الأخبار العاجلةفلسطين 67

اللجنة الوطنية الفلسطينية لمتابعة الجنائية: تقدم على صعيد الملفات

“اللجنة الوطنية لمتابعة المحكمة الجنائية الدولية تناقشت العديد من القضايا وعلى راسها التقرير الذي قدمه د.عريقات حول نشاط اللجنة في التواصل مع مختلف الجهات السياسية والقانونية لحشد الرأي العام الدولي لصالح محاسبة اسرائيل على جرائمها”.

319661C

عقدت اللجنة الوطنية لمتابعة المحكمة الجنائية الدولية جلستها اليوم الخميس، برئاسة د.صائب عريقات في كل من رام الله وغزة وناقشت العديد من القضايا وعلى راسها التقرير الذي قدمه د.عريقات حول نشاط اللجنة في التواصل مع مختلف الجهات السياسية والقانونية لحشد الرأي العام الدولي لصالح محاسبة اسرائيل على جرائمها، وأشاد عريقات بالجهود التي تقوم بها اللجان الفنية في اعداد التقارير المقدمة الى المحكمة الجنائية .

كما استمعت اللجنة الى التقرير الذي قدمه وزير الخارجية رياض المالكي حول نشاط الوزارة في تحريك ملف الجرائم الاسرائيلية في المحكمة الجنائية الدولية والالتقاء بعدد من مسؤولي المحكمة ومجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة .

وشدد المالكي على ان المحكمة تتعامل بجدية عالية مع الحراك الفلسطيني بهذا الشأن وان هناك تقدما ملحوظا على صعيد تقديم الملفات والمعلومات الخاصة بالجرائم الاسرائيلية.

كما استمعت اللجنة الى الخطة الاعلامية التي قدمها الناطق باسم اللجنة د.غازي حمد والتي اشتملت على الاستراتيجية والخطة التشغيلية لتفعيل دور الاعلام في مساندة فلسطين في توجهها الى المحكمة الجنائية الدولية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *