملنا كبير بأن نعلن اليوم عن تحقيق قسم كبير من مطالبنا وغدا الثلاثاء سيكون أول يوم لافتتاح السنة الدراسية”.

اجتماع للقائمة المشتركة مع رئيس الحكومة لتعزيز مطالب اللجنة القطرية بتحويل ميزانيات مباشرة للسلطات المحلية العربية

وعمم مكتب النائب ايمن عودة رئيس القائمة المشتركة بيان جاء فيه: اليوم الاثنين يلتقي رئيس القائمة المشتركة، النائب ايمن عودة والنواب مسعود غنايم، جمال زحالقة واحمد الطيبي ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية مازن غنايم، مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، لتعزيز مطالب اللجنة القطرية تحويل ميزانيات مباشرة للسلطات المحلية العربية وجهاز التعليم اللذين يعانيان من عجز مالي مستمر. وتطالب القائمة المشتركة اقرار خطوات عملية لتقديم الخطة الخمسية لسد الفوارق الاجتماعية والاقتصادية التي تم عرضها على الحكومة. بعد الجلسة مع رئيس الحكومة سيجتمع ممثلو القائمة المشتركة واللجنة القطرية لاتخاذ القرارات والخطوات اللازمة”. بحسب البيان.

 وقال رئيس القائمة المشتركة، النائب أيمن عودة: “ان السلطات المحلية العربية تناضل من اجل توفير الخدمات الاساسية للمواطنين العرب. القائمة المشتركة مع اللجنة القطرية يقودان هذا النضال من اجل وقف سياسة التمييز الحكومية والعمل من اجل تقليص الفوارق واحقاق حقوق الجماهير العربية من اجل المساواة الكاملة”.

وأكّد عودة ان ميزانيات التطوير للسلطات المحلية هي امر مهين، حيث ان كثيرا من السلطات تحصل على ميزانية تطوير بمقدار 200 الف شاقل بالسنة. وتساءل عودة: “هل يستطيع احد اليوم ان يرمم بيته بهذا المبلغ البخس؟”.

وعبّر عودة عن رفضه لكل محاولات المسؤولين الحكوميين لمنع الاضراب والمظاهرة، مؤكّدا انهما عادلان بامتياز، ويجب المضيّ بهما حتى تحصيل الميزانيات.

ويذكر ان اللجنة القطرية لرؤوساء السلطات المحلية في اجتماع لها عقدته في مدينة سخنين، اعلنت الاضراب في الأول من أيلول في المدارس والسلطات المحلية وذلك لعدم التوصل الى تفاهمات مع وزارة المالية، هذا وأكد أيضًا اتحاد لجان أولياء امور الطلاب في الناصرة أن الاضراب مازال مستمرًا، وذكر في بيان له يوم أمس أن “السبب يعود الى عدم التوصل الى اتفاق مع وزارة المالية في الإجتماع الذي عقد امس في مدينة القدس”.

من جهة أخرى أعلنت منظمة معلمي الاعدادية و الثانوية الإضراب في بداية السنة الدراسية المقررة ليوم غدٍ الثلاثاء وذلك بسبب “المشاكل العالقة والتي تؤثر سلبًا على الطلاب والمعلمين والتي لم تلقَ أي معالجة”، بحسب أقوالهم. وقالت منظمة المعلمين: “لنفتالي بنيت وزير التربية والتعليم نوايا طيبة لكن من يوجهه هم هؤلاء الذين افتعلوا هذه المشاكل”، بحسب أقوالهم.

اجتماع نتنياهو ونواب المشتركة
هذا ومن المفروض أن يلتقي اليوم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مع بعض نواب المشتركة.

د. احمد طيبي
د. احمد طيبي

الطيبي: سنلتقي اليوم مع نتنياهو لمعالجة الاضراب ومطالب السلطات

وقال النائب أحمد الطيبي إن :”لقاءاتنا اليوم مع مسؤولي المالية ولاحقا مع رئيس الحكومة نتنياهو يهدف إلى طرح القضايا الملحة للمجتمع العربي وبلداته، وبطبيعة الحال فإنّ قضية الاضراب المعلن ومطالب السلطات المحلية سيكون لها نصيب الاسد في هذه الجلسات ولذلك طلبنا أن يشارك مازن غنايم كرئيس للسلطات العربية معنا في اجتماع نتنياهو”.

وأضاف د.الطيبي “إننا سنطرح أمام نتنياهو قضايا التخطيط والبناء والاسكان وهدم البيوت الى جانب قضايا النقب وخاصة أم الحيران وقضايا التشغيل واستيعاب العرب في سوق العمل وقضية تفشي العنف والجريمة وقضايا أخرى الى جانب تفاصيل ميزانية الدولة واسقاطاتها على المجتمع العربي الفلسطيني في الداخل”.

وتابع الطيبي: “الاجتماع مع نتنياهو سيكون مع رئاسة القائمة المشتركة: أيمن عودة، جمال زحالقة، مسعود غنايم ، أحمد الطيبي”، واضاف الطيبي وهو عضو لجنة المالية أن “اجتماع عمل آخر سيعقد في وزارة المالية بين امير ليفي مدير قسم الميزانيات معي ومع غطاس وعودة للبحث في قضايا الميزانية والخطة الخماسية”.

وشدد د الطيبي في ختام حديثه: “إننا على تواصل دائم مع الرؤساء وننسق مطالبنا وندعم مطالبهم ونسعى لتحقيقها”.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *