3أخبار محليةالأخبار العاجلةفلسطين 67

بالفيديو: مصلّون يتصدون لمستوطن حاول رفع علم اسرائيل في الاقصى

مصلون وحراس في المسجد الاقصى يتصدون لمستوطن فرنسي حاول رفع علم اسرائيل في باحات المسجد.

حاول مستوطن إسرائيلي متطرف، صباح اليوم الثلاثاء، رفع العلم الإسرائيلي قبالة صحن قبة الصخرة المشرفة داخل المسجد الأقصى المبارك، قبل أن يقوم حراس المسجد والمرابطين بمنعه بالقوة، وسط حالة من التوتر الشديد.

وأفاد شهود عيان أن مستوطناً إسرائيلياً متطرفاً قام بإخراج العلم الإسرائيلي من حقيبته، قبل أن يبادر بمحاولة رفعه قبالة قبة الصخرة المشرفة قبل أن يقوم حراس المسجد الأقصى بمنعه، ما خلق حالة من التوتر والاشتباكات مع الوحدات الخاصة الإسرائيلية.

وأضافوا: أن قوات الاحتلال قامت بالاعتداء بشكل وحشي على الحراس والمرابطين بعد محاولة المستوطن المتطرف، وقامت باعتقال أحد حراس المسجد الأقصى وهو فادي بكير، ومسؤول قسم ترميم المخطوطات في المسجد رضوان عمرو، وكل من مجدي العباسي ورائد الزغير وحسام سدر.

من ناحيتها، أشارت مصادر في دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس إلى أن اعتداءات قوات الاحتلال الوحشية على الموظفين والحراس أسفرت عن إصابة حارسين، وهما محمد بدران وسلمان أبو ميالة.

وقالت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني لـ 24 “إنه تم التعامل مع إصابتين من حراس المسجد الأقصى خلال قيام الشرطة الاحتلال الإسرائيلية والمستوطنين بالاعتداء عليهم في المسجد الأقصى خلال اقتحام ورفع علم إسرائيل في باحات المسجد وتم نقلهم إلى مستشفى المقاصد لتلقي العلاج”.

سادت حالة من التوتر الشديد، على أبواب المسجد الأقصى المبارك في أعقاب انتشار خبر محاولة المستوطن رفع العلم الإسرائيلي، وحدثت مناوشات بين المصلين وقوات الاحتلال عند باب السلسلة قام الاحتلال خلالها باعتقال عدد من الشبان

 على اثر ذلك اعتقلت شرطة القدس مستوطنين اثنين في باحات الاقصى الشريف، خلال فترة الزيارات المعتادة، بعد ان قام سائح فرنسي الاصب في محاولة لرفع علم اسرائيل.

بيان الشرطة

وقد عممت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السامري بيان جاء فيه:”في صباح اليوم الثلاثاء بالقدس في باحات الحرم القدسي الشريف وخلال فترة الزيارات ( للاجانب وغير المسلمين ) الاعتياديه قام سائح فرنسي الاصل بالاخلال بنظم الزيارات وقواعدها رافعا العلم الاسرائيلي وبالتالي قام 4 مشتبهين ، من المصلين المسلمين ، 32,36,29,44 سكان احياء مختلفه بشرقي القدس ، بالاعتداء عليه مما اصابه برضوض طفيفه في الرأس احيل على اثرها وهو رهينة التوقيف ، لتلقي العلاج في المكان هناك وفي حين قامت قوات الشرطة التي فصلت ما بين الطرفين بتوقيف باقي الضالعين ايضا للتحقيقات الجارية بمركز البلده القديمه , دافيد – القشله جنبا الى جانب تواصل الزيارات وفقا لنظامها المعتاد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *