أخبار الطيبةالأخبار العاجلةهذه طيبتي

فرقة “حواء”… وجع انثى انجب فنا مختلفا

من قلب العدم صارت، وجع “انثى فقط لانها انثى!”، ايقظ حسها ليتجلى بفن التعبير عن المشاعر وما يختلج في نفوسهن، انها فرقة “حواء” التي اتخذت الغناء رسالة تحمل هموم بنات جلدتهن، في محاولة للنقر على أذن المجتمع “قف انا هنا… انني حواء.. الانسانة”.

لم يكن لهؤلاء الفتيات الثلاث خبرة فنية سابقة قبل أن يدعوهن وجع انثى، حتى عرضن قضيتها في لوحة فنية، تغنين بالوجع والانسانية والمحبة. انهن عضوات فرقة “حواء” الغنائية للاناث، زلفى مسروجي، ارجوان مصاروة، ومنى مصاروة.

اتخذت فرقة حوا نمطا مختلفا في الاداء، اذ بالاضافة الى الاغاني باللغة العربية، تؤلف وتغني اغاني باللغة الانجليزية، ولم تقف عند هذا الحد، اذ تسعى الى تطوير قدراتها من حيث الصوت والعزف والاخراج.

نترككم مع هذه المقابلة المصورة مع عضوات فرقة “حواء”

tnIMG_8974

‫9 تعليقات

  1. استغفر الله العظيم… دشرو الدين راحو الاغاني يجماعه اتقول اللله بكفي … شايفين انو في مساواه الحمدلله بس مش لهذرجه … الاخره قربت ياخوان !.

  2. نعم انه شيء خارج عن الماءلوف وربما يعتبره البعض حتى درجة انحراف!ولكني اقول هنا انها ربما تكون بداية ثوره تتحرر بها المراه المراه العربيه من القيود التي كبلها بها المجتمع الذكوري منذ نشءته.اظن انه تحرك نساءي قبل ان يكون حراك فني ,فاثناهما افضل من الاخر.العادات والتقاليد العربيه تحتوي على الكثير من المزايا الرائعه الجميله ولكنها تحتوي ايضا للاسف على عادات وتقاليد قبيحه اولها قمع المراه,ويجب تغييرها والوقوف بوجهها بشجاعه وصبر حتى نحصل على مستقبل زاهر يشارك به نصف المجتمع بصنع القرار والبناء.ارجو من الصبايا تقديم فن وموسيقى جميله مهما كانت,والاهم ان تكون حامله لرساله ساميه للشباب والشابات قبل ان تكون لمجرد الغناء .كل الاحترام وبالنجاح

  3. وشو بوبج الانثى العربيه ام انها تريد ان تكون مثل الاجنبيه لا اخلاق ولا دين بحجت المساواه كما نشاهد اليوم كثير من بنات المسلمين شبه عاريات لا اخلاق لهن ولا دين حتى ان الفتيات سبقن للرجال بلتعري فهل شاهدت يوم رجل ياتي الى عرس بشباح وشرط مثل. لا ولكن للاسف تشاهد كثير من البنات ىالنساء شبه عريات عل هذه المسواه التى يتكلمون عنها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *