2الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

تعيين مفتش جديد للشرطة الاسرائيلية

وزير الامن الداخلي الاسرائيلي “غلعاد اردان” يعلن تعيين العميد احتياط “غال هيرش” مفتشا عاما جديدا للشرطة الاسرائيلية حاسما بذلك الصراع داخل الشرطة لصالح مرشح من الجيش.

345060C

اعلن وزير الامن الداخلي الاسرائيلي “غلعاد اردان” امس الثلاثاء تعيين العميد احتياط “غال هيرش” مفتشا عاما جديدا للشرطة الاسرائيلية حاسما بذلك الصراع داخل الشرطة لصالح مرشح من الجيش.

وسينتظر العميد “هيرش” الذي استقال من صفوف الجيش الاسرائيلي نتيجة الانتقادات الحادة التي وجهت له على خلفية تصرفه خلال حرب لبنان الثانية مصادقة لجنة تعيين كبار الموظفين المعروفة باسم لجنة “تركيل” حتى يصبح تعيينه نافذ المفعول.

ويشكل تعيين عميد الجيش خيبة امل كبرى بالنسبة لكبار ضباط الشرطة وبينهم نائب المفتش الحالي الذين وصلوا اليوم الى مكتب الوزير الذي ابلغهم بقراره تعيين شخص من خارج مؤسسة الشرطة منهيا بذلك اشهرا من التنافس الحاد بينهم.

يبلغ العميد”هيرش” من العمر 51 عاما ويحمل درجة البكالوريوس في الاستشراف من جامعة بار ايلان ودرجة الماجستير في ادارة الاعمال صادرة عن جامعة تل ابيب.

وواجهه “هيرش” الذي كان خلال حرب لبنان الثانية قائدا لفرقة الجليل انتقادات حادة بعد ان تسرع وأعلن سيطرت الكتيبة 51 التابعة للواء غولاني على مدينة بنت جبيل في جنوب لبنان لتقع هذه الكتيبة في اليوم التالي في كمين مميت نصبه حزب الله قتل فيه 8 جنود وجرح العشرات وأجبرت الكتيبة على الهرب من المدينة اللبنانية سيرا على الاقدام حتى الحدود في صورة مذلة ومهينة.

ومن جانبها عممت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري -:” قرر وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان تحويل طلب الموافقة على تعيين العميد الركن (متقاعد) غال هيرش لمنصب مفوض الشرطة العام القادم الى مجلس وزراء الحكومة”.

وتابعت:” هذا واشار الوزير جلعاد الى ان غال هيرش هو ضابط مميز وذو انجازات فذة كما ويحضى بتقدير واسع ، وأدى إلى تغييرات وإصلاحات في كل منصب ووحدة ترأسها . معربا عن اقتناعه بأنه هو المرشح الأنسب في الوقت الراهن لقيادة التغيير المطلوب في الشرطة الإسرائيلية وتعزيز الثقة فيها”.

هذا واشار الوزير اردان : ” طوال خدمة غال العسكرية، جمع ما بين المهنية والأخلاق والتربية والقيم . ليس لدي أي شك في أنه سيفعل ذلك مرة أخرى بصفته المفتش العام لشرطة إسرائيل.  جنبا إلى جنب ، مع كبار الضباط في الشرطة الاسرائيلية وذوي الخبرة، سيعمل غال على تعزيز الإصلاحات ولتحسين ورفع الأمن الشخصي للمواطنين في إسرائيل وتحسين نوعية حياتهم ”.

وذكرت:” هذا وقرر وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان اليوم 25.08 التوصية بتعيين العميد الركن (متقاعد) غال هيرش في منصب المفتش العام القادم للشرطة الإسرائيلية. والى ذلك سوف يتم احالة التعيين إلى مجلس الوزراء للموافقة عليه، وبحيث هو يخضع لتوصية اللجنة الاستشارية لتعيين كبار موظفي الدوله برئاسة من القاضي يعقوب تيركل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *