أخبار عالميةالأخبار العاجلة

رجب طيب أردوغان: الرئيس الروسيّ يتّجه للتخلّي عن الرئيس السّوري بشّار الأسد

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إنّ “فلاديمير بوتين ، الرئيس الروسي، يتجه إلى التخلي عن الرئيس السّوري بشّار الأسد “.

90

نقلت الصحف التركيّة، امس الإثنين، تصريحات نسبتها إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، والتي قال فيها إنّ “فلاديمير بوتين ، الرئيس الروسي، يتجه إلى التخلي عن الرئيس السّوري بشّار الأسد “.

وقال أردوغان إنّه “وعلى الرغم من تصريحات الرئيس الروسي بأنّ بلاده ستبقى إلى جانب سوريّا حتّى النهاية، إلا أنّني أرى عكس ذلك، فباعتقادي بوتين يتجه نحو التخلي عن الأسد”.

وألمح أردوغان إلى أنّ “الحوار الذي دار بينه وبين بوتين في كانون الثاني الماضي، على هامش حفل افتتاح الألعاب الأوروبية في باكو بأذربيجان، أوحيا له بأنّ يوتين يبدّل موقفه من الأزمة في سوريّا”. ويذكر أنّ روسيا كانت دائمًا حليفًا قويًا للأسد، فيما بات الرئيس التركي خصمًا له.

وفي سياق آخر، أكّد الرئيس التركي عزم بلاده على الاستمرار فيما يسمّى بالحرب على الإرهاب، علمًا أنّ تركيّا شنّت غاراتها على مواقع لتنظيم داعش في سوريا، وعلى مواقع أخرى استهدفت حزب العمال الكردستاني في العراق. وشدّد الرئيس التركي على أنّ “هدف كل من تنظيم داعش وحزب العمال الكردستاني هو واحد ومشترك يتلخّص بإضعاف الدولة التركيّة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *