3أخبار محليةالأخبار العاجلةحالة الطقس

توقع بانخفاض الحرارة مع بقاء الكتلة الهوائية الحارة حتى الخميس

 يكون الجو شديد الحرارة مع ظهور بعض الغيوم المختلفة، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7-8 درجات مئوية، والرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 index

 الثلاثاء:2015/08/04: يكون الجو شديد الحرارة ، و يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6-7درجات مئوية، والرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 الاربعاء:2015/08/05: يكون الجو حاراً، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5-6 درجات مئوية، والرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 الخميس:2015/08/06: يكون الجو حاراً نسيباً الى حار، ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة مع بقائها اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3-4 درجات مئوية، والرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 الجمعة:2015/08/07: يكون الجو حاراً نسيباً الى حار، ولايطرأ تغير على درجات الحرارة التي تبقى اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3-4 درجات مئوية، والرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 وتحذر دائرة الارصاد الجوية الاخوة المواطنين من التعرض لاشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة اثناء ساعات الذروه ما بين الساعه الحادية عشره والساعة الرابعة عصراً.

وتوقعت الارصاد الاردنية بان يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة حتى يوم الخميس المقبل، وتكون الأجواء حارة في المناطق الجبلية والسهول .

وقال مدير دائرة الارصاد محمد سماوي لوكالة (بترا) الرسمية ان موجة الحر يصاحبها نشاط للرياح تثير الرمال والأتربة

وتوقع سماوي، ان يطرأ انخفاض قليل جدا على درجات الحرارة يوم غد الاثنين، مع بقائها أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 5 الى 6 درجات مئوية مع استمرار بقاء الاجواء الحارة.

واوضح ان آب لم يشهد خلال الـ 85 عاما الماضية اي تساقط للأمطار الذي جاء خلال هذه الفترة نتيجة للتسخين الزائد الذي ادى الى تكوّن حالة من عدم الاستقرار في مختلف طبقات الجو وبالتالي هطول الامطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *