3أخبار الطيبةالأخبار العاجلةمنبر المتصفح

لجنة اباء عمال: اللجنة المعينة تتهاون بتجهيز القسم الثاني من المدرسة، ولن نفتتح العام الدراسي بهذه الظروف!

لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة كلية “عمال على اسم يوسف شاهين” في مدينة الطيبة، تهدد بعدم افتتاح العام الدراسي الجديد 2015-2016، كالمعتاد، ذلك بسبب عدم انهاء اعمال البناء في القسم الثاني للمدرسة، مما سيبقي طلاب بلا صفوف تعليمية، على حد قول الاهالي.

سامي ياسين
سامي ياسين

هددت لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة كلية “عمال على اسم يوسف شاهين” في مدينة الطيبة، بعدم افتتاح العام الدراسي الجديد 2015-2016، كالمعتاد، ذلك بسبب عدم انهاء اعمال البناء في القسم الثاني للمدرسة، مما سيبقي طلاب بلا صفوف تعليمية، على حد قول الاهالي.

تأخير في تنفيذ الاتفاق

وبعثت رئيس لجنة الاباء في الكلية، سامي ياسين رسالة الى رئيس اللجنة المعينة اريك برامي كتب فيها:” استمرارا للجلسات العديدة التي عقدت بينك وبين لجنة الاباء المدرسية، للأسف الشديد، فاننا نواجه استهتارا وغموضا واضحين من جانبكم، اذ تم الاتفاق على انها اعمال البناء في البناية الجديدة وتجهيز الصفوف فيها قبل افتتاح العام الدراسي المقبل، لكن هنالك تأخير في تنفيذ الاتفاق، علما ان المدرسة تمر بازمة جدية من حيث النقص في الصفوف التعليمية وكثافة طلاب العالية والخطيرة”.

تهربتم من الواقع

وكتب ايضا:” سبق وان حذرت رئيس اللجنة المعينة من الاوضاع الحالية، وطالبت العمل على تجهيز المدرسة، لكن مع الاسف تهربتم من الواقع، لا سيما ان السنة الدراسية ستفتتح بعد اسبوعين وأعمال البناء في القسم الثاني للمدرسة لم تنته بعد، وعليه فانه لا يمكننا افتتاح العام الدراسي في اليوم المحدد، ونحملكم كافة المسؤولية لهذا الخلل”.

نسخ حول وضع المدرسة

يشار الى ان نسخ من هذه الرسالة وصلت الى كل من مديرة قسم المعارف درية ابو عيطا، مديرة وزارة المعارف ميخال كوهين، مديرة شبكة “عمال” رافيت دوم، مدير مدرسة عمال المربي عدنان عازم، مفتش لواء المركز طارق ابو حجلة، مفتش المدرسة عصام جبارة.

لا يمكن السكوت على مثل هذه الظروف

وفي حديث مع رئيس لجنة الاباء سامي ياسين قال:” لا يمكننا السكوت على مثل هذه الأوضاع ففي العام الماضي طلاب من نفس المدرسة كانوا يدرسون تحت ظل الاشجار، بسب انه لم  يجدوا لهم صفوفا تعليمية، ولا نريد هذا العام مواجهة نفس القضية، بل نطالب البلدية ايجاد حلول مناسبة وملائمة وأجواء تعليمية مريحة، او اننا سنصعد الخطوات وسنعلن عن الاضراب مع بداية العام الدراسي”.

وتابع وهو يقول:” سئمنا من هذا الاستهتار، وان الاوان لان نقوم بخطوات جدية حتى نظمن لطلابنا وطالباتنا ظروف دراسية كما نتطلع اليها، وأي خلل في ذلك فاننا سنحمل البلدية بكل النتائج”.

تعقيب بلدية الطيبة

هذا وقد توجهنا لبلدية الطيبة للحصول على تعقيب، ولم يصلنا أي رد من طرفهم، وفي حال وصول أي تعقيب سنقوم بنشره بالسرعة الممكنة”.

نسحة عن الرسالة
نسحة عن الرسالة

tnIMG-20150814-WA0027

tnIMG-20150814-WA0028

tnIMG-20150814-WA0029

tnIMG-20150814-WA0030

tnIMG-20150814-WA0031

tnIMG-20150814-WA0032

‫3 تعليقات

  1. يا عمي ضايل للمدرسة اسبوعين وهسا اتذكرتوا؟
    وين كنتوا من اول الفرصه…ليش ما حكيتوا اشي؟
    ولا هواية قصة الاضرابات وتعطيل المدارس…اخ يا ربي زمن الشقلبه

    1. תסלחי לי שאני עונה לך בעברית מסיבה אחת שבמחשב החדש עדיין אין לי ערבית.
      את טועה אנחנו לא נזכרנו עכשיו ,עניין בית הספר היה על סדר יומנו כל השנה ,נפגשנו עם אריק בראמי ועם הנהלת רשת עמל שלחנו מכתבים למנכ”לית משרד החינוך לחברי כנסת לכל למפקח האזורי במשך כל השנה הצפנו אותם בהתכתבויות ולמרבה הצער אטימות מוחלטת ,לא השאירו לנו ברירה האיום בשביתה זו לא מטרתנו זה אמצעי למאבק .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *